العناية بالجسم

رجيم صحي وسريع وفعال جداً لخسارة الوزن وحرق لدهون في اسبوع واحد

يسعي الجميع نساء ورجال الي الحصول علي جسم مثالي يتمتع برشاقة عالية، بدون دهون او مشاكل صحية، ويجرب العديد من الاشخاص انظمة غذائية مختلفة لتحقيق هذا الهدف، وفي هذا المقال عبر موقع احلم يسعدنا أن نقدم لكم افضل رجيم صحي وممتاز جداً يجعلك تخسر الوزن الذي تريده و تحرق الدهون المتراكمة في اسبوع واحد فقط، وذلك تجنباً للامراض والمشاكل الصحية التي تسببها السمنة، بالاضافة الي نصائح هامة لعمل رجيم صحي لا يضر الجسم، فللأسف الشديد يقع الكثير من أصحاب الوزن الزائد في مستنقع الأمراض التي تنتج بسبب إتباع نظام غذائي خاطئ لإنقاص الوزن، لذلك من الضروري جداً أن تكون مصادر معلوماتنا والأساليب الغذائية مصادر موثوقة وذات أساس علمي حتى يكون لها نتائج مضمونة ولا تؤثر على الصحة العامة، كما ومن الضروري أيضاً هو تجنب الوقوع في الأساليب الخاطئة و الخرافات المنتشرة حولنا بكثرة، وفيما يلي أهم النصائح التي تساعد في خسارة الوزن الزائد دون أي تأثير سلبي على الصحة، رجيم صحي وفعال لمدة اسبوع واحد فقط، ونصائح هامة ومفيدة، وللمزيد من المعلومات الصحية يمكنكم زيارة قسم : العناية بالجسم .

أفضل رجيم صحي

رجيم الماء

يعتمد رجيم الماء على تناول كميات كبيرة من الماء بشكلٍ يومي، أي ما يعادل لترين، وذلك عن طريق تناوله قبل تناول وجبات الطعام بفترة مناسبة، لذلك ينصح بتناول كوبين من الماء قبل كل وجبة، مما يؤدي لزيادة الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام. : ملاحظة: لا يؤدي تناول الماء إلى تخزينها في الجسم كما يعتقد البعض، بل تساعد على خسارة الوزن بشكلٍ فعال.

رجيم الثماني ساعات

هو أحد أنواع الرجيم الحديثة، حيث لا يعتمد على تقليل كمية الطعام المتناول، بل على الوقت، حيث يتطلب تحديد ثماني ساعات من اليوم لتناول الطعام خلالها فقط، ممّا يساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام بشكلٍ فعال، ولا بد من الإشارة إلى ضرورة اختيار الطعام الصحي لتناوله خلال هذه الفترة، ومن الممكن اختيار الثماني ساعات من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً، أو من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.

رجيم الاثني عشر يوماً

يعتمد هذا الرجيم على تناول نوعية محددة من الطعام في كافة الوجبات خلال ثلاثة أيام فقط، مما يساعد على خسارة الوزن، والمحافظة على عزيمة متبع الرجيم، وتجنّب الشعور بالملل، وينصح بتناول الخيار والزبادي طوال الأيام الثلاثة الأولى، ثم تناول الفواكه بمختلف أنواعها في الأيام الثلاث في المجموعة الثانية، وتناول الخضروات المسلوقة أو المشوية في الأيام الثلاثة التالية، ثم تناول أي نوع من البروتين، مثل اللحم أو الأسماك بشرط أن تكون مسلوقة أو مشوية لا مقلية في الأيام الثلاث الأخيرة.

نصائح لضمان نجاح الرجيم

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي، ولمدة نصف ساعة، مثل المشي السريع، والسباحة، لشد الجسم، ومنع ترهله. النوم لوقتٍ كافٍ، أي ما يعادل ثماني ساعات يومياً، وتجنّب السهر.
  • الالتزام بمواعيد تناول الوجبات في وقتها المحدّد.
  • تجنّب تناول الأطعمة غير الصحية، والمالحة، والمتبّلة، واستبدالها بما هو صحي فقط.
  • تجنّب مسبّبات الضغوطات النفسية.
  • وضع هدف لتخسيس الوزن، والوصول له. برمجة العقل أنّ الرجيم سينجح، وسيتم الوصول للهدف، والابتعاد عن الاكتئاب، والملل.
  • الحرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، فالخضروات والفواكه تحتوي على كمية ألياف كبيرة وهي التي تعطي الإحساس بالشبع لفترة زمنية طويلة، وعلينا أيضاً تجنب المواد الدهنية و استبدال الأطعمة المقلية أو المحمرة بالأطعمة المشوية أو المسلوقة لأنّها تحتوي على نسبة دهون أقل وبالتالي عدد أقل من السعرات الحرارية، كما أنّ تقليل نسبة الدهون المتناولة تجعل الجسم يعمل على سد النقص من الدهون بحرق الدهون المخزنة في الجسم وبالتالي خسارة الوزن بشكل أسرع، كما ولا بد لنا من التنبيه إلى عدم خلط الكربوهيدرات بالبروتين عند تناول الطعام لأنه يعمل على التقليل من إنقاص الوزن ويتسبب في سوء الهضم.
  • استبدال الحليب ومشتقاته من جبن وزبادي كامل الدسم إلى منتجات قليلة أو منزوعة الدسم حتى نقلل من كمية السعرات الحرارية.
  • بمجرد الشعور بالشبع يجب التوقف عن الأكل لأن ذلك يجنبنا زيادة السعرات الحرارية المتناولة.
  • البدء بأكل السلطات عند تناول أي وجبة لأنها تعمل على ملئ المعدة بالخضروات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة، كما وتعمل على تسريع الشعور بالشبع مما يؤدي إلى تناول مواد دهنية أقل وبالتالي سعرات حرارية أقل.

أطعمة تحارب السمنة

  • الجريب فروت: وهو يعمل على تقليل الوزن لأنه يسرع العمليات الكيميائية ويزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، كما وتعمل هذه الفاكهة على زيادة الشعور بالشبع لأنه يحتوي على ألياف كما وتعمل هذه الألياف على استقرار مستوى السكر في الدم.
  • الحبوب الكاملة: أفادت كل الدراسات أن الحبوب الكاملة صحية أكثر من الحبوب المكررة، كما وتعد جزءً مهماً من أي نظام غذاء صحي فهي تحتاج لوقت طويل في عملية الهضم ممّا يجعلها تعطي متناولها الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنّها لا تحتوي على أي دهون وتحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لجسم الإنسان.
  • الكرفس: يحتوي الكرفس على كمية كبيرة من الماء مما يجعله قليل السعرات الحرارية، كما ويعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.
  • الشاي الأخضر: يعد من المشروبات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، لذلك فهو من أهم المشروبات التي تعمل علي زيادة العمليات الكيميائية في جسم الإنسان الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن بسهولة.
  • الأفوكادو: فهو حارق ثلاثي للدهون، فهوي يحتوي على الدهون الأحادية غير مشبعة التي تعمل على تسريع العمليات الكيميائية في الجسم، كما وله دور مهم جداً في تقليل مستويات الكولسترول في الدم، كما ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
    الأطعمة الحارة: فهي تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية.
  • القهوة: تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تزيد من نشاط وحيوية الجسم، كما أنها تعمل على زيادة في معدل ضربات القلب الأمر الذي يجعل الدم يأخذ مزيداً من الأكسجين وذلك يؤدي إلى مزيداً من حرق السعرات الحرارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى