تكنولوجيا

طريقة تسريع الكمبيوتر 7 طرق فعالة ستحسن اداء جهازك

طريقة تسريع الكمبيوتر

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من اهم الوسائل التي يمكن اتباعها من اجل تسريع جهاز الحاسب الآلي ، فاليوم اصبج الحاسب الآلي احد اهم الاجهزة التي يتم استعمالها ، فالحاسب الآلي يتم استعماله في شتى مجالات العمل بالاضافة الى مجال الدراسة ، وبالتالي فاذا اصيب جهاز الحاسب الآلي باي عطل فان ذلك سيؤثر بالسلب على سير العملية سواء العمل او الدراسة وغيرها من المجالات العديدة التي لا يمكن ان تتخلى عن الحاسب الآلي ، والحاسب الآلي له العديد من الفوائد ، وهنا نقوم باللجوء الى عدة وسائل من اجل تحسين الحاسب الآلي ، فأكثر مشكلة قد تواجهنا هو بطئ الحاسب الآلي ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم مجموعة من اهم الوسائل التي تساعدنا على جعل جهاز الحاسب الآلي يعمل بسرعة اكبر ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

اعادة تشغيل الحاسب الآلي

 

تعتبر هذه الخطوة هي الخطوة الاولى من اجل تحسين سرعة الحاسب الآلي ، فقد يكون البطئ مؤقت وليس دائم وبالتالي في حالة قمت باعادة تشغيل الحاسب قد يتحسن الاداء.

 

 

حذف البرامج و الملفات الغير ضرورية

 

قد تشكل البرامج و الملفات الكبيرة خطورة على جهاز الحاسب الآلي وبصفة خاصة اذا كان مخزن البيانات ( الهارد ) صغير الحجم ، ولذلك علينا اما استعمال ( هارد ) اكبر او حذف الملفات الغير ضرورية بصفة مستمرة.

 

اقرأ ايضا : هل تعلم للاذاعة المدرسية عن الحاسب الالى معلومات مفيدة ومهمة

 

 

استعمال برامج مكافحة الفيروسات

 

قد يصاب الجهاز باي فيروس يؤدي الى حدوث مشاكل في نظامه و بالتالي من المهم جدا تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات على الجهاز للتخلص من اي فيروسات قد يصاب بها الحاسب الآلي.

 

 

استعمال ذاكرة ( رام )

 

( الرام ) مرتبط بسرعة الجهاز و قدرته على تشغيل برامج احدث و بالتالي فان الجهاز الذي يحتوي على رام يختلف ادائه تماما عن الجهاز الذي لا يحتوي على رام ، كما ان الرام ذاته يختلف فهناك جهاز يحتوي على رام بقدرة 2 جيجا وهناك رام 4 جيجا و هكذا.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : معلومات عامة عن الحاسب الالي مفيدة ومهمة

 

استعمال نظام التبريد

 

يعمل المشتت الحراري او المروحة داخل اجهزة الحاسب الآلي على منع ارتفاع درجة حرارة الجهاز ( المعالج ) ، و بالتالي فان انظمة التبريد الحديثة او الفعالة تعمل على رفع كفاءة اداء الحاسب الآلي وتزيد من سرعتها.

 

 

استعمال اداة حل المشاكل المتعلقة بالاداء

 

هذه الاداة تكون موجودة بشكل افتراضي داخل نظام تشغيل الحاسب الآلي ( ويندوز ) ، و مهمة هذه الاداة انها تتعرف عى المشكلة التي تتسبب في ابطاء اداء الحاسب الآلي ، و يمكننا الوصول الى هذه الاداة من خلال اتباع الخطوات التالية :

1- النقر على كلمة مفتاح ( ابدأ ) ( start ).
2- الذهاب الى لوحة التحكم ( control panel ).
3- نقوم بعدها بكتابة كلمة ( troubleshooter ) ، في الخانة الخاصة بالبحث في لوحة التحكم و هذه الكلمة تعني مستكشف الاخطاء.
4- نقوم باختيار كلمة ( troubleshooter ) و من ثم ننقر على كلمة ( Check for performance issues ).

 

اعادة تثبيت نظام التشغيل

 

يعتبر هذا الحل هو الحل النهائي و الامثل في حالة كنت تعاني من بطئ جهاز الحاسب الآلي ، حيث يجب ازالة النظام المثبت على الجهاز ثم اعادة تثبيت النظام بحيث يكون جديد.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : بحث عن الحاسب الالي لهواة الكمبيوتر معلومات مفيدة بقلم : عبد الرازق طفيل محمد

 

صور تسريع جهاز الحاسب الآلي

 

ارشادات لتسريع جهاز الحاسب الآلي
ارشادات لتسريع جهاز الحاسب الآلي

 

اداة اكتشاف المشاكل في ويندوز
اداة اكتشاف المشاكل في ويندوز

 

من المهم تثبيت برامج مكافحة الفيروسات
من المهم تثبيت برامج مكافحة الفيروسات

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم الوسائل التي يمكن اتباها من اجل تحسين و رفع سرعة و كفاءة جهاز الحاسب الآلي ، فمن منا لا يمتلك جهاز حاسب آلي سواء من اجل العمل او الدراسة او حتى من اجل لعب الالعاب الالكترونية المسلية عليه ، و لذلك من المهم جدا مواكبة التكنولوجيا فاجهزة الحاسب القديمة بالطبع سيكون ادائها اضعف بكثير من تلك الحديثة ، و بدون الحاسب تتعطل جميع مصالحنا و لذلك فان الحاسب الآلي مهم جدا و علينا ان نتبع التعليمات السابقة التي تحسن من اداء الحاسب الآلي و تجعله يعمل بسرعة .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم و حازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بكيفية تحسين جهاز الحاسب الآلي من خلال موقع احلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى