العناية بالجسم

صبغ الشعر بالحناء 10 طرق لصبغه باللون الأحمر وبني فاتح

صبغ الشعر بالحناء

صبغ الشعر بالحناء 10 طرق لصبغه باللون الأحمر وبني فاتح ، حيث نستطيع استعمال الحناء لكل أنواع الشعر ، وهذا لأن الحناء عبارة عن مادة صبغية طبيعية لا يمكنها أن تؤذي الشعر بل تغلفه وتحميه ، ويختلف تأثيره من شعر لآخر ، إذ أنها تظهر بلون أحمر عند بعض الفتيات أو لون برتقالي عند من لديها شعر فاتح وأشقر ، وتظهر بصورة بني محمر على من لديها شعر بني أو كستنائي ، ومن الممكن ظهورها على هيئة لمعة حمراء خفيفة على من لديها شعر أسود غامق ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طرق صبغ الشعر بالحناء 10 طرق لصبغه باللون الأحمر وبني فاتح.

كيفية تلوين الشعر للون البني المحمر:

  1. وذلك من خلال وضع 1/2 ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون ، مع 5 ملاعق كبيرة الحجم من الحناء ، مع ملعقة من القهوة العربية ، فضلاً عن ملعقة ونصف كبيرة الحجم من خل التفاح.
  2. وعليهم مقدار من المياه ، وضعي الخليط داخل قدر حجمه متوسط عدا عصير الليمون ، وقومي بخلطهم سوياً ، واتركيهم جانباً لفترة لا تقل عن 4 ساعات كي يتخمر الخليط.
  3. وضيفي عصير الليمون له ، وقومي بخلطهما مرة أخرى ، وبعدها قومي بوضعه على شعرك لفترة لا تقل عن 4 ساعات لحين أن يجف.

كيفية تلوين الشعر للون البني:

  1. قومي بوضع 5 ملاعق كبيرة الحجم من الحناء ، مع ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون ، بالإضافة لملعقة ونصف كبيرة الحجم من قشور الباذنجان ، مع ملعقة ونصف كبيرة الحجم من خل التفاح.
  2. ومقدار ملائم من المياه ، وضعي كل تلك المكونات مع بعضها البعض إلا عصير الليمون ، وقومي بخلطهم بشكل جيد ، واتركيهم لفترة لا تقل عن 4 ساعات لحتى تخمير المكونات.
  3. وأخيراً قومي بإضافة عصير الليمون للخليط واخلطيهم جيداً ، وقومي بوضعهم على شعرك لفترة لا تقل عن 4 ساعات.

كيفية تلوين الشعر للون النحاس:

  1. أولاً عليك بإحضار ملعقة صغيرة الحجم من عصير الليمون ، ومقدار من المياه الساخنة ، ونحو 5 ملاعق كبيرة الحجم من الحناء ، و1/2 كأس من ماء الصودا.
  2. وقومي بخلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض في إناء إلا عصير الليمون ، واتركي هذا المزيج لفترة لا تقل عن 4 ساعات لحين تخمره كلياً.
  3. وأخيراً قومي بإضافة عصير الليمون له ، واخلطيه كي يمتزج مع بقية المزيج ، وضعيها على شعرك لفترة لا تقل عن 4 ساعات.

طريقة صبغ الشعر بالحناء:

  1. لا بد من تسخين كمية ملائمة من المياه كي تصير دافئة من غير أن تغليها ، على أن تستطيع أن تضع يديك داخلها من غير أن تحترق ، أما بخصوص الكمية والنسبة الملائمة للمياه والحناء ، فذلك الأمر معتمد على طول وسماكة شعرك الذي تريد صبغه.
  2. والآن عليك بإضافة الحناء المطحونة لقدر عميق ، وبعدها قم بإضافة المياه الدافئة بصورة تدريجية ولا تنسى أن تحرك باستمرار كي يتكون لديك خليط طري إلا أنه متماسك ، ولا يجب وأن تكون الحناء صلبة ومتكتلة.
  3. وذلك سوف يصعب عليك تحريكها واستعمالها ، كما لا يجب أن تكون أيضاً سائلة ورخوة ولينة للغاية ، بحيث تسيل عن الشعر عندما تقومين باستعمالها ، وبعدها قومي بلبس قفازات قبل أن تلمسي خليط الحناء بيديك.
  4. وذلك لأن الحناء تتميز بلون أحمر شديد وقوي على الجلد ولا يتم إزالته من خلال غسل اليدين ، وأيضاً لا بد وأن تقومين بدهن بعض كريم الفازلين أو الاستعاضة عنها ببعض الزيت النباتي أو غيره على أطراف وجهك قريباً من فروة الرأس.
  5. وذلك كي تمنع من تلون الجلد باللون الأحمر لو ما لامسته الحناء ، وذلك لأن الفازلين يقوم بصناعة طبقة حامية تقوم بالفصل ما بين الحناء وجلد الإنسان ، وعليك بأخذ جميع الاحتياطات المناسبة قبل أن تقومي بوضع الحناء على شعرك.
  6. وهذا من خلال اختيار المكان الملائم من أجل وضع الحناء واستعمال ورق الجرائد القديمة لو لزم هذا من أجل حماية الأرضية من البقع ، وأيضاً عليكي أن ترتدين قميص قديم فوق الملابس أو تستعملين قطعة كبيرة من القماش أو استعمال النايلون الشفاف فوق ملابسك من أجل حمايتها من البقع.
  7. قومي الآن بتقسيم شعرك لخصل بحجم ملائم ، ومن ثم ثبتيها للأعلى بواسطة مشابك الشعر ، وبعدها ابدأئي في وضع الحناء على كل خصلة ، وهذا ابتداءً من الخصل الموجودة في الأسفل حتى الخصل الموجودة في مقدمة الرأس ، كي تغطي الحناء شعر رأسك كله.
  8. قومي بتغطية رأسك بواسطة منشفة الشعر أو من خلال أي قطعة من القماش واتركيها على رأس لفترة ما بين الـساعة حتى 6 ساعات ، وذلك يعتمد على درجة اللون التي تودين أن تحصلين عليها.
  9. وأخيراً قومي بغسل شعرك باستخدام الماء فقط كي تتأكدين من إزالة الحناء الجافة عن شعرك ، وبعدها اغسليه من مرتين لثلاث مرات حسب الحاجة باستخدام الشامبو.

مدة تأثير الحناء على الشعر:

  1. إن تأثير الحناء ولون الحناء يظل لفترة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن شهر ونصف ، وبعدها سوف يبدأ شعرك في فقدان رونقه بصورة تدريجية.
  2. ووقتها تستطيعين إعادة الكرة واستعمال الحناء مجدداً ، وننوه هنا لأنه من الأفضل استعمال الصبغة العادية أو الهايلايت أو غيرها بعد الحناء.
  3. وذلك لأنها سوف تؤثر على تشبع اللون بالصبغة ، وعليك سوف يظهر لون مختلف عن اللون الذي تريدينه.

للمزيد يمكنك قراءة : صبغ الشعر بالاسود طبيعيا

للمزيد يمكنك قراءة : افضل انواع البروتين للشعر

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات طبيعية لتبييض الوجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى