قصص مضحكة

حكايات مضحكه قصة أحلام اللصوص قصة طريفة نهايتها مضحكة

موعدكم اليوم مع قصة جديدة مسلية وكوميدية مضحكة نقدمها لكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم ونتمني ان تنال إعجابكم ، القصة بعنوان أحلام اللصوص ، استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا الموضوع حكايات مضحكه ، نهاية القصة طريفة ومعبرة، اترككم الآن مع احداث القصة واتمني لكم قضاء وقت ممتع ومسلي مع موضوع حكايات مضحكه وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص مضحكة .

قصة أحلام اللصوص

خرج أحد الملوك في حاشيته الي الصيد واثناء تجوالهم ابتعد الملك عن رجاله وأضاع اثارهم، اخذ يسير في الغابة علي غير هدي حتي وصل الي كوخ قديم متهدم بين الادغال، دخل الملك الكوخ فوجد فيه ثلاثة رجال تظهر علي وجوههم امارات الشر والاجرام، فقد كانوا لصوصاً وكانوا جميعاً يتظاهرون بالنوم .

ما كان الملك يتوسط الكوخ حتي هب أحد الثلاثة ومشى إليه قائلاً : ” إنني حلمت أيها السيد العزيز أن كل انسان اراه يهدي إلي ساعة ذهبية ” ، فما كان من الملك إلا ان اخرج ساعته واعطاه إياها، ثم تقدم اللص الثاني وقال : ” صديقي الحبيب، إني رأيت في منامي أنك وهبت لي كيساً مملوءاً بالنقود ” ، فلم يتردد الملك في منحه ما طلب وهنا تقدم اللص الثالث وصرخ : ” أقسم بالله يا اخي الكريم انني رأيتك في منامي تعطيني هذا البوق الفضي ” .

وما إن اتم كمه حتي مد يده الي البوق المعلق في رقبة الملك وطلب منه أن يعلمه طريقة استعماله، اخذ الملك البوق ونفخ فيه بكل قوته، فعرف افراد الحاشية مكان الملك وعلموا انه في خطر فأسرعوا إليه، فلما وصلوا قال لهم : ” إن هؤلاء السادة قد حلموا احلاماً مختلفة، وقد اتفق انني انا ايضاً حلمت هذه الليلة بأنني امرت ان يسجنوا ” فسجنوا فلم يتردد افراد الحاشية من تنفيذ رغبة الملك .

قصة جحا القاضي

تخاصم رجلان أيام جحا فجاءا اليه ليحكم بينهما، سألهما جحا : ما سر الخلاف بينكما ؟ قال الأول : لقد اكل علي حقي، سأله جحا وما حقك، فقال : كان يقطع حطبا وكنت اشجعه بالكلمات الطيبة ورفض ان يعطيني نصيبي من ثمن الحطب، سأله جحا : وما كنت تقول له : اجاب الرجل : كنت اقول له جيد، احسنت تابع .

سال جحا الرجل الآخر قائلاً : وانت ايها الرجل هل كلامه صحيح ؟ اجاب الآخر : نعم هذا ما حصل، فصرخ الرجل الاول : اعطني ثمن الحطب، فقال له الرجل الآخر : انه حصيلة تعبي كيف اعطيك منه؟! قال جحا : انا القاضي وانا احكم بينكما نفد ما اقوله لك، وامر جحا الرجل بإخراج كيس من الدراهم .

قال الرجل : امري الي الله ، خذ هذا ثمن الحطب، اخذ جحا كيس الدراهم وبدأ يهزه بيده والدراهم تحدث صوت الرنين، فسأل جحا الرجل : هل سمعت رنين الدراهم ؟! اجاب : نعم انه صوت جميل، فقال جحا : هذا هو حقك من ثمن الحطب .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق