ادعية واذكار

دعاء العشرة الاوائل من رمضان وأجمل أدعية استقبال رمضان

دعاء العشرة الاوائل من رمضان

شهر رمضان الذي أنزل الله به القرآن و به ليلة من خير الليالي و هي ليلة خير من ألف شهر مؤكد جميعنا يعرفها جيداً و هي ليلة القدر، شهر القرآن و هو شهر الرحمة و الغفران و به نستغل كل لحظاتنا معه بالصلاة و الصيام و الدعاء سائلين المولى سبحانه و تعالى أن يتقبل منا الصيام و القيام و خالص الدعوات التي تكون كل السماوات مفتوحة للمؤمنين بأمر من الله جل علاه، و لأن اله سبحانه و تعالى يحب العبد اللحوح بالدعاء و النوافل و التضرع و التوسل لله وحده دون غيره فإننا نستغل شهر رمضان المبارك و الذي بارك فيه المولى بالقرآن و ليلة القدر و غير ذلك كثير و لا يعرفه سواه سبحانه و تعالى و بالدعاء و التضرع نتقرب إلى الله سبحانه و تعالى و نسأله القبول بكل الدعاء و صالح الأعمال،  دعاء العشرة الاوائل من رمضان، مع إستقبالنا الشهر الفضيل نتسابق فيما بيننا بالدعوات و التي هي لقاؤنا معاً هنا متابعينا الأكارم.

دعاء العشرة الاوائل من رمضان

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَ قِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَ نَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نومه الغافِلِينَ، وَ هَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَ اعْفُ عَنِّي يا عافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.
  • اللهم أجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة، و أهدني فيه لبراهينك الساطعة، و خذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ باعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَ التَّمْويهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الأجْوَدِينَ.
  • نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله و آجله و نعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله و آجله.

و شاهد أيضاً دعاء ليلة القدر مكتوب كامل افضل الادعية الدينية لليلة القدر في شهر رمضان.

 أدعية شهر رمضان

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو و العافية و المعافاة الدائمة في الدين و الدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله و آجله ما علمنا منه و ما لم نعلم، و نعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه و ما لم نعلم.
  • اللَّهُمَّ أَعِنِّي فِيْهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ هَفَواتِهِ وَ آثامِهِ، وَ ارْزُقْنِي فِيْهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفِيقِكَ يا هادِيَ المُضِلِّينَ، اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ رَحْمَةَ الأيتام، وَ إِطْعامَ الطَّعامِ، وَ إِفْشاءَ السَّلامُ، وَ صُحْبَةَ الكِرامِ، بِطَوْلِكَ يا مَلْجَأَ الآملين.
  • اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، و نور قلبي بضياء أنواره، و خذ بكل أعضائي إلى إتباع أثاره بنورك يا منور قلوب العارفين.

و شاهد أيضاً دعاء قبل الافطار رمضان للصائمين وافضل الادعية الدينية.

أدعية بداية شهر القرآن

  • اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم و غفرت لهم و رضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يا رب تقبل منا و على طاعتك أعنّا و أكرمنا و لا تهنّا.
  • اللهم اجعل رمضان هذه السنة نهاية كل أحزانا و بداية أفراحنا، اللهم بلغنا و أهلنا و المسلمين رمضان و بارك لنا فيه برحمتك يا كريم يا جواد يا أرحم الراحمين و صل اللهم و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين.
  • .اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهرك المبارك بنعمة و فضل من عندك، فاكتب لنا فيه الرحمة من كدر الدنيا و عذاب الآخرة، و أعنا على صيام و قيام ما تبقى من أيامه و لياليه المباركة، يا رب بلغنا ليلة القدر و اكتب لنا فيها الغفران من كل ذنب.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

و شاهد أيضاً دعاء الافطار وتفسيره بالتفصيل وباقة من اجمل الادعية الرمضانية.

خلفية لفوانيس مرسومة مكتوب عليها دعاء العشرة الاوائل من رمضان
دعاء العشرة الاوائل من رمضان
خلفية فوانيس مكتوب فيها دعاء لرمضان.
دعاء قصير لأول رمضان.
خلفية فوانيس مكتوب فيه دعاء.
دعاء استقبال شهر رمضان الكريم.

كل عام و نحن إلى الله أقرب بفضله و كرمه علينا جميعاً متابعينا الأكارم، في شهر رمضان الجميع يتسابق ليس مثل أي سباق و لا سباق المشاهدات التليفزيونية و لا عبر شبكات الإنترنت و لكنه سباق محمود على الفوز بالنفع و الإرشاد و النصح و قراءة و تدبر القرآن الكريم و العمل به، نسأل المولى ألا يجعل عبادتنا له رمضانية فقط و أن يستجب لنا جميع دعواتنا و يتقبل منا صالح الأعمال و أحسنها و يختم بالقرآن حياتنا و لا يأخذنا إلا و هو راض عنا لأن في رضاه الجنة و ما فيها من نعيم الله سبحانه و تعالى، نسأل المولى لنا جميعاً متابعينا الكرام أن يعنا على ذكره و شكره و حسن عبادته بأمره تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى