معلومات

حل للصراصير نهائي وأفضل الوصفات المجربة للقضاء على الحشرات

حل للصراصير

الصيف، فصل الصيف و الحرارة المرتفعة تجعل من الحشرات مسكناً في بيوتنا و بداخل الشركات و المصانع و كافة الأماكن المأهولة بالسكان، مع إرتفاع درجات الحرارة يأتي موسم تزاوج و إنتشار الحشرات الضارة بكافة أنواعها حولنا متابعينا الأفاضل، و نسعى بكل جهد و لا نتعب من المعارك معها و البحث عن المبيدات الحشرية دوماً و الأفضلية بين المبيدات و بين الحشرات و نحن نتصارع وسطهما فيما بين تواجد الحشرات و الروائح الكريهة و الضارة في بعض الأحيان للمبيدات الحشرية، أحياناً يكون علينا اللجوء إلى الحيل البدائية في طرد و قتل الحشرات بأنواعه و لكن أي حشرات لأنها كثيرة و متشرة منها التي تطير و منها الزاحف و منها و منها أي أنها كثيرة التعدد و الإختلافات، حل للصراصير، في المطبخ تتخذ الصراصير ملجأها و هو ما يضر بالصحة و النفس في نفس الوقت حيث أن المطبخ و الحمام بكل شقة سكنية هو متاع للصراصير و أكثر الحشرات الضارة و سنتعرف هنا معاً على كيفية القضاء عليها بشكل أبدي.

 أفضل مبيد لقتل الصراصير

السر في قوة أي مبيد حشري ليس في تركيبته و لكن في طريقة استخدامه و إتباع الإرشادات الصحيحة، و في المعركة الدائرة بيننا و بين الحشرات و بالأخص الصراصير نقوم بالبحث المستمر عن أفضل مبيد حشري سواء كان عبارة عن تركيبة خاصة للصراصير أو عبارة عن سوائل، و هنا لابد من إتباع التالي:

  •  نضع المبيد الحشري بالأماكن التي تأتي لها الصراصير لأخذ طعامها إلى المسكن الخاص بها في نفس المكان أو المنزل نقصد.
  • نقوم هنا بوضع الخلطات أو السائل خلف الثلاجة مثلاً أو تحت الغسالة و خلف دولاب المطبخ و مكان الخزين الخاص بالبيت.
  • و لكن علينا أن نراعي عدم تواجد تلك المبيدات في متناول الأطفال و لا تمس الأكلات بشي.
  • هنا تأتي الصراصير و تمر من على المبيد الحشري المنتشر في فخ لها و تقوم بنقله إلى المسكن الخاص بالصراصير و نقل السم( المبيد) لباقي الصراصير.
  • و هنا يكون قد قمنا بالقضاء على أكبر عدد من الصراصير و الحشرت.
  • و المبيد الحشري قد يكون مفعوله ممتد لحوالي من 3 أسابيع إلى ثلاثة أشهر لذلك يجب علينا التكرار و معرفة مدة مفعول المبيد المستخدم.

و شاهد أيضاً التخلص من الحشرات المنزلية الصغيرة والطائرة بدون مبيدات.

أعشاب للقضاء على الصراصير

الطبيعة فيها كل ما نحتاج له دون التدخل الكيماوي في شي، لقد خلق لنا المولى كل شي كما خلق لنا الداء و خلق لنا الدواء أيضاً، يأتي هنا الدور الراقي للطبيعة و الأعشاب المنتشرة حولنا و بالمحلات التجارية المختلفة و الواسعة الإنتشار بكل تأكيد.

ورق الغار أو ورق صدر: 

  • و في بعض البلدان يسمى بورق موسى و هو ورق شجر عريض يتميز باللون الأصفر المائل إلى الأخضر قليلاً.
  • يمكننا الحصول على تلك الأوراق من خلال محلات بيع العطارة و الأعشاب الطبية المختلفة و لا يهمنا إن كان الورق طازجاً أو غير طازج كلاهما واحد.
  • نقوم بسحق أو طحن الورق إلى مسحوق خشن قليلاً و بعدها نقوم بنشر هذا الفتات من الورق خلال أماكن تواجد و سير الصراصير بالمنزل.
  • و هي لا تحتمل رائحة تلك الأوراق و ستقوم بالفعل بعمل بحث في مكان آخر بعيداً عن رائحة تلك الأوراق و تتخذ مسكناً بعيداً عنا بأمر الله تعالى.

و شاهد أيضاً ما اسم بيت النمل ومعلومات علمية روعة عن مستعمرات النمل.

حل للصراصير

متابعينا الأفاضل أكثر من حل للقضاء و محاربة الصراصير التي تنتشر بشكل مقزز حولنا و بداخل منازلنا و هنا سنتعرف على طرق أخرى للقضاء على الصراصير.

الأمونيا،

  • هي آخر حل نفكر به نظراً للرائحة الكريهة التي يتميز بها الأمونيا.
  • حينما نضيف نصف كوب أمونيا على لتر تقريباً من المياة.
  • و نقوم بنشرها في الأماكن التي تكثر بها الصاصير.

و السكر

  • يجذب الصراصير كما يجذب باقي الحشرات أيضاً.
  • و لكن إن قمنا بمزج حبات السكر ببعض البوريك القاتل للحشرات و الصراصير.
  • و البوريك ليس مادة سامة للبشر و لكن يفضل أن تكون بعيدة عن متناول الأطفال و الأطعمة بنفس الوقت منعاً للشك بها مع قتلها الصراصير و الحشرات بصفة عامة.

و شاهد أيضاً كيفية طرد الفئران من المنزل ونصائح لحماية بيتك.

علامة حظر حمراء محطوطة على صورة صرصار.
التخلص من الصراصير الصغيرة و الكبيرة نهائيا من المنزل.

حشرة صغيرة قد تضر منزلاً كبيراً، كما يمكن لتلك الحشرة الصغيرة أن تحرج أصحاب المنزل أمام أنفسهم ثم أمام ضيوفهم إن ظهرت امام الضيوف بعض الحشرات المقززة و التي لا تقتل بل لها إشمئزاز خاص لدى نفوسنا جميعاً دون إستثناء متابعينا الكرام، و لنا بالطرق البداية القديمة و التي ليس لها تواجد حالياً إلا قليلاً جداً و ذلك من خلال مزج خليط من الكيروسين أو الجاز كما يطلق عليه ببعض البلدان و نمزجه مع الماء جيداً و نقوم بعملية رش الخليط في أركان المنزل و فوق الأسطح حيث يتم محاربة الحشرات و الصراصير به و لكن للمعرفة إن رائحته لا تدوم كثيراً و هذا يتطلب منا التكرارية بشكل مستمر، كما أن سحق ورق الغار له مفعوله و عن تجارب مؤكدة بأمر الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى