ادعية واذكار

دعاء الصائم عند فطره تويتر

دعاء الصائم

إن شهر رمضان المبارك هو أجمل شهور العام ، وذلك لأنه موسم الطاعة وشهر القرب من الله عز وجل ، بالإضافة لأنه الشهر الذي يجتمع فيه الأصدقاء والأحباب حول سفرة الطعام عند آذان المغرب ، إن الكلام لا ينتهي عند الحديث عن السعادة والبهجة التي تبعث في ذلك الشهر المبارك ، وعلى المسلم أن يستغل هذا الشهر أيما استغلال ، يستغل في الإكثار من الصلاة ، وفي الإكثار من الطاعات والقربات ، ومن أكثر ما يتوجب على المسلم فعله في شهر رمضان المبارك هو الدعاء ، وذلك لأن أبواب السماء في هذا الشهر تكون مفتوحة ، فعلينا أن نذهب لخالقنا متضرعين مذلولين نسأله الستر والعافية والرزق نسأله أي مسألة نريدها وعلينا أن نتيقن أنه سيستجيب ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم مقال تحت عنوان دعاء الصائم عند فطره تويتر ، سوف نضع بين أيديكم في هذا المقال اقتباسات مختارة من اجمل الأدعية التي بإمكان الصائم أن يدعو بها قبل فطره.

أدعية الصائم المستجابة:

  1. اللهمّ إنّي أعوذ بك من سوء القضاء، ومن دَرْك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء. (اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك). اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ. يا ربي رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ. اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ.
  2. (اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ).
  3. اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء، وعيش السعداء، ومنازل الشهداء، ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء. اللهم قد أنزلت بك حاجتي، فإن قصر رأيي وضعف علمي وعملي افتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الحاجات، ويا شافي الصدور أن تجيرني من عذاب السعير ومن فتنة القبر ومن دعوة الثبور.
  4. (اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ).
  5. اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك. أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك. أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي.

للمزيد يمكنك قراءة : ادعية دينية لرمضان

أدعية دينية شاملة:

  1. اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  2. الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا وجعلنا مسلمين.
  3. ” اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ وبك آمنت وعليك توكلت فتقبل صيامي إنك أنت السميع العليم”.
  4. (اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ).
  5. رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيِمَ الصَّلاَةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب .
  6. اللهم أنى أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.

للمزيد يمكنك قراءة : دعاء الفطور الصحيح ف رمضان

أدعية مصورة:

دعاء الصائم
دعاء الصائم إذا حضر الطعام
أدعية
أدعية للصائم
أدعية مستجابة
أدعية شهر رمضان المبارك

للمزيد يمكنك قراءة : جدول رمضان في العبادات

الدعاء من أكثر الطاعات التي تقربنا لخالقنا سبحانه وتعالى ، فعلينا أن نكثر ونكثر منها في كل الأوقات وخاصةً في شهر رمضان المبارك ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول دعاء الصائم عند فطره تويتر ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الأدعية ، فقد أرفقنا ثلاثة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة منهم أدعية الصائم المستجابة ، وفي ثاني فقرة قدمنا أدعية دينية شاملة ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان أدعية مصورة ، سائلين الله العظيم أن يتقبل هذه الأدعية منا ومنكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى