العناية بالجسم

طريقة العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها في المنزل

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

إن البشرة الدهنية هي تلك البشرة التي تنتج بسبب زيادة إفراز الدهنيات والزيوت بالغدد الدهنية تحت الجلد ، إلا أن اعتدال إفرازها للدهون هو ما يحمي البشرة ويرطبها ، كما أنها تحافظ على شعر أكثر صحة ولمعان ، إلا أن الزيادة في تلك الزيوت بإمكانها أن تسد مسام البشرة ، وتؤدي لظهور حب الشباب ، كما تؤدي الأسباب التالية لجعل البشرة أكثر دهنية ، وهي : التغيرات الهرمونية ، أو العوامل الوراثية ، أو الإجهاد والتوتر ، ولهذا ننصح باستعمال العلاجات المنزلية المتوفرة ، وذلك لأنها آمنة على البشرة ، وتحد من استعمال العقاقير المكلفة التي تصرف بوصفة طبية ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على طرق العناية بالبشرة الدهنية ، فتابعوا معنا.

كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً:

سنذكر لكم بعض النصائح اليومية التي يجب عليكم إتباعها من أجل المحافظة على بشرة دهنية صحية ونضرة ، ومنها :

  1. وضع المكياج المناسب للبشرة : إذ تحتوي كريمات الأساس والبودرة على الزيوت التي تعطي المظهر الدهني للبشرة ، ومن أجل حل تلك المشكلة ننصح باستعمال المساحيق الخالية من الزيت ، وذلك لأن تلك المساحيق تحافظ على جفاف البشرة ، كما أنها تزيل الزيوت الزائدة غير المرغوب فيها ، ثم استعمال طبقة خفيفة من كريم الأساس من أجل المساعدة على إخفاء تأثيرات الظلال التي يسببها الزيت الزائد.
  2. غسل البشرة كل يوم دون الإفراط في تنظيفها : وذلك لأنه يهيج الجلد ، ويجب تنظيف البشرة مرتين كل يوم من أجل المساعدة على تنظيف المسام لإزالة الأوساخ ، وتراكم خلايا الجلد الميتة ، كما يجب استعمال المنظفات الرغوية ، من أجل تنظيف الأوساخ ، والمكياج الموجود على البشرة من دون تجريدها من رطوبتها ، بالإضافة للزيوت الزائدة.
  3. ترطيب البشرة : حيث ننصح باستعمال المرطبات المناسبة للبشرة ، وبالخصوص لو كانت البشرة دهنية ، ولا بد أن يكون مرطبها خالياً من الزيت ، ويحتوي على حمض الفاليبويك من أجل تقليل زيت البشرة ، والحد من جفافها.

للمزيد يمكنك قراءة : طرق تفتيح البشرة بسرعة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية:

تلك بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية:

خل التفاح:

إن خل التفاح يعد أحد أهم العلاجات المنزلية المستعملة بمجالات عدة ، ذلك بالإضافة لكونه علاج فعال لمشاكل البشرة الدهنية ، وترطيبها ، ومن أجل تنفيذ تلك الوصفة بإمكانك إتباع التالي :

المكونات:

  1. كمية من المياه.
  2. القليل من خل التفاح.

طريقة التحضير:

  1. قومي بمزج مقدار واحد من خل التفاح مع ثلاثة أضعافه من المياه ، وبعدها ضعيه بزجاجة نظيفة.
  2. قومي بوضع المزيج على وجهك باستعمال كرة قطنية لمدة عشرة دقائق ، وقومي بغسله.
  3. يمكنك شرب خل التفاح بحال رغبتك في تنظيف بشرتك من الداخل ، والطريقة كالتالي : قومي بمزج ملعقة صغيرة الحجم من خل التفاح مع كوب واحد فقط من المياه ، واشربيه قبل النوم ، حيث يساهم على تنظيم هرمونات الدسم ، وبالخصوص لو كان الجلد دهني بسبب الهرمونات غير المنتظمة.

للمزيد يمكنك قراءة : 5 خلطات لنضارة الوجه

الحليب:

إن المكونات التي توجد بالحليب تتخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة ، وتحد من كمية الزيت على جلد البشرة ، لذلك يجعلها نضرة وناعمة ، ومن أجل تنفيذ تلك الوصفة يمكنك إتباع التالي :

المكونات:

  1. القليل من الزيت العطري (حسب الرغبة).
  2. كمية من الحليب.

طريقة التحضير:

  1. قومي بمزج المكونات معاً ، وبعدها ضعي المزيج على وجه بواسطة كرة قطنية.
  2. ابقي المزيج على وجهك طيلة الليل ، وبعدها اغسليه بصباح اليوم التالي.
  3. قومي بتكرار تلك العملية كل يوم ، لأنه آمن على البشرة.

الطماطم:

إن الطماطم تحتوي على فيتامين ج ، ذلك الفيتامين بإمكان أن يزيل خلايا الجلد الميتة ، وظهور خلايا جلدية أخرى جديدة ، ذلك بالإضافة لأنه يهدئ البشرة ، ويحد من تهيجها ، ولتنفيذ تلك الوصفة عليك إتباع التالي :

المكونات:

  • حبة واحدة فقط من الطماطم.

طريقة التحضير:

  1. قومي بتقطيع الطماطم لقطع ، وبعدها ضعي القطع على بشرتك وافركيها.
  2. قومي بإبقاء عصير الطماطم على بشرتك حتى يجف ، وبعدها اغسليه بالماء البارد ، وضعي مرطب مناسب كي لا تجف بشرتك.
ماسك
ماسك البشرة الدهنية
البشرة الجافة
البشرة الدهنية
مقشر طبيعي
مقشر طبيعي لتفتيح البشرة

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تقشير البشرة والوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى