ادعية واذكار

دعاء المظلوم علي الظالم من الادعية المستجابة باذن الله تعالي

الظلم من اقسي واصعب المشاعر والمواقف التي يمكن ان يمر بها الانسان في حياته، وقد حرم الله عز وجل علي نفسه وعلي الناس الظلم، ولكن لكل ظالم نهاية وقد وعد الله عز وجل الصابرين علي الظلم بالدعاء المستجاب والثواب باذن الله وحذر الظالمين من العقاب في الآخرة، خير ما نبدأ به حدينا قول الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم ” لاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ ” صدق الله العظيم ،و نتذكر أيضاً الحديث القدسي يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي، وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا، فَلاَ تَظَالَمُوا “، والظلم له اشكال وانواع كثيرة، فهناك من يظلم الناس بقول اشياء عنهم ليست بالحق ، وهناك من يظلم بشهادة الزور فيبرأ ظالم ويسجن برئ، ومن صور الظلم ايضاً عدم اعطاء العاملين حقهم والمماطلة في رد الحقوق لاصحابها، واخفاء الحقيقة إن كنت تعلم انها سبب في نجاة احد مظلوم، كل هذه من انواع الظلم التي تقع علي العديد من الاشخاص مع الاسف في وقتنا الحالي، فبماذا يدعو المظلوم وكيف يلجئ الي الله عز وجل ليرد له حقه ويدفع عنه الظلم والعدوان، يسعدنا أن نقدم لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم دعاء المظلوم علي الظالم ، من اجمل واقوي الادعية التي وعد الله عز وجل باستجابتها ، ورد الحق لأصحابه مهما طال الوقت ، هذا الموضوع نقدمه لكم الآن من خلال قسم : ادعية واذكار .

دعاء علي الظالمين

  • أعوذ بالله مما أخاف وأحذر.. الله ربي لا أشرك به شيء عزّ جارك وجل ثناؤك وتقدّست أسماؤك ولا إله غيرك.. اللهم إني أعوذ بك من كل شيطان مريد… ومن شر قضاء السوء ومن شر كل دابّة أنت آخذ بناصيتها.. إنّ ربي على كل شيء قدير.. إنّ ربي على صراط مستقيم..
  • اللهم فارج الهم.. وكاشف الغم.. مجيب دعوة المضطرين.. أن ترحمني، أن ترحمني.. رحمة تغنيني بها عن من سواك، اللهمّ أجعل لي من كل هم يهمني فرجاً ومخرجا.. وارزقني من حيث لا احتسب يا غيّاث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين.. وجّهت وجهي إليك وتوكّلت عليك.. خاشع بين يديك، فأيّدني يا رب بجلالك واجعلني من عبادك المتقين، ولا تجذب قلبي إلّا إلى بابك.. قربني مما تحب.. واحفظني من صحبه أعدائك وأطلق لساني وقلبي بشكرك وذكرك..
  • ربّي إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. ياعظيم فرّج عني ما أهمّني، وتولّى أمري بلطفك ورحمتك وكرمك إنّك على كل شيء قدير..
  • اللهمّ يا سامع لكلّ شكوى أدعوك دعاء الغريب.. الغريق.. المضطر.. المظلوم اكشف ما بي وتداركني.. فإنّي ألوذ بك فعليك كل اعتمادي واليك قراري.. ومنك انتصاري.. أتوسل اليك أن تفرج عني ما أمسيت فيه وما أصبحت عليه حتى لا أخاف غيرك، واحفظني حال لا إله إلّا أنت، سبحانك تعظيما لوجهك.. اصرف اللهمّ عنّي شر عبادك.. وهب لي أمنك وحمايتك.. ولطفك وكرمك وإحسانك.. وارفع مقامي.. وفرّج كربتي.. يا من إذا أراد شيئا فحسبه يقول له كن فيكون..
  • يا ربّ اللّهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.
  • يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد .
  • وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي; يبلغ بي الصبر على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.
  • يا ربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • يا ربّ إنّ الظالم جمع كل قوّته وطغيانه، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدّعاء، يا ربّ فاستجب لدعوة عُبيدك المظلوم وانصرني فإنّك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزّتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق