قصص أطفال

شخصيات دورا الحقيقية ومعلومات مثيرة عن أحد أشهر مسلسلات الكرتون

شخصيات دورا الحقيقية

إن الطفل الصغير يعد أمانة في عنق أبيه ، لهذا لا بد من الانتباه لما يتابع الطفل على التليفزيون أو الهاتف المحمول ، وذلك لأنه ينعكس على شخصيته وسلوكه في المستقبل ، إن الطفل يقلد كل ما يشاهده ويراه ، ويقلد بصورة كبيرة الأشياء التي يحبها ، إذ يأخذها قدوة له ، ومن الأمور التي يشترك الطفل في الميول لها وحبها والتعلق بها هي الرسوم المتحركة ، فيجدها قريبة له ، يحب أشكالها ، ويعيش كل أدوار أبطال المسلسل أو الفيلم ، وأحد أجمل وأشهر المسلسلات الكرتونية الجميلة التي يحبها العديد من الصغار هي مسلسل دورا ، واليوم سوف نتعرف على شخصيات دورا الحقيقية ومعلومات مثيرة عن أحد أشهر مسلسلات الكرتون ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

ما هي قصة دورا الحقيقية:

  1. إن هذا المسلسل يعتبر مسلسل مغامرات من الدرجة الأولى ، وتدور أحداث هذا العمل الرائع حول فتاة صغيرة تسمى دورا ، تعيش تلك الفتاة مع أبيها ومع أمها ، في جو أسري لا يوجد أجمل منه ، تمتلك قرد يدعى موزو تذهب معه كل يوم بمغامرة جديدة من أجل استكشاف شيء جديد.
  2. ولكن يواجهها دوماً ثعلب ماكر للغاية يُدعى سنقر ، إذ يحاول هذا الثعلب سرقة أغراض الفتاة دورا والقرد موزو ، إلا أنهما يتغلبان عليه بكل مرة ويمنعانه من سرقتهما ، تعيش دورا تلك الفتاة الجميلة دور المغامرات والرحلات التي خلالها تواجه عقبات عديدة تتخللها الكثير من الألغاز التي تحاول الفتاة وقردها حلها خطوة بخطوة ، فتنتهي الحلقة دوماً بنجاح الفتاة الجميلة بحل الألغاز وبتجاوز المشاكل.

أبرز الشخصيات في المسلسل:

  1. الفتاة دورا : على الرغم من صغر عمر الفتاة إلا أنها شجاعة وذكية جداً ، تهوي المغامرة والاستكشاف والتعرف على المناطق المختلفة ، وتتميز دورا بقدرتها على تجاوز المشاكل والعقبات التي تعتري طريقها.
  2. القرد موزو : وهو قرد صغير يرافق الفتاة دورا برحلاتها ومغامراتها ، ويعتبر هذا القرد الصديق المقرب لها ، يساعدها دوماً ويشترك معها بحل الألغاز.
  3. الثعلب سنقر : وهو ثعلب مكار ، يعشق السرقة ، يعترض الفتاة باستمرار من أجل أن يسرق أغراضها وحقيبتها ، إلا أن الفتاة وقردها يمنعانه دوماً من خلال حيل سحرية.
  4. الخريطة : وهي خريطة تتحدث ، تحملها الفتاة من أجل أن تستدل على المناطق التي تود أن تذهب لها ، وتقوم الخريطة بإرشادها على المكان الصحيح.
  5. حقيبة الظهر : إنها حقيبة صغيرة تتحدث أيضاً ، تحملها الفتاة معها دوماً ، وهي مليئة بالأغراض التي قد تحتاجها الفتاة خلال رحلتها الاسكتشافية.

أداء الأصوات باللغة الإنجليزية الأصلية:

  1. الفتاة دورا : وهي أدت الممثلة الأمريكية كاتلين هيرلس صوتها من عام ألفين إلى عام ألفين وسبعة ، ومن ثم أدت صوتها الممثلة الكوبية كيتلين سانشيز من العام ألفين وثمانية حتى العام ألفين وإحدى عشر ، ومن ثم أدت صوتها الممثلة الأمريكية فاطمة بتاسك من العام ألفين واثنا عشر إلى العام ألفين وأربعة عشر.
  2. القرد موزو : وقد أدى صوت هذا القرد الممثل الأمريكية هاريسون شاد من العام ألفين وحتى العام ألفين وسبعة ، ومن ثم أدى الصوت الطفل ريغان ميزراهي من العام ألفين وثمانية إلى العام ألفين وأربعة عشر.
  3. الثعلب سنقر : وقد أدى صوت الثعلب الممثل الأمريكي مارك واينر.
  4. حقيبة الظهر : وقد أدت صوت حقيبة الظهر الممثلة الأمريكية ساشا تورو من العام ألفين إلى العام ألفين وسبعة ، ومن ثم الممثلة الأمريكية الطفلة أليكساندريا سوريز من العام ألفين وثمانية إلى العام ألفين وأربعة عشر.
  5. تيكو : وقد أدى صوته الممثل الأمريكي جوز زيليا من العام ألفين وحتى العام ألفين وسبعة ، ومن ثم الممثل الأمريكي جين كارلوس سيلي قد أدى صوته من العام ألفين وثمانية إلى العام ألفين وأربعة عشر.
  6. إبسا : وقد أدى الصوت الممثل الأمريكي أشلي فيلمينج من العام ألفين وحتى العام ألفين وسبعة ؛ ومن ثم الممثل الأمريكي لينكي فينسينت قد أدى صوته من العام ألفين وثمانية إلى العام ألفين وإحدى عشر ، ومن ثم الممثل الأمريكي سكاي جاكسون قد أدى صوته من العام ألفين وإحدى عشر إلى العام ألفين وأربعة عشر.

للمزيد يمكنك قراءة : قصة الدببة الثلاثة بالعربية

للمزيد يمكنك قراءة : قصة سندريلا كاملة مكتوبة

للمزيد يمكنك قراءة : قصة قصيرة هادفة ومميزة

وفي الختام لا تنسوا أن تشاركونا في التعليقات بأفضل المسلسلات الكرتونية التي شاهدتموها من قبل وترشحونها لغيركم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى