العناية بالجسم

زيت الزيتون للأذن المسدودة والملتهبة وكيفية استخدامه مع أعراض التهاب الأذن

زيت الزيتون للأذن

الأذن هي عضو من أعضاء الجسم تقوم بتأدية وظيفة السمع وتتكون من ثلاثة أجزاء وهى “الأذن الخارجية، والأذن الوسطى، والداخلية”الفص الصدغي”، وكما نعرف عندما يحدث التهاب للأذن أو ألم بسبب الأدخنة أو الأبخرة أو بسبب التعرض للميكروبات كما يحدث انسداد للأذن عند الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية ويتأثر السمع بذلك ولا نستطيع السمع جيدا، ويعد أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالتهاب الأذن هم الأطفال حديثي الولادة وذلك لصغر حجم قناة أوستاكي، وكما نعرف أن لزيوت الزيتون فوائد عديدة منها انه يستخدم في تقليل التهاب العظام والمفاصل وفي علاج الزهايمر والقلب وفي علاج السرطان وارتفاع الدم فهو أيضا يستخدم في علاج انسداد الأذن والتهابها حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والأميجا6 وفيتامين ه وفيتامين ك، ولتعرف على فوائد زيت الزيت للأذن نقدم لكم عبر موقع احلم موضوع ” زيت الزيتون للأذن” الذي يضم مجموعة من الفقرات التي تتحدث عن زيت الزيتون للأذن فهيا بنا نطلع عليها.

أعراض التهاب الأذن وانسدادها:

  • شد الأطفال للأذن، وارتفاع في درجة حرارة الجسم، وخروج سائل من الأذن.
  • واضطراب أثناء النوم وسماع صوت في الأذن، فقدان الشهية، والشعور بالتعب والإجهاد العام، وبكاء الأطفال أثناء النوم .
  • وشعور بألم في الأذن، وغثيان، وضعف في السمع، وتصلب الرقبة.
  • ويحدث التهاب الأذن أيضا في حالات الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا وذلك لارتباط الأذن الوسطى بالقناة التنفسية.

فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية وحب الشباب علاج سحري وسريع.

فوائد زيت الزيتون في علاج الأذن المسدودة والملتهبة:

  • تحافظ المادة الشمعية على رطوبة الأذن وتعمل على التقاط الغبار والخلايا الميتة لمنع تجمعها بالأذن ولكن عندما تزداد المادة الشمعية بالأذن وتسدها فيتم معالجتها بزيت الزيتون.
  • يعمل زيت الزيتون على إذابة الشمع المتكون بداخل الأذن، كما يعمل على عدم التهاب الأذن الخارجية.
  • وعلى القضاء على البكتريا والفيروسات ومنع تكونها داخل الأذن، وتقليل الأم الأذن.
  • يعالج زيت الزيتون انسداد الأذن ويعمل على تكسير المادة الشمعية المتكونة ومنع التصاقها بالقناة السمعية وعلى تسهيل خروجها من الأذن.
  • وعند انسداد الأذن ينصح باستخدام زيت الزيتون مرة واحدة فقط لمدة أسبوعين وذلك لأن زيت الزيتون يزيد من كمية المادة الشمعية عند استخدامه لمدة ستة أشهر لذلك يفضل استخدام القطرات للأذن المتراكم بداخلها الشمع ومؤثر على السمع.
  • ويتم استخدام زيت الزيتون لمنع التهاب الأذن عن طريق وضع قطرتين أو ثلاثة قطرات في كل أذن قبل السباحة، وذلك لأن زيت الزيتون يعمل كمادة سائلة لزجة لتشحيم الأنسجة المبطنة فيمنع دخول الماء.
  • وأيضا خليط زيت الزيتون مع الثوم يعمل على علاج التهاب الأذن وذلك لاحتواء الثوم على مضادات للأكسدة والفطريات والبكتريا وذلك من خلال نقع فصوص الثوم المهروسة في زيت الزيتون لمدة ساعة على نار هادئة.

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف وصفة سهلة وسريعة المفعول.

كيفية استخدام زيت الزيتون في علاج الأذن:

  • يجب تدفئة زيت الزيتون إلى سبع وثلاثون درجة مئوية قبل استخدامه داخل الأذن.
  • لكي تتسع القناة السمعية ويسهل مرور الزيت مرور زيت الزيتون إلى الأجزاء الداخلية للأذن يجب استلقاء الشخص مع إبقاء أذنه المصابة إلى الأعلى .
  • ثم يتم وضع قطعة القطن التي تحتوي على زيت الزيتون بداخل الأذن أو استخدام القطرة ووضع قطرتين من زيت الزيتون داخل الأذن.
  • ولكي يتم الاستفادة من زيت الزيتون في علاج التهاب الأذن ولتسهيل حركة وصول زيت الزيتون إلى الأجزاء الداخلية من الجسم يجب عمل مساج في المنطقة القريبة من الفك والأذن.
  • ولضمان عدم خروج زيت الزيتون من الأذن يجب الحفاظ على الاستقامة في الاسترخاء لمدة من خمسة إلى عشرة دقائق بعد وضع زيت الزيتون داخل الأذن.
    زيت الزيتون
    زيت الزيتون
    زيت الزيتون
    زيت الزيتون
    أذن مسدودة
    أذن مسدودة

     

فوائد زيت الزيتون مع العسل في وصفات متعددة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع ” زيت الزيتون للأذن المسدودة والملتهبة وكيفية استخدامه مع أعراض التهاب الأذن” الذي قدمناه لكم عبر موقع احلم والذي يضم مجموعة من الفقرات مثل ” كيفية استخدام زيت الزيتون في علاج الأذن، فوائد زيت الزيتون في علاج الأذن المسدودة والملتهبة، أعراض التهاب الأذن وانسدادها” نتمنى أن تكونوا استفدتوا من الموضوع الذي قدمناه لكم وتعرفتوا على كيفية استخدام زيت الزيتون الذي يعد ضار عند استخدامه زيادة عن الحد المطلوب…………نترككم في رعاية الله وأمنه……….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى