تفسير الأحلام

رؤية الميت في المنام وتفسير عطية الميت او تقبيل يد الميت في المنام لابن سيرين

رؤية الميت في المنام هي رؤيا تراود الكثيرين منا، بإختلاف اشكالها وتفاصيلها، فمنا من يري أنه يحتضن الميت او يقبله في المنام، والبعض الآخر يري الميت يعطيه شيئاً او يدخل منزله ويأكل معه او يتحدث معه، وسوف نتناول معكم في هذا الموضوع من خلال موقع احلم ، تفسير رؤية الميت في المنام بشكل عام بكافة تفاصيله و اشكاله من خلال ما ورد عن ابن سيرين رحمه الله في كتب تفسير الاحلام ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : تفسير الاحلام .

تفسير حلم رؤية الميت

الاخذ من الموتي هو خير يرزق به الرائي، فإن رأي الانسان أن ميتاً اعطاه شيئاً فإنه خيراً يناله، أما إعطاء الميت أو اخذه شيئاً من الحي في المنام فإنه فأل مكروه .

ذكر ابن سيرين رحمه الله أن من يري كأنه يصافح في منامه شخصاً ميتاً، فإن هذه الرؤيا تشير إلي أن الميت في نعيم عند ربه، وأنه فاز بالجنة والنظر إلي وجه الله الكريم ورضوانه والله اعلي، وأما إن رأي الانسان أن هناك شخص ميت أمسكه من يده ورافقه إلي مكان لا يعرفه صاحب الرؤيا ولم يألفه، فإن هذه الرؤيا تعني ان الرائي سوف يرزق بالكثير من المال بعد اليأس من تحصيله بإذن الله، أما من يقوم بمعانقة الميت في منامه لشدة محبته له، فإنه سوف يطول عمره ويمتد .

ورؤية الميت و الحديث معه في المنام أو محاورته تدل علي أن صاحب الرؤيا تزول بينه وبين اشخاص العداوة بعد أن كانوا متشاحنين أو علي خلاف، وكان من المستبعد أن تعود بينهم المودة، أما من رأى أنه يعانق ميتاً لا يعرفه في المنام فإنه سوف يرزق بمال وفير من خلال طريقة لم يتوقعها علي الاطلاق، أما إن قام الانسان بمعانقة او تقبيل ميت يعرفه سواء كان جاراً لو قريباً أو صديقاً، فإنه سوف يحصل علي ما تركه الميت من مال او علم والله اعلي وأعلم .

ومن رأي في منامه ميت يجلس أو ينام أو يستلقي ليستريح من التعب، فإن هذه الرؤيا تدل علي صلاح حال الميت عن ربه والله اعلم، أما إن كان الميت في المنام يقوم ببيع أنواع من الاطعمة، او كان هناك مجموعة من الاموات يقومون ببيع الاطعمة، فإن هذه الانواع من الاطعمة سوف يصيبها الفساد والتلف.

أما إن كان الميت في المنام يشتري بعض الاشياء من الاثاث أو الطعام، فإن هذه الانواع سوف ينقص عرضها في السوق وتصبح نادرة جداً، وأما إن رأي الانسان كأنه ينكح أويتزوج امراة ميتة، أو إن رات المراة في منامها كأنه تزوجت من رجل ميت، فإن هذه الرؤيا تدل علي ان الرائي سوف يصل إلي مراده ويحققه حتي إن كان صعب الوصول إليه .

وذكر الامام ابن سيرين كذلك أنه إن رأي الشخص في منامه كانه يبي مع امرأة ميتة في قبرها، أو رأت المرأة انها تنام مع رجل ميت في قبره، فإن الرائي سوف يقع في الزنا والله اعلم، وإن عاد الميت إلي الحياة ودبت فيه الروح في الحلم فإن هذا الميت له من الاعمال الحسنة والطباع الكريمة والاثر الطيب الذي سيبقي بين الاحياء حتي بعد وفاته .

وللمزيد من المعلومات عن رؤية الملك في الحلم يمكنك زيارة : رؤية الملك في المنام

ويمكنكم ايضاً زيارة : السمك في المنام  .

وللمزيد من التفاصيل عن رؤية الميت في الحلم : تفسير حلم الميت .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق