العناية بالجسم

رجيم لتخفيف الوزن في أسبوع مجرب لا يفوتك

رجيم لتخفيف الوزن

على الرغم من أن نظام الحمية الغذائية القاسي من الممكن أن يكون له أضرار على جسم الإنسان ، إلا أن بإمكانك أن تنقص نحو عشرة كيلو جرام من وزنك في أسبوع بطريقة صحية وناجحة ، وذلك من خلال إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن بصورة صحية أكثر ، فأصبح اليوم بإمكانك أن تنقص وزنك بدون تجويع أو إيذاء بدنك ، فالخطة التي سوف نقدمها لك تجمع بين النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية والتفكير العقلاني الذي سوف يساعدك على إنقاص الوزن ، ففي هذا اليوم سوف نسلط الضوء أكثر على رجيم لتخفيف الوزن في أسبوع ، فتابعوا معنا.

النظام الغذائي:

  1. إن النظام الغذائي يشكل أهم مبدأ تقوم عليه تلك الخطة ، ذلك بالإضافة للأيض وزيادة معدل الأيض ، وذلك لأن تلك العملية تساهم في حرق الدهون ، وساعد جسم الإنسان بعملية التحول ، ويفضل أن تقوم بتغذية جسمك بالطعام المغذي كالبروتين والخضار ، وذلك الأمر بحاجة لوضع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
  2. وبالإضافة لنظام الرجيم الذي سوف تقوم بالالتزام به عليك أن تتبع بعض النصائح كتبديل المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية أو المياه من أجل تقليل كمية السعرات الحرارية التي تدخلها جسمك ، وألا تستعمل الزبدة للطبخ أو للقلي ، فيمكنك أن تستبدلها بزيت الزيتون ، وأن تقوم بتقليل كمية الشيكولاتة والآيس كريم التي تتناولها ، وتستبدلها بالفاكهة.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية تثبيت الوزن بعد الرجيم

وجبة الإفطار:

عليك أن تحصل على ثلاثمائة أو ثلاثمائة وخمسون سعرة حرارية في تلك الوجبة ، وأن تحقق توازن بالعناصر الغذائية التي تتناولها كالدهون الصحية ، والبروتين والكربوهيدرات الغنية كالخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة ، وتلك الوجبات سوف تكون ملائمة لبدء يوم أكل صحي.

  1. كوب واحد من الجبن الريكوتا الخالي من الدهون + أربعة ثمرات مشمش مفروم + 2/1 ملعقة صغيرة الحجم من عصير الصبار + ملعقة من جوز الطيب.
  2. ملعقة صغيرة الحجم من زبدة الفول السوداني + تفاحة يتم تقطيعها لشرائح مع ثمانية قطع من خبز التورتيلا.
  3. بيضة واحدة مقلية بزيت الشاي + شرائح صغيرة الحجم من الديك الرومي + خبز الحبوب الكاملة + ست أوقية صغيرة الحجم من عصائر الخضروات.
  4. كوب واحد من الشوفان المطبوخ + ملعقة كبيرة الحجم من زبدة اللوز + ملعقتين صغيرتين من شراب شجرة القبيب.
  5. شريحة من خبز المحمص + بيضة واحدة مخفوقة بزيت الزيتون + كوب واحد من شرائح الفراولة.
  6. ملعقة صغيرة الحجم من القشدة + شرائح خبز التورتيلا + بصلة خضراء يتم تقطيعها لشرائح + أوقية من السمك السلمون المدخن.
  7. ثمانية أوقية من اللبن الزبادي الخالي من الدسم + ملعقة واحدة صغيرة من العسل + خوخ مقطع لمكعبات + ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من شرائح اللوز.

وجبة الغذاء:

عليك أن تتناول أربعمائة سعرة حرارية من خلال أي من الوجبات التالية :

  1. ثلاث أكواب خس + عشرة قطع من الجمبري المشوي + اثني عشرة من شرائح القمح + ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الجبن الباراميزان المبشورة.
  2. أوقيتين من الديك الرومي + شريحة لحم أحمر + قطعتين من شرائح الأفوكادو + ملعقة واحدة كبيرة الحجم من العسل + شرائح خبز القمح + خس وطماطم.
  3. ثلاث أوقية من التونة + ملعقة صغيرة الحجم من نبات الكبر + ثلاث من زيتون الكلاماتا + ثمانية شرائح من خبز التورتيلا + ملعقتين كبيرتين من خل زيت البصل + تفاحة.
  4. شريحة من بيتزا الجبن + ملعقة كبيرة الحجم من الخل + كوبين من السلطة.
  5. ½ كوب من لحم صدور الفراخ بدون جلد + ثلاث أكواب من السبانخ + ¼ كوب من الجزر المبشور + ملعقتين من الصلصة.

للمزيد يمكنك قراءة : رجيم بعد الولادة القيصرية

وجبة العشاء:

يفضل أن تحصل على أربعمائة سعرة حرارية بكل وجبة يمكنك تناول أياً من الوجبات الآتية :

  1. أوقيتين من السلمون المشوي + ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون + أوقيتين معكرونة القمح الكاملة + فص ثوم + ملعقتين من عصير الليمون + ملعقة كبيرة الحجم من الريحان الطازج + كوب من الهيلون المفروم.
  2. أربعة أوقية من اللحم الخالي من الدهون + ملعقتين كبيرتين من الزبادي الخالي من الدهون + ½ من البطاطا المخبوزة + كوبين من المشروم المقلي بزيت الزيتون.
  3. ½ كوب من الخضار المشوي + 1/3 كوب من الأرز البني المطبوخ + ملعقتين من زيت الزيتون للطبخ + فص ثوم يتم تقطيعه لشرائح + ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون + ملعقة كبيرة الحجم من الريحان الطازج + كوب من الهليون المفروم.
  4. أربعة أوقية من لحم الفراخ بدون جلد + بصلة خضراء يتم تقطيعها لشرائح + كوبين من البروكلي + ½ كوب من الأرز البني المطبوخ + ملعقتين من زيت الفول السوداني.
الفرق بين أنواع الرجيم
الفرق بين أنواع الرجيم
نظام غذائي صحي
نظام غذائي صحي
رجيم لتخفيف الوزن
رجيم لتخفيف الوزن

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد خبز النخالة للرجيم وأضراره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى