الغاز

حزازير رياضيات مسلية 20 سؤال للاذكياء

حزازير رياضيات

يوجد الكثير من الأقسام التي تخص الألغاز ومن ضمنها حزازير رياضيات مسلية 20 سؤال للاذكياء ، التي بحاجة لتفكير عقلي وفكري كبير وشاق للغاية ، ويتم تعريف الحزورة على أنها سؤال يتم الإجابة عليه عن طريق معلومات تكمن بالسؤال ذاته ، ومن الممكن أن تكون وصف أو شرح للإجابة ، والمسائل الرياضية هي عبارة عن أسئلة رياضيات صعبة وغير مباشرة وحلها يكون بحاجة لمجموعة من القوانين وبعض أقسام الرياضة مثل التفاضل والجبر وحساب المثلثات وغيرها ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال بعنوان حزازير رياضيات مسلية 20 سؤال للاذكياء ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى الألغاز الرياضية والحزازير الصعبة لعمالقة الرياضيات ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بمحاولة حل تلك الألغاز ، التي نأمل أن تعجبكم وتشاركوها مع أصدقائكم.

ألغاز رياضيات سهلة وقصيرة:

س/ قبل 4 سنوات ، كان عمر أمل ضعف عمر معتز ، بعد 4 سنوات من الآن ، سوف يصبح معتز 3/4 من عمر أمل ، كم عمر فاطمة؟

ج/ اثنا عشر عام.

س/ إنك سائق لمركبة ، وتلك المركبة تحمل أربعين فرد قمت بملئها.. وبدأت المركبة في السير عندما وصلت للمحطة الأولى نزل منها 7 أشخاص وصعد إليها خمسة أشخاص آخرين.. وعندما وصلت للمحطة الثانية صعد إليها ثلاثة أشخاص ونزل منها ثمانية أشخاص ، السؤال هنا كم يبلغ عمر سائق المركبة؟

ج/ إن عمر سائق المركبة هو عمرك أنت، لأننا ذكرنا ببداية السؤال أنت هو السائق!

س/ اذكر كم يبلغ عدد المرات التي ينطبق فيها عقربا الساعة على بعضهما البعض باليوم الواحد؟

ج/ اثنان وعشرون مرة.

س/ عليك أن توجد معادلة حسابية مكونة من 8 أرقام كلها الرقم 6 ، على أن يكون الناتج لتلك المعادلة هو (6006) فما هي المعادلة؟

ج/ إن المعادلة هي : 6666-666+6.

ألغاز رياضيات للعباقرة مع الحل:

لقد سأل مدرس احد تلاميذه وقال له : كم الساعة الآن؟ وكان الرد من التلميذ كالتالي: 1/2 الوقت بعد منتصف الليل سيكون 3/4 من الوقت المتبقي قبل الظهيرة، والسؤال هنا استنتج الوقت المقصود؟

ج/ المقصود أن الساعة 7:12 صباحًا.

س/ يوجد شخصان من الآباء وشخصان من الأبناء أي أبوين وابنين، قاموا كلهم باصطياد ثلاثة من الأرانب البرية، كل شخص منهم أخذ أرنب ، فكيف حدث ذلك؟

ج/ إن هؤلاء الأشخاص عبارة عن : الجد، والابن، والحفيد.

س/ يوجد مجموعة من البط تطير بالسماء، بطة تطير بالمقدمة واثنين خلفها، وبطة تطير بالخلف يتقدمها اثنين، وبطة بين اثنان وثلاثة بطات يطيران في الصف، إذًا احسب كم إجمالي عدد البط الذي يطير في السماء؟

ج/ إن عدد البط 3 بطات فقط، تطيران واحدة تلو الأخرى.

س/ يوجد رجل عجوز يبلغ من العمر 100 سنة وعدة أشهر، ولكن هذا العجوز قام بالاحتفال بعيد ميلاده 25 مرة فقط، لماذا يا تُرى؟

ج/ إن هذا العجوز قد ولد في يوم 29 من شهر فبراير، عليه يكون عيد ميلاده مرة واحدة كل 4 أعوام.

س/ كيف يمكننا إضافة ثمانية 8 من أجل الحصول على الرقم 1000؟

ج/ 888 + 88 + 8 + 8 + 8 = 1000

ألغاز رياضيات مسلية بالصور:

ألغاز رياضية
شغل مخك
الغاز
ما هو الرقم الصحيح
لغز
لغز في الرياضيات

للمزيد يمكنك قراءة : 30 لغز صعب جدا للاذكياء رياضيات مع الحل

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز ذكاء مع اجوبتها في الرياضيات للعباقرة فقط

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن الرياضيات في حياتنا

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن حزازير رياضيات مسلية 20 سؤال للاذكياء ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أصعب الحزازير والمسائل الرياضية على الإطلاق ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم ألغاز رياضيات سهلة وقصيرة ، وفي ثاني فقرة ألغاز رياضيات للعباقرة مع الحل ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان ألغاز رياضيات مسلية بالصور.

وفي النهاية سوف نترككم مع أحد أصعب المسائل الرياضية على الإطلاق ، حيث عجز الكثير من الأشخاص عن حلها ، والمسألة هي : (متى يكون ألف وخمسمائة زائد عشرون و ألف وستمائة ناقص أربعون نفس الشيء؟) إن عرفت الحل أخبرنا به في التعليقات بالأسفل.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى