معلومات عامة

دولة فرنسا وأكثر ما تشتهر به فرنسا من أكلات ومعالم سياحية

دولة فرنسا

فرنسا أو الجمهورية الفرنسية ، هي دولة أوربية موجودة بالجزء الغربي من القارة ، وتطل البلاد على البحر الأبيض المتوسط ، وعلى خليج بسكاي ، وتتشارك حدودها البرية مع 8 دول ، وتحتل البلاد مكانة مرموقة ما بين دول العالم ، وبالخصوص بالمشهد السياسي الدولي الحالي ، ففرنسا عضو دائم بمجلس الأمن الدولي ، ومجموعة العشرين ، وحزب الناتو ، ومجموعة الدول الصناعية الـ8 ، والاتحاد الأوروبي ، وغيرها من المنظمات والأحزاب الدولية ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أشهر الأكلات الفرنسية ، وأشهر الشخصيات الفرنسية ، وأشهر المعالم في فرنسا ؛ فتابعوا معنا.

أشهر الأكلات الفرنسية:

إن فرنسا تشتهر بطعامها الرائع المصنوع بدقة كبيرة ، وتمتاز بأطعمتها المذهلة ، كما تعرف البلاد بحلوياتها المنتشرة حالياً في كل بقاع الأرض ، ومن أشهر الأكلات الفرنسية :

  1. الكريب : وهي إحدى الحلويات المشهورة جداً ، والكريب عبارة عن عجينة رقيقة يتم تحميرها ويتم إضافة أنواع مختلفة من الشوكولاتة إليها.
  2. الخبز الفرنسي الباجيت : وهو عبارة عن خبز طويل ونحيف ، يتراوح طوله ما بين 3 إلى 4 سنتيمتر ، ومن الممكن أن يصل لمتر.
  3. إكلير : وهو عبارة عن حلوى مخبوزة شبيهة بشكل الإصبع ، ومغطاة بالشوكولاتة ، وقد تم صنعها في أول مرة في القرن الـ19 ميلادي بفرنسا.
  4. كريم بروليه : وهي من ضمن الحلويات الشهيرة المحتوية على مخبوز البيض والتوفي ، وقد ظهرت بفرنسا لأول مرة في العام ألف وستمائة وواحد وتسعون.
  5. الموس : وهي حلوى على هيئة رغوة من الشوكولاتة ، ويرجع أصلها بفرنسا للقرن الـ18 ميلادي.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر سويسرا

أشهر الشخصيات الفرنسية:

إن فرنسا قدمت عبر السنين الكثير من الشخصيات المهمة التي ارتبطت في أذهان الكثير منا بأحداث مختلفة لما قدمته ، وما تزال تقدمه ، من إثراءات كبيرة بالمجالات العلمية ، والفنية ، والتاريخية ، والسياسية المختلفة ، ومن أبرز الشخصيات الفرنسية المعروفة والمشهورة ما يلي :

  1. نابليون بونابرت : وهو القائد العسكري أول إمبراطور فرنسي ، أحد أشهر القادة الفرنسيين ، من أبرز إنجازاته إعادة تنظيم صفوف الجيش ، وإعادة تأهيل التعليم.
  2. كوكو شانيل : وهي صاحبة العلامة التجارية الشهيرة شانيل ، بدأت كوكو مسيرتها الفنية في العام ألف وتسعمائة وعشرة بافتتاح دار أزياء خاصة بها ، وبعشرينيات القرن الماضي أطلقت أول عطر لها ، واشتهرت أيضاً بالفستان الأسود وبدلة شانيل.
  3. ماري كوري : وهي واحدة من أشهر النساء عبر التاريخ ، ممن انخرطن بمجال الفيزياء والكيمياء ، ومن أشهر إنجازاتها أنها اكتشفت البولونيوم وعنصر الراديوم ، كما أنها طورت أشعة الإكس راي ، إنها أول امرأة تحصل على جائزة نوبل ، وهي الوحيدة التي حصلت عليها بمجالين ألا وهما : الكيمياء ، والفيزياء.
  4. ماري أنطوانيت : وهي ملكة فرنسية مشهورة ، أصبحت ملكة في عمر التاسعة عشر ، كانت السبب وراء قيام الثورة الفرنسية التي أطاحت بالملكية في العام ألف وسبعمائة واثنين وتسعون ، وهي صاحبة المقولة الشهيرة : (دعهم يأكلون كعكاً).
  5. فولتير : وهو مؤرخ ، وكاتب ، وفيلسوف فرنسي شهير ، وأحد أبرز كتاب عصر التنوير ، ومن أبرز وأشهر كتاباته هي الرواية الساخرة كانديد.
  6. صمويل دو شامبلان : وهو رحالة ومستكشف فرنسي شهير ، وأحد الرحالة الذين قد ساعدوا الإمبراطورية الفرنسية على الامتداد بالقرن الـ17 ميلادي ، ومن أبرز مساهماته هي تأسيس مقاطعة فرنسا الجديدة ، ومدينة كيبك ، وعاصمة مقاطعة كيبك الكندية.
  7. ماري توسو : وهو الاسم الشهير وراء متحف مدام توسو الشمعي ، كانت ماري معلمة فن ، وأخت لويس الرابع عشر ملك فرنسا ، وبدأت في صنع التماثيل الشمعية في العام ألف وثمانمائة واثنين ببريطانيا.

أشهر المعالم في فرنسا:

إن فرنسا تضم الكثير من المعالم المشهورة والمميزة والمعروفة عالمياً ، كما أن البلاد تجذب كل سنة الملايين من الزوار من حول العالم ، ومن أبرز المعالم المشهورة بها فرنسا ما يلي :

  1. متحف اللوفر.
  2. برج إيفيل.
  3. ديزني لاند باريس.
  4. قصر فرساي.
  5. جزيرة كورسيكا.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر استراليا

فرنسا بالصور:

معلومات عن فرنسا
معلومات عن فرنسا
بماذا تشتهر فرنسا
بماذا تشتهر فرنسا
برج إيفل
برج إيفل

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر ماليزيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى