معلومات

طريقة القضاء على القمل باسرع وقت واقوي حل للتخلص منه نهائيا

طريقة القضاء على القمل

ينتشر القمل بين الاطفال في المدارس والنوادى, ومناطق التجمعات لذلك يجب اهتمام الاسرة بالاطفال من النظافة للشعر, واستخدام الفرش الصحية للقضاء علي القمل او منع ظهوره في الشعر ,وقد لا يرتبط بعدم النظافة لكنها فترة طبيعية نتيجة لاختلاط الاطفال, فيجب الحرص علي متابعة الطفل والنظافة اول باول لحماية فروة الشعر وصحة جلد الاطفال.

يتغذي القمل علي الدم ويكون في البداية عبارة عن بيض ثم يرقة ثم يتكون القمل ,وقد تلاحظ الام البيض فلا تقلق فانه يمكن القضاء عليه بسهولة وهو امر طبيعي ,حيث ان مرحلة القضاء عليه في مرحلة البيض افضل مرحل,ة حيث يمنع انتشاره من خلال استشاره الطبيب او المنتجات في الصيدلية المخصصة للقضاء علي القمل, او من خلال الوصفات الطبيعية الامانة كما هو موجود في هذا المقال.

طريقة القضاء على القمل من الامور التي تسبب قلق لكل ام, حيث انه عند ظهوره علي اطفالها يكون مظهر غير مريح لكن يوجد طرق عديدة للقضاء علي القمل ,حيث اصبح من الامور السهلة ولكن تحتاج القليل من الصبر مع الاستمرار ,وقد تناولنا في هذا المقال ذكر بعض الوصفات الطبيعية ,مع بعض النصائح للقضاء علي القمل باسرع وقت ممكن.

أقراء ايضا:متى يطول الشعر بعد القص وبعض النصائح لتطويل الشعر بسرعة

شعر الاطفال
شعر الاطفال

أعراض الإصابة بالقمل

تتعدد اسباب ظهور القمل وانتشاره في الشعر نتيجة الاهمال في النظافة ,وتكون منتشرة اكثر بين الاطفال حيث ينتشر القمل في الاماكن الجافة من الشعر ,نتيجة الافرازات الدهنية المتركمة او عبر الاوساخ في الملابس او العدوي, من خلال الانتقال بين الاشخاص او الاقتراب من شخص مصاب, حيث يتعلق القمل بالشعر والملابس عن طريق الطيران ,او عند نفس الشخص نتيجة ارتداء نفس الملابس او غطاء الراس.

تظهر الاعراض وجود القمل وتكون واضحة مثل الحكة والشعور بتنمل في الشعر ,نتيجة تحرك القمل في الشعر حيث يكون حجم القمل نفس حجم حبه السمسم ,عندما تكتمل النمو وقد تكون القملة صغيرة وهو يشبة قشرة الشعر حيث يلاحظ وجود نتوءات حمراء صغيرة على فروة الرأس, فيجب اتخاذ العلاج المناسب للقضاء عليه والحفاظ علي فروة الرأس صحية.

أقراء ايضا:ماهي الزيوت التي تطول الشعر وتنعمه وتكثفه ووصفات طبيعية مجربة

قرفة مطحونة
قرفة مطحونة

طريقة القضاء على القمل بالقرفه

تستخدم القرفة في القضاء علي القمل ,وتنظيف فروة الراس والتخلص من الهرش والحكة, نتيجة لفوائد القرفة التي لها تاثير طبي في القضاء علي البكتيريا والفطريات والتخلص من القمل ,وتدخل القرفة في التركيبات للتخلص من القمل من خلال مطحون القرفة او زيت القرفة :

يتم غلي كوب من الماء في معلقة قرفة ونقعها لمدة نصف ساعة, ورش الشعر بها باستخدام بخاخة مع التدليك ويمكن استخدام فص من الثوم في منقوع القرفة, حيث توثر رائحة الثوم علي القمل وتعمل علي قتله ,وتركها علي الشعر لمدة ساعتين علي الاقل ثم غسل الشعر بالشامبو والماء او صابون طبي, ويمكن استخدم هذه الوصفة مع الاطفال حيث انها امانة  وطبيعية ,من خلال مرتين يوميا قبل الذهاب للمدرسة وبعد العودة ,مع تمشيط للشعر وتكرر هذه الوصفة سوف تتخلصي من القمل خلال اسبوع .

أقراء ايضا:فوائد زيت البابونج للشعر علاج سحري ونهائي لكل مشاكل الشعر وفروة الرأس

القمل عند الاطفال
القمل عند الاطفال

نصائح للقضاء على القمل باسرع وقت

  • استخدمي الثوم مع عصير الليمون واتركيه نضف ساعة علي فورة الراس, حيث يعمل الخليط علي القضاء علي القمل سريعا مع تنظيف فروة الشعر والمحافظة عليها.
  • استخدمي زيت الزيتون باستمرار فهو زيت صحي وفعال, في عدم وجود القمل واذا انتقل من خلال العدوي فان زيت الزيتون يعمل علي القضاء عليه .
  • يعتبر الملح والخل من العلاجات الطبيعية السهلة, في القضاء علي القمل .
  • يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت التي توقف تكاثر القمل ,والقضاء علي يرقات القمل او القمل الصغير من النمو.
  • زيت السمسم يحمي من البكتيريا الفطريات التي تسبب في نمو القمل,كما يساعد الشطف بخل التفاح او الليمون علي التخلص من القمل ,من خلال وضع قطرات من خل التفاح او الليمون علي ماء الشطف.

أقراء ايضا:وصفة لتطويل الشعر في يوم واحد بمواد طبيعية غير ضارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى