ادعية واذكار

دعاء رمضان مكتوب اجمل الادعية الدينية القصيرة في شهر رمضان الكريم

قال الله سبحانه وتعالي في كتابه العزيز : (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، فالدعاء وسيلة اتصال بين العبد وربه بشكل مباشر دون حجاب، وقد دعانا الله عز وجل باللجوء اليه ودعائه والتضرع له في كل وقت ليستجيب إلينا ويمدنا بالعون والحاجة، وقد عرف شهر رمضان المبارك بشهر الصيام والدعاء ، حيث يكثر فيه المسلم من العبادة والدعاء والصلاة والصيام وقراءة القرآن ويطلب من الله المغفرة والرحمة والجنة، ولكن بشكل عام الدعاء غير مخصص لوقت محدد او يوم او شهر معين من شهور السنة، فالدعاء متاح في كل وقت وحين، يجب علي المسلم أن يدعو الله عز وجل في السراء والضراء وفي الشدة والرخاء حتي يكون دائماً في رعاية وحماية الله سبحانه وتعالي، ويسعدنا ان نقدم لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم مجموعة مميزة من اجمل ادعية شهر رمضان الكريم من موضوع دعاء رمضان الكريم ، نقدمه لكم من قسم : ادعية واذكار ، مختارات جميلة من دعاء رمضان حافظوا عليها واستمتعوا بقراءتها ومشاركتها مع الجميع لتعم الفائدة، تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال .

اجمل ادعية شهر رمضان

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، وَاقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَالسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآله الطّاهرينَ.
  • اللهم حبب الي فيه الإحسان ، و كره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط و النيران بعونك ياغياث المستغيثين .
  • اللهم لاتؤاخذني فيه بالعثرات ، و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات ، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا و الأفات بعزتك ياعز المسلمين .
  • اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين ، و اشرح فيه صدري بانابة المخبتين ، بأمانك ياأمان الخائفين .
  • اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار ، وجنبني فيه مرافقة الأشرار ، وآوني فيه برحمتك إلى دار القراربإلهيتك يا إله العالمين .
  • أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَِنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.
  • اللهم بلّغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنّتك، وسخّر لنا الطيّبين من خلقك، واشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنّا كدر الدنيا وهمّها يارب العالمين، صَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَأَتْبَاعِهِ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.

ادعية مأثورة 

  • (أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كان يقول: إذا قام إلى الصلاةِ من جوفِ اللَّيلِ: “اللهمَّ لك الحمدُ، أنت نورُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت قَيَّامُ السماواتِ والأرضِ، ولك الحمدُ، أنت ربُّ السماواتِ والأرضِ، ومن فيهنَّ، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولقاؤُك حقٌ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، وإليك حاكمتُ، فاغفرْ لي ما قدمتُ وأخّرتُ، وأسررتُ وأعلنتُ، أنت إلهي لا إله إلا أنتَ”. وفي روايةٍ: مكان قيَّامِ، قَيِّمُ. وقال: وما أسررتُ).
  • (كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقولُ: اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ العَجزِ والكسلِ، والجبنِ والبخلِ والهرَمِ، وأعوذُ بِكَ من عذابِ القبرِ، وأعوذُ بِكَ من فِتنةِ المحيا والمماتِ).
  • (أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كان يدعو بهؤلاءِ الدَّعواتِ: “اللهمَّ، فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ. اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَدِ، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ. اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ” ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى