ترفيه

شخصيات كرتونية قديمة معلومات وصور

شخصيات كرتونية قديمة

شخصيات كرتونية قديمة، و مسلسلات و أفلام لرسوم متحركة قديمة، منها من هو أبيض و أسود و منها من هو ملون و بدائي الصنع، الرسوم المتحركة تساهم في تربية و غرس قيم معينه في الأطفال و النشأ الجديد، فمن خلال الرسوم الكرتونية أن تعلم أطفالك عادات و ردود و أقوال، فمن الهام أن ننتقي ما يشاهده أبنائنا الصغار من أفلام و حلقات لشخصيات كرتونية، و هناك أبطال الكرتون الذين كانوا لهم دور المثل الأعلى لدى العديد من الأطفال مثل بات مان و سوبر مان و غيرهم من الأبطال الخارقين الذين تعلق بهم الأطفال و كانوا يتنمنون أن يصبحوا خارقين مثلهم، كل الشخصيات و الأبطال و الحلقات الكرتونية القديمة هي محور كلامنا في هذا المقال.

شخصيات كرتونية لأبطال خارقين

باتمان:

هومسمى أيضاً بالرجل الوطواط ، و هو أحد الشخصيات البطولية القديمة، و سمي باتمان أيضاً  بأسم فارس الظلام ، و كان أول ظهور لشخصية الرجل الوطواط في التلفاز عام 1939 من خلال مسلسل “دي سي كوميكس”،و مازال هو البطل المفضل لكثير من الأطفال في العصر الحديث.

سكوبي دو:

هو كلب جبان و محظوظ فهو يقوم بمغامرات و يشارك في محاربة الوحوش بشكل ناجح و كوميدي، و كان أول ظهور له عام 1967، و يظهر مع صاحبه شاجي و مجموعة من زملائه المراهقين.

و شاهد أيضاً شخصيات كرتونية مشهورة أحببناها منذ طفولتنا.

شخصيات كرتونية ظريفة

دافي داك:

هو بطة سوداء مجنونة و شقية و تحب المرح و المقالب و تسبب المشاكل لمن حولها، ظهرت في المجتمع الأمريكي عام 1937 في فيلم له مدة قصيره و كان إخراج الفنان بوب كلامبيت.

باغز باني:

أرنب يحب المغامرات و جمع الذهب و الجزر، يشتهر بقفازات بيضاء يرتديها دائماً، و هو شخصية كرتونية خيالية، و كان أول  ظهرور له عام 1940 من إبتكار الفنان “تيكس أيفري”.

النمر الوردي:

شخصية خيالية عن نمر له لون وردي جميل ظهر في عام 1963 و قام ببطولته الفنان “بيتر سيلرز”، و استطاع ذلك الفنان أن يحصل على جائزة الأوسكار و ذلك بعد أول عرض تم له في المسرح “ذا بينك فينك” و ذلك في عام 1994.

فيليكس القط:

فيليكس القط كان أول ظهرور له في عام 1919 و كان ذلك في العصر الصامت، و هو قط أبيض و أسود يحب أفتعال المشاكل و المقالب لديه حقيبة سحرية تتضمن كل أدوات المشاكل الخاصة به.

يوغي الدب وبوبو:

هما دوبان واحد ضخم و الأخر أقل حجماً مشهوران و محببان لدى الأطفال، ظهرا لأول مرة في عام 1958، و يعيش الدبان في حديقة يلوستون، و دائماً يوغي يورط نفسه في المشاكل و يساعده بوبو في الخروج منها.

و شاهد أيضاً حكايات عالمية كرتون قصة البطة البيضاء الجميلة.

شخصيات كرتونية في أفلام

ماروكو الصغيرة:

و هي فتاة صغيرة بطلة مسلسل ياباني تعيش حياة أسرية مليئة بالمواقف المضحة و الظريفة، مسلسل له شعبية عالية و تم دبلجته لعددت لغات أخرى مما جعله أكثر شعبية حول العالم.

السنافر:

عبارة عن مجموعة من الكائنات الصغيرة و عددها 17 سنفور و يعيشون معا في الغابة و يواجهون مشاكل كثيرة و يحلونها دائماً بالتعاون معاً.

ماسنجير:

و هو أحد المسلسلات الكرتونية القديمة اليابانية، و كان بطله يقود إنسان آلى ضخم يقوم من خلاله بأعمال الخير و محاربة الأشرار.

موكا موكا:

مسلسل قديم و مازال مشهور حتى الأن، و يحكي عن فتاة صغيرة تمتلك ديناصور جميل الشكل أخضر اللون أسمه موكاموكا و يقومان معاً بالأعمال الخيرية بمساعة مخترع و عبقري أسمه دوك.

و شاهد أيضاً افلام كرتون قصص عالمية قصة علاء الدين والمصباح السحري.

صور شخصيات كرتونية

شخصيات كرتونية قديمة
شخصيات كرتونية قديمة
شخصيات كرتونية قديمة باباي ملك البحار.
شخصيات كرتونية قديمة باباي ملك البحار.
شخصيات كرتونية قديمة السنافر.
شخصيات كرتونية قديمة السنافر.
شخصيات كرتونية قديمة كابتن ماجد.
شخصيات كرتونية قديمة كابتن ماجد.

شخصيات كرتونية قديمة مازالت مشهورة حتى الأن، رسومات كرتونية يحبها الأطفال عبر العصور و أكبر مثال على ذلك كرتون توم آند جيري الشهير، حيث يعد من أقدم الرسوم المتحركة التي أنتجتها مدينة ديزني للرسوم المتحركة و أفلام رسوم الكرتون، و مازال يحبه و يتابعه الأطفال بل و الكبار أيضاً، و مازالت مدينة ديزني الإعلامية في إنتاج العديد من الأفلام و الحلقات الجديدة له، حيث أصبح الكرتون الصامت الأكثر تألقاً رغم كونه من العصر الصامت للسينما و مازال على عهده القديم من مغامرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى