ادعية واذكار

دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان 20 دعاء مستجاب بإذن الله

دعاء الصباح مكتوب

دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان 20 دعاء مستجاب بإذن الله ؛ حيث أن الصباح يعد وقت مبارك يبدأ فيه الشخص يومه ، فعليه أن يضع بداية لحياة جديدة ، مليئة بأعمال الخير والحسنات والثواب ، خالية من الذنوب والمعاصي والذلات ، بداية تكون أفضل مما سبق ، لهذا فإن الدعاء في هذا الوقت بالتحديد يعد فاتحة خير كبيرة ، واستبشار لأمل آخر جديد قادم للمرء ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان 20 دعاء مستجاب بإذن الله ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأدعية الصباحية الجميلة ، وحتى لا نطيل عليكم تعالة نستمتع سوياً بقراءة تلك الأدعية ؛ سائلين الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

دعاء صباح يوم جديد:

  1. أصبَحنا على فطرةِ الإسلامِ وكلمةِ الإخلاصِ ودينِ نبيِّنا محمَّدٍ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- وملَّةِ أبينا إبراهيمَ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- حنيفاً مسلماً وما أنا منَ المشرِكينَ.
  2. بسم الله أصبحنا وأمسينا، أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وأن الجنة حق، والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور.
  3. اللهمّ أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدُك وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ أعوذ بك من شرّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفرُ الذنوب إلّا أنت.
  4. اللهمَّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة.
  5. لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ.. سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ.
  6. اللهم ارزقنا فيه العفو والعافية وسعة في الرزق وباعدنا فيه عن الخطيئة والضلالة واجعلنا من اهل الجنة واجعل لنا نصيباً من كل خير تنزله فيه بجودك يا ارحم الرحمين.
  7. اللهُمَّ افتَحِ اللهُمَّ لَنا مَصاريعَ الصَّباحِ بِمَفاتيحِ الرَّحمَةِ وَالفَلاحِ، وَألبِسنِي اللهُمَّ مِن أفضَلِ خِلَعِ الهِدايَةِ وَالصَّلاحِ، وَأغرِسِ اللّهُمَّ بِعَظَمَتِكَ في شِربِ جَناني يَنابيعَ الخُشُوعِ.
  8. اللهم ان كان رزقي في المساء فأنزله وأن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  9. اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
  10. ارددها كل صباح آللهم إني استودعك ديني وامانتي وذريتي وزوجي وقلبي وقلب ذريتي وقلب زوجي وسمعهم وابصارهم وفروجهم وجميع جوارحهم اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام.
  11. اللهم أرزقني رزقاً لاتجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الآخرة عليه تبعةٌ برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.

دعاء الصباح مكتوب قصير:

  1. (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ ، في الأرضِ ، ولا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ).
  2. الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا رازق غيره.
  3. (رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا).
  4. الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
  5. (اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا).
  6. اللهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  7. اللّهمّ إنّي أعوذ بك من الكفر، والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلاّ أنت.
  8. صباح العفو المغفرة اللهم إنك عفوا كريم تحب العفو فاعفوا عني وعن زوجي وأحبتي.
  9. حسبي اللّه لا إله إلاّ هو عليه توكّلت وهو رب العرش العظيم.

دعاء صباح جميل بالصور:

أروع الأدعية الصغيرة.
يا رب
ادعية
ادعية مستجابة لجلب الرزق
افضل ادعية من القرأن
آية قرآنية

للمزيد يمكنك قراءة : صباح الخير

للمزيد يمكنك قراءة : دعاء ليلة الجمعة قصير

للمزيد يمكنك قراءة : دعاء التوفيق والتيسير والنجاح

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول دعاء الصباح مكتوب مفاتيح الجنان 20 دعاء مستجاب بإذن الله ، وضعنا بين أيديكم مقتطفات مختارة من أقوى الأدعية الدينية المستجابة إن شاء الله ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم دعاء صباح يوم جديد ، وفي ثاني فقرة دعاء الصباح مكتوب قصير ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان دعاء صباح جميل بالصور.

وفي النهاية لا تنسوا مشاركتنا في التعليقات الموجودة بالأسفل بأجمل دعاء تدعون بها الخالق عز وجل عند استيقاظكم من النوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى