العناية بالجسم

زبدة الكاكاو للوجه قبل النوم وأهم فوائدها

زبدة الكاكاو للوجه

إن زبدة الكاكاو تعد واحدة من المواد الغذائية الدهنية الغنية والطبيعية ، ونحصل على زبدة الكاكاو من بذور الكاكاو ، وأصبحت زبدة الكاكاو في يومنا هذا تدخل في العديد من مستحضرات التجميل المتخصصة بالعناية بالبشرة وتغذيتها ، وذلك لأنها غنية بفيتامين هـ ، وبمضادات الأكسدة ، ذلك بالإضافة للفوائد الصحية الكثيرة التي تقدمها زبدة الكاكاو لبشرة الجسم بصورة عامة ولبشرة الوجه بصورة خاصة ، وفي المقال هذا سوف نتعرف على زبدة الكاكاو للوجه قبل النوم ، فتابعوا معنا.

فوائد زبدة الكاكاو للوجه:

  1. إن زبدة الكاكاو تنعم البشرة وتحافظ على إشراقها ونضارتها ، وذلك لقدرتها الكبيرة على سهولة التغلغل بأعماق البشرة ومن الممكن أن تصل للطبقات الداخلية للجلد ، إذ إنها تقوم بإصلاح الخلايا التالفة وتجددها وتعطيها الترطيب المناسب ، ومن الأفضل تطبيق زبدة الكاكاو على البشرة مرتين يومياً على الأقل ، وذلك للحصول على نتائج جيدة.
  2. إن زبدة الكاكاو تقوم بالاعتناء بالبشرة الجافة ، كما أنها تعمل على ترطيبها بصورة أعمق وتخلصها من جميع التشققات والمشاكل الكثيرة التي من الممكن أن تتعرض لها ، وتعتبر مفيدة للغاية بعلاج الأمراض الجلدية مثل : الأكزيما والصدفية ، لهذا من الأفضل أن تستعمل على بشرة الوجه بصورة منتظمة بمعدل مرة واحدة كل يوم.
  3. إن زبدة الكاكاو تساعد البشرة كثيراً على مكافحة بوادر الشيخوخة المبكرة ، وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد وبصورة فعالة على القضاء على ما يطلق عليه الشوارد الحرة المؤدي لظهور شيخوخة الجلد ، مع العلم أن زبدة الكاكاو تقوم بإنتاج كميات ضخمة من الإيلاستين ، وبروتين الكولاجين ، وهما المسؤولين عن تعزيز شباب البشرة وحمايتها من الخطوط الدقيقة ، وبالأخص في سن مبكر.
  4. إن زبدة الكاكاو تساهم في ترطيب الشفاه وتخصها من التشققات ومن الجفاف في مدة قصيرة.
  5. إن زبدة الكاكاو تحمي بشرة الإنسان من التهيجات ، وتعد علاج فعال جداً لحروق الشمس وسرطان الجلد.
  6. إن زبدة الكاكاو يعطي إحساساً بالسعادة والاسترخاء ، وتصفية الذهن ، ذلك بالإضافة لقدرتها على إزالة القلق والألم والتوتر والإجهاد ، بسبب رائحتها المميزة التي تصدر منها.
  7. إن زبدة الكاكاو تعالج حساسية البشرة والالتهابات التي من الممكن أن تتعرض لها بطريقة سريعة ، وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة من زبدة الكاكاو على وجهك قبل أن تنام في الليل وأن تتركها حتى صباح اليوم التالي وتقوم بغسلها بصورة جيدة بالمياه.

للمزيد يمكنك قراءة : ما هي فوائد بذور الشيا

كيفية صنع زبدة الكاكاو:

  1. إن حبوب الكاكاو تعتبر بذور من نبات ثيوبروما كاكاو ، وتلك الحبوب تستعمل من أجل صنع واحدة من أهم الأطعمة الوظيفية على نطاق كبير وواسع بتاريخ الإنسانية ألا وهي الشوكولاتة ، وقد نمت تلك الحبوب لأكثر من ثلاثة آلاف عام ، وكانت محصورة بين السكان القدماء ، بما في هذا حضارة الأزتيك ، وحضارة المايا.
  2. ومن أجل صنع زبدة الكاكاو قم أولاً بتخمير حبوب الكاكاو وحمصها ، عند تلك النقطة ، يمكنك أن تفصل زبدة الكاكاو عن باقي الحبوب ، تاركة خلفها مواد صلبة تستعمل في أغراض أخرى كصنع مسحوق الكاكاو من أجل صنع الشوكولاتة.
  3. فيتم الضغط على زبدة الكاكاو بعد هذا من أجل تحرير شراب الشوكولاتة ، وتقوم الكثير من العلامات التجارية بإزالة كل الروائح الكريهة من زبدة الكاكاو ، بالإضافة لإزالة لونها بحيث يكون المنتج أصفر اللون.

للمزيد يمكنك قراءة : زيت الحلبة لتسمين الوجه

وصفة زبدة الكاكاو لتقشير البشرة:

  1. لا بد من إحضار مقدار 3 ملاعق من بودرة الكاكاو و 1/2 فنجان من السكر الأبيض أو السكر البني ، ذلك بالإضافة إلى 1/2 فنجان من زبدة الكاكاو و 1/4 فنجان من زيت اللوز الحلو ، ولا بد من إذابة زبدة الكاكاو على نيران خفيفة ، وعندما تصل لدرجة الذوبان نقوم برفعها من على النيران ، ونضيف المكونات المذكورة كلها.
  2. وبعدها نقوم بخلط المزيج بصورة جيدة ، بعدها نضعه بعلبة زجاجية نظيفة ومعقمة لحين الاستعمال ، يستخدم ذلك الخليط كمقشر طبيعي للبشرة ، إذ يتم تطبيقه على البشرة المبللة مرتين كل أسبوع من أجل الحصول على نعومة ونضارة فائقة.
معلومات مفيدة
العناية بالجسم

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد خل الرمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى