إسلاميات

وداع شهر رمضان … أدعية وكلمات جميلة 2021

وداع شهر رمضان

إن شهر رمضان المبارك يعد شهر من أعظم وأفضل شهور العام ، فيه تتجسد عبادة الصيام والصبر على الجوع وعلى العطش وعلى الشهوات ، وفي شهر رمضان المبارك نزل القرآن الكريم وبالتحديد بليلة القدر ، تلك الليلة التي تأتي في العشر الأواخر من شهر رمضان وتعادل بخيرها ألف شهر ، ويتقرب المسلمون في شهر رمضان من الله عز وجل بالعبادة وبقراءة القرآن طمعاً في نيل الأجر والثواب والمغفرة ، وها هو شهر رمضان اقترب على الانتهاء ، حيث يودعه المسلمون بأجمل الكلمات وبأرق العبارات ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا موضوع تحت عنوان وداع شهر رمضان … أدعية وكلمات جميلة 2021 ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الكلمات التي بإمكانكم مشاركتها مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة هذه الكلمات.

أدعية وداع شهر رمضان المبارك:

  1. اللـهم تقبله منا باحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك حتى تظفرنا فيه بكل خير مطلوب وجزيل عطاء موهوب وتوقينا فيه من كل مرهوب او بلاء مجلوب او ذنب مكسوب، اللـهم انى اسالك بعظيم ما سالك به احد من خلقك من كريم اسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك ان تصلي على محمد وآل محمد، وان تجعل شهرنا هذا اعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا الى الدنيا، بركة فى عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وتشفعني فى مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه،
  2. اللَّهُمَّ اهدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ وعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ وتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ وبارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ وقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ فِإنَّكَ تَقْضِي وَلَا يُقْضَى عَلَيْكَ لَكَ الحَمْدُ عَلَى مَا قَضَيْتَ ولَكَ الشُّكْرُ عَلَى مَا أَنْعَمْتَ وَأَوْلَيْتَ
  3. اللـهم انك قلت في كتابك المنزل (شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن) وهذا شهر رمضان وقد تصرم فاسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة ان كان بقي علي ذنب لم تغفره لي او تريد ان تعذبني عليه او تقايسني به ان يطلع فجر هذه الليلة او يتصرم هذا الشهر الا وقد غفرته لي يا ارحم الراحمين.
  4. اللّـهُمَّ اسْمَعْ دُعائي وَارْحَمْ تَضَرُّعي وَتَذَلُّلي لَكَ وَاسْتِكانَتي وَتَوَكُّلي عَلَيْكَ وَأنَا لَكَ مُسَلِّمٌ لا أرْجُو نَجاحاً وَلا مُعافاةً وَلا تَشْريفاً وَلا تَبْليغاً إلا بِكَ وَمِنْكَ وَامْنُنْ عَلَيَّ جَلَّ ثَناؤُكَ وَتَقَدَّسَتْ أسْماؤكَ بِتَبْليغي شَهْرَ رَمْضانَ وَأنَا مُعافىً مِنْ كُلِّ مَكْرُوهٍ وَمَحْذُورٍ مِنْ جَميعِ الْبَوائِقِ، اَلْحَمْدُ للهِ الَّذي أعانَنا عَلى صِيامِ هذَا الشَّهْرِ وَقِيامِهِ حَتّى بَلَّغَني آخِرَ لَيْلَةٍ مِنْه.
  5. اللـهم لك الحمد بمحامدك كلها اولها وآخرها ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون المعدودون الموفرون ذكرك والشكر لك الذين اعنتهم على اداء حقك من اصناف خلقك من الملائكة المقربين والنبيين والمرسلين.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن رمضان للاطفال

كلمات جميلة في وداع رمضان:

  1. وداعا رمضان اللهم تقبل من الصائمين والقائمين والراكعين في شهرك شهر الرحمه اعاده على المؤمنين والمؤمنات بالخير والبركة والغفران ربنا استودعناك رمضان فلا تجعله اخر عهدنا.
  2. رمضان تبكي العيون.. في لحظة الفراق رمضان فيك الخير يبقى في الاعماق  يبقى يُضيء القلب.. حتى موعد الإشراق  لحظاته زاد.. ليوم تُلفّ فيه الساق بالساق  يوم يُنادى.. إلى ربك يومئذ المساق
  3. اللهم أجعلنا من المقبولين وأجعلنا ممن قام رمضان ايماناً واحتساباً وفاز بعفوك وغفرانك.
  4. بكت العيون على الفراق قد كان ضيفاً حلّ بعد اشتياق  ضيفاً كريماً مُلِئ بفضائل الأخلاق  صيام وقيام.. وطيب الإنفاق  خصاله الطاعات.. ما فيها نفاق  ضيفا عزيزا طيب الأعراق
  5. سبحان الله كيف تمضي الأيام مسرعة بالأمس استقبلنا رمضان واليوم وداعاً رمضان.
  6. رمضان تبكي العيون في لحظة الفراق غابت الكلمات فلم نجد ما نعبر به عن بالغ الأشواق  تمضي الليالي والشهور فما لمثله من مذاق  وكم تهفو له النفوس.. وتبحث عنه في الآفاق  يا ليت ربي يبلغنا رمضان أعواماً.. فكم له القلب يشتاق
  7. ها هو رمضان يُلملم حقائبه ويتهيأ للرحيل كان ضيفاً يؤلف بين القلوب ويهذب النفوس.
  8. رمضان..  ماذا نقول للحبيب والحنين يزداد، ماذا نقول وهو معنا، وقربه كالدفء الطيب في شتاء بارد ماذا نقول ونسماته تشفي العليل.. وتؤنس المستوحش.. وتنير في القلوب ضياء ونوراً..
  9. دقائق قليله وتنتهي قصه ٣٠ يومآ الحمدلله الذي اعاننا على صيامه وقيامه اللهم اجعلنا من المغفورين لهم و المعتوقين من النار.

للمزيد يمكنك قراءة : فضل العشر الاواخر من رمضان

أدعية مصورة:

شهر رمضان
وداعاً رمضان
دعاء
أدعية مستجابة
أدعية
دعاء اليوم التاسع والعشرين

للمزيد يمكنك قراءة : وداع رمضان … كلمات واناشيد وتواشيح

يحزن المسلمون لقرب انتهاء شهر رمضان ، وينتظرون مجيئه مرة أخرى ، لما في هذا الشهر من بركات وروحانيات جميلة يفتقدونها في باقي شهور العام ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه عن وداع شهر رمضان … أدعية وكلمات جميلة 2021 ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من الأدعية ومن العبارات بمناسبة وداع شهر رمضان الفضيل ، فقد أرفقنا لكم العديد من الفقرات المميزة ، سردنا في أول فقرة منهم أدعية وداع شهر رمضان المبارك ، وفي ثاني فقرة قدمنا كلمات جميلة في وداع رمضان ، وختمنا حديثنا أدعية مصورة.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى