العناية بالجسم

طريقة استخدام واقي الشمس مع المكياج

طريقة استخدام واقي الشمس

عند التعرض للشمس مدة كبيرة يحدث أضرار كثيرة للبشرة كبقع العمر والتجاعيد ، لهذا يمكننا أن نحمي لشرتنا وذلك من خلال إبعاد هذه الشوائب عنا ، وحمايتها من سرطان الجلد أيضاً ، ونساعدها على الشفاء من حروق الشمس ، فتصبح المحافظة على صحة البشرة وحمايتها من الأشعة الضارة باستعمال واقي الشمس واسع النطاق لأنه يحمي من أشعة الشمس الضارة في كل يوم من أيام السنة ، ويتوجب أن تكون نسبة واقي الشمس ثلاثون على الأقل ، وهناك أنواع متعددة من واقيات الشمس المحتوية على مكونات ومستويات متنوعة من الحماية.

والمكونات الواقية من الأشعة الضارة كثيرة جداً حيث تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والأدوية لاستعمالها بمستحضرات الوقاية من الشمس ، واستعمال واقي الشمس للحماية من حروق الشمس ، ومن سرطان الجلد ، حيث لا يوجد له أي مخاطر صحية ، كما أن مكوناته آمنة وفعالة عند استعماله ، واليوم سوف نقدم لكم موضوع بعنوان طريقة استخدام واقي الشمس مع المكياج وبعض النصائح المهمة.

طرق اختيار واقي الشمس للوجه:

  1. يجب استعماله في أي وقت خارج البيت مدة تزيد عن عشرون دقيقة ، حتى لو كنا في فصل الشتاء يجب أن يتم وضعه ، وهذا لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية بالإمكان أن تؤدي لتلف في الجلد خلال خمسة عشرة دقيقة ، وبالتالي زيادة خطر التعرض للإصابة بسرطان الجلد ، لهذا من الأفضل منع حروق الشمس وذلك عبر علاجها بوضع واقي الشمس بشكل عام بأي وقت خارج المنزل أو في النهار.
  2. حدد وقت حماية واقي الشمس : فعليك أن تنظر لرقم عامل الحماية من أشعة الشمس (SPF) وهي المدة التي تستغرقها حروق الشمس عند وضع واقي الشمس مقارنة مع عدم ارتداءه ، ومدى فعاليته بحجب أشعة الشمس المضرة عن البشرة ، فلو كان عامل الحماية ثلاثين فيقصد به أنه يمكنك أن تقضي ثلاثين مرة بالشمس قبل الحرق ، مقارنة بعدم وضع واقي الشمس أي أن خمسة دقائق دونه تعادل مع الواقي مائة وخمسون دقيقة في الشمس دون حروق ، وبالإمكان أن تصبح نسبة حماية واقي الشمس ستون ، ولا يعد ضعف الجودة ، وهذا يرجع لأنه ليس هناك حاجب واق من الشمس يمكنه أن يحجبها بنسبة 100% من الأشعة الضارة ، والأفضل استعمال واقي شمس نسبته ثلاثون أو أعلى.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد زيت جوز الهند

طرق استعمال واقي الشمس مع المكياج:

عند وضع المرأة للمكياج فعليها أن تتأكد من حياة بشرتنا وذلك عبر استعمال واقي شمس مناسب ، وليس من الصعب أن تضعي المكياج مع واقي الشمس وسنوضح لك الطريقة:

  1. تاكدي من نظافة الوجه وذلك عبر استعمال المناديل المنعشة لتنظيف الوجه ، أو استعمال بعض من ماء الورد مع القطن للتدليك.
  2. ضعي القليل من واقي الشمس في منطقة الرقبة والوجه ، واحرصي على عدم استعمال الكثير من واقي الشمس ، لأن زيادته ستضطر المكياج للانزلاق في كل مكان في الوجه.
  3. ابدأي بوضع المكياج كالعادة.

للمزيد يمكنك قراءة : خطوات تنظيف البشرة في المنزل

نصائح عند استعمال واقي الشمس:

فيما يلي مجموعة من النصائح التي يتوجب اتباعها عند اختيار واقي الشمس الأفضل :

  1. تأكد من تاريخ الصنع : عليك أن تتأكد من صلاحيته ، لأن المكونات التي توجد فيه بالإمكان أن تنهار سريعاً ، لهذا من المهم أن تتأكد من نوعها وما إن كانت مناسبة للجلد أم لا ، كل لا يتم تخزينه في الخزائن حتى تنتهي صلاحيته.
  2. تأكد من عدم احتوائه على مكونات خطيرة : وذلك عبر التأكد من المكونات التي توجد بالعبوة ، وهذا سيساهم في معرفة ما يحتويه واقي الشمس من أوكسي بنزون الذي يعتبر عامل هورمون يؤدي لاضطرابات الحساسية.
  3. تأكد من وجود ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك : فعندما تتأكد من قائمة المكونات ابحث عن أكسيد الزنك ، أو ثاني أكسيد التيتانيوم ، لأن تلك المكونات تحمي من الأشعة فوق البنفسجية ، ولكن من الممكن أن يجعل أكسيد الزنك وجهك شاحب اللون ، ويضر بجلدك أيضاً.
  4. حماية الجلد المعرض لحب الشباب : حيث يستعمل واقي الشمس المائي لو كانت بشرتك دهنية ، أو كانت معرضة لحب الشباب.

للمزيد يمكنك قراءة : أعراض نقص فيتامين د عند النساء

طريقة استخدام واقي الشمس
طريقة استخدام واقي الشمس
نصائح لاستعمال واقي الشمس
نصائح لاستعمال واقي الشمس
واقي الشمس الطبيعي
واقي الشمس الطبيعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى