العناية بالجسم

حرق الدهون في البطن والارداف بالأعشاب

حرق الدهون في البطن

تعتبر دهون البطن من المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء والاطفال ايضا, حيث تؤدي وجود الدهون الي زيادة الوزن وتراكم الدهون في هذه المنطقة, تختلف وجود الدهون بالجسم حسب المنطقة, فعندما تتكون الدهون عند منطقة الأرداف و الأفخاذو البطن تكون دهون ملاحوظة, ممكن ان يرها الانسان وتسمي الدهون الظاهرة ,حيث يحس بها الشخص وتؤثر علي حركته والاداء الوظيفة له ,بينما يوجد نوع اخر يسمي بالدهون الحشوية, وهي من الدهون الخافيه التي لايرها الانسان وهي  تكون موجودة في بعض الاعضاء ,مثل القلب والرئة والكبد والكلي ,ويوكد الاطباء انها من الدهون الصحية ,لكن زيادتها تؤدي الي مشاكل اكبر من الدهون الظاهرة.

تؤدي الدهون الحشوية للعديد من المشاكل والامراض, منها مرض السكري وامراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم وبعض انواع السرطانات, كما تعمل علي زيادة نسبة الكلويسترول الضار في الجسم, مما يقلل مناعة الجسم والجهاز المناعي ,وياتي الاهتمام بحرق الدهون في البطن والارداف, من الامور الهامة التي يجب ان تشغل اذهنه العديد, حيث من الضروري منع تراكمها قبل الوصول لحد المرض ا,و المعانه التي يتعرض لها العديد من الاشخاص .

أقراء ايضا:هل الشوفان ينقص الوزن وفوائده للرجيم

قياس محيط البطن
قياس محيط البطن

اسباب دهون البطن والارداف

من اسباب تراكم الدهون في منطقه البطن والارداف :

  • السعرات الحرارية العالية :من اهم اسباب السعرات هي تناول الطعام بكثرة وتعدد الوجبات خلال اليوم ,فكمية السعرات الحرارية التي يتناولها الانسان يجب ان تكون علي قدر احتياج الجسم,فعند زيادة في السعرات تبدا الدهون في التراكم عند منطقة البطن ,مما يؤدي الي وجود مشاكل عديدة في الجهاز الهضمي والمعدة .
  • نوع التغذيه اليومية :تعتمد نسبة الدهون في البطن علي كمية الاكل ونوعيتها ,حيث ان النشويات والسكريات والمقليات من اكثر الاغذية التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية وغير صحية ,وتودي الي تكون الدهون الضارة بالجسم ,وتاتي الخضروات والبروتين ومنتجات الالبان من الاغذيه الصحية التي تحافظ على صحة الجسم.
  • كثرة الجلوس مع قلة الحركة: تعتبر ممارسة الرياضة وكثرة الحركة ,من اهم الامور التي تساعد علي حرق دهون البطن بسرعة ,فهي مفيدة للجسم كله فتساعد علي رشاقة الجسم ورفع الجهاز المناعي واستمرار مرحلة الشباب اطول فترة ممكنه.
  • الضغط العصبي وقلة النوم :- يؤكد الاطباء ان الضغط العصبي يؤثر بالسالب علي الجسم كله, وهو من عوامل السمنة الاساسي وتراكم الدهون في منطقة البطن والارداف, فهو يعمل علي ارتفاع هرمونات الكورتيزول التي توقف عملية حرق الدهون بالجسم  ,وينصح الاطباء باخد كل شخص القسط الكافي من الساعات اليومية من النوم ,وهي من 7 الي 8 ساعات ويفضل يكون ليلا بعيد عن الاجهزة الالكترونية والاضاءة ,مما يساعد علي النوم الهادي وقلة التوتر والاجهاد اليومي ,فيجعل التمثيل الغذائي في الجسم يعمل بشكل فعال .
  • تقدم العمر : قد يتعرض العديد من الاشخاص لتراكم الدهون في منطقة البطن والارداف, مع تقدم العمر ويقل معدل الحرق ,ولكن كل ذلك ممكن علاجه مع ممارسة الرياضة, وتناول الغذاء الصحي  والابتعاد عن الدهون المشبعة .

أقراء ايضا:كيفية تقوية جهاز المناعة واهم الفيتامينات للجسم

رجل رياضي
رجل رياضي

أعشاب طبيعية لحرق الدهون

الاعشاب مشهورة من قديم الازل يتعدد الفوائد الطبية لها فيوجد العديد من الاعشاب التي تحافظ علي معدل حرق الدهون في البطن والارداف  وتعمل ايضا علي زيادة حرق الدهون منها:

  •  الزنجبيل :يعتبر من الاعشاب الهامة للجسم لما له فؤائد عديدة ويدخل في العديد من مركبات ووصفات التخسيس .
  •  الكركم:يحتوي الكركم علي مادة الكركمين التي تجعله من الاعشاب الفعاله في انقاص الوزن وتقليل الدهون في مناطق عديدة بالجسم.
  • الشاي الأخضر:يحتوي الشاي الاخضر علي مضادات الاكسدة التي تساعد في الشعور بالشبع مما يؤدي الي قلة مقياس البطن والحصول علي وزن مثالي.
  • القرفة:تحتوي القرفة علي مواد حارقة للدهون حيث تعمل علي تدمير الدهون في منطقة البطن والارداف
  • الكمون :يعتبر الكمون من التوابل الصحية التي تفيد منطقة البطن وانقاص الوزن في ايام قليلة .

أقراء ايضا:كيفية استخدام بذر الكتان مع الزبادي للتنحيف مجربة

اعشاب مفيدة
اعشاب مفيدة

وصفات بسيطة لحرق الدهون

يمثل البطن والارداف من الاعضاء الهامة التي تساعد الجسم علي الحركة ,ويمكن تحديد مدي صحة الانسان من خلال قياس مستوي البطن ,فكلما زاد قل قدرته علي مقاومة الانسولين, مما يؤدي للاصابة بالعديد من الامراض, اهمها السمنه فنقدم لكم بعض الوصفت البسيطة لكن ذات التاثير الفعال:

وصفة الزنجبيل والكمون والليمون:

ملعقة صغيرة مطحونة من الزنجبيل والكمون ,مع ليمون معصورة وعندما يغلي الماء نصبه علي الخليط, معدا الليمون يوضع بعدما يبرد المشروب .

وصفة الكركم مع الجنزبيل مع الليمون :

ملعقة صغيرة مطحونة الزنجبيل والكركم, ونصب عليهما الماء عندما يغلي, ونضع الليمون بعد ذلك عليهم بخمس دقائق.

وصفة الشاي الاخضر بالليمون :

لكي يحقق الشاي الاخضر نتائج فعالة يجب تناول ثلاث اكوب منه يوميا مع الليمون, حيث يتم وضع ثلاث ملاعق من الشاي الاخضر او استخدام الشاي الفتله, ولكن يفضل الشاي الاخضر الحرز ويتم سكب الماء المغلي علي الشاي الاخضر ,ويوضع الليمون بعد مرور خمس دقائق .

أقراء ايضا:فوائد شرب الليمون يوميا للصحة وأضراره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى