ترفيه

جدول كيفية تنسيق الالوان مع بعضها للمحجبات

إن تنسيق الألوان للملابس يعتبر غاية وحلم لكل فتاة وامرأة ، وذلك لأن الملابس التي تكون منسقة وألوانها أنيقة ومختارة بدقة هي التي تعبر عن شخصية من يلبسها ، فضلاً لأنها تشد الأنظار وتجعل من الشخص محط إعجاب ، ويعتبر اللون الأسود هو الأفضل أو كما يقال سيد الألوان كما أنه واحداً من أكثر الألوان المريحة في لبسها ، وذلك لأنه يساهم في التغلب على الحيرة باختيار الألوان ، إلا أن اختياره في الغالب يبعث على الملل ويجب على الشخص أن يستمتع بارتداء ألوان أخرى ، وفي هذا اليوم سوف نساعدك في هذا الأمر حيث سنقدم لكم جدول كيفية تنسيق الالوان مع بعضها للمحجبات ، فقط تابعوا معنا.

نصائح قبل ارتداء الملابس:

  1. من الأفضل عدم ارتداء أكثر من 3 ألوان من ذات الزي ، لا بد عليك أن تعرفي تلك القاعدة الهامة ، لا تقوم بارتداء أكثر من 3 ألوان مرة واحدة.
  2. لا بد من استعمال الألوان القاتمة والداكنة أو الغامقة كما يقول عنها البعض ، وذلك من أجل إخفاء عيوب الجسد والمناطق المليئة بالدهون ، والعكس صحيح ، وذلك لأن الألوان الفاتحة تعمل على عكس هذا الأمر فتظهر عيوب الجسد.
  3. لا بد من خلط الألوان وتناغمها ،، فيجب أن يتسم الملبس بالتناغم والترابط بين كافة الألوان الموجودة فيه بصورة لا تنفر العين منها.
  4. لا بد من الاعتماد على عجلة الألوان أو ما يطلق عليها البعض بدائرة الألوان عندما تقومي باختيار الملابس التي ستخرجين بها ، وسوف نوضح طريقة التعامل مع عجلة الألوان في فقرة بالأسفل.
  5. عند استعمال عجلة الألوان سوف تلاحظين بأنه يوجد تناغم في الألوان الـ3 التي توجد على مسافة واحدة من بعضها البعض ، لهذا عليكي قبل اختيار الملابس أن تنظري للثلاث ألوان المتقاربة وأن تقومي بالانتقاء منهم ، تلك الطريقة تعد رائعة لمساعدتك في اختيار الألوان بيسر.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تنسيق الملابس 

عجلة الألوان:

عجلة الألوان
عجلة الألوان
  1. إن كلمة عجلة الألوان أو كما يطلق عليه البعض اسم دولاب الألوان يشير لهذا التنظيم الرائع الذي يتم عمله لصبغات الألوان على شكل دائري محدد ، وهذا يأتي في المقام الأول بهدف إبراز هذه العلاقة الصريحة التي تكون بين الألوان التي تتخذ عدد ضخم من الأنواع الشبيهة أو القريبة من بعضها البعض سواءً أكانت ألوان ثانوية أو أولية أو مكملة.
  2. وبالنظر للماهية الرئيسية التي تحكم عملية ترتيب الألوان في تلك الدائرة الشهيرة أي عجلة الألوان ، فسوف نجد بأنها خاضعة لدرجة التوافق التي توجد مع الأطوال الموجية للضوء ، هذا الأمر الذي يكون على العكس تماماً من أمر الصبغات المتبعة.

أقسام عجلة الألوان:

يتم تقسيم عجلة الألوان بدورها إلى عدد ضخم من الأنواع المختلفة ، والتي سوف نوضحها في الأسفل من أجل معرفة كل نوع منها بشيء من التفصيل ، فقط تابعوا معنا :

  1. الألوان الأولية أو الألوان الرئيسية : وهي عبارة عن الدرجات الرئيسية التي تتكون منها كافة الألوان والدرجات الأخرى المختلفة ، وهم عبارة عن الألوان التالية : (الأحمر والأصفر والأزرق).
  2. الألوان الثانية : وهي عبارة عن الألوان التي تنتج جراء دمج درجات الألوان الرئيسية وهم عبارة عن الألوان التالية : (البرتقال الأخضر الأرجواني).
  3. الألوان الوسطية : وهي عبارة عن الألوان التي تظهر جراء اتحاد أحد الألوان الرئيسية مع لون ثاني ، وهم عبارة عن الألوان التالية : (اللون البرتقال المصفر والأزرق المخضر والأصفر المخضر ، فضلاً للبرتقال المحمر والبنفسجي المحمر والبنفسجي المزرق).
  4. الألوان الحارة : وهي عبارة عن الدرجات المتوهجة أو كما يطلق عليها البعض الدرجات الساخنة ، والتي منها ما يلي : (الأصفر ، والأحمر والبرتقالي).
  5. الألوان الباردة : وهي عبارة عن درجات هادئة منها على سبيل المثال : الأرجواني واللون الأخضر والأزرق.
  6. الألوان الكلاسيكية : وهذا النوع من الألوان يشير لدرجات الألوان الراقية التي يتم استعمالها بصورة شائعة كاستعمال اللون الأرجواني مع اللون البيج أو استعمال الأحمر مع البيج.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية ترتيب الملابس

الألوان المتناسقة سوياً:

في الأسفل سوف نتعرف على قائمة بدرجات الألوان التي تتناسق سوياً ، والتي من الممكن اللجوء إليها إما من أجل تنسيق الملابس والأزياء ، أو من أجل انتقاء درجات ألوان الدهانات في البيت :

  1. اللون البيج : وهذا البيج متوافق مع كلاً من : الأخضر والأسمر والبني والأحمر.
  2. اللون البرتقالي : وهذا اللون متوافق مع كلاً من الألوان : الأصفر والأبيض فضلاً للأسمر والأخضر.
  3. اللون السماوي : وهذا اللون متوافق مع كلاً من : الوردي والأرجواني ، بالإضافة للكريمي والأبيض.
  4. اللون الرمادي : وهذا اللون متوافق مع كلاً من : البني والأحمر بالإضافة للوردي والزيتوني.
  5. اللون الوردي : وهذا اللون متوافق مع كلاً من : الأرجواني والوردي ، فضلاً للأبيض والسماوي.

خصائص الألوان:

إن الألوان تتسم بالكثير من الخصائص التي تساهم في تمييز الدرجات المتقاربة منها بيسر ومن غير عناء أو مشقة ، ولعل من أهم تلك الخصائص ما يلي :

  1. كثافة اللون : وفيها يتم التعبير عن درجة سطوع أو خفتان اللون ، وذلك لأن الألوان الساطعة تعتبر أكثر كثافة ، على عكس الألوان الخافتة التي تكون أقل كثافة.
  2. قيمة اللون : وفيها يتم التعبير عن درجة الظلمة التي يتمتع بها اللون ، كما أنه من الممكن تخفيف أي درجة عن طريق إضافة اللون الأبيض لها ، بينما نستطيع جعله داكن عن طريق إضافة اللون الأسمر له.
  3. درجة اللون : وفيها يتم التعبير عن الماهية النقية أو كما يطلق عليه البعض الماهية الحقيقية له سواءً أكان لون أبيض أو أصفر أو غيرها من الألوان.

للمزيد يمكنك قراءة : مقاسات شي ان للاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى