الغذاء الصحي

تين تعرف علي فوائد ثمار التين واهميته لجسم الانسان

لأهمية ثمار التين اقسم الله تعالي به في كتابه العزيز، قال تعالي : والتين والزيتون والله تعالي لا يقسم إلا بعظيم، كما سميت سورة من سور القرآن باسم سورة التين، وتنمو شجرة التين في البلاد معتدلة الحرارة، وقد جاء في الاثر ان فاكهة التين نزلت من الجنة وهي فاكهة كباقي ثمار الجنة بلا عجم، اي بلا بذور، وقيل أن فيها شفاء من بعض الامراض ويسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم معلومات رائعة عن التين وفوائده المميزة للجسم ، وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : الغذاء الصحي .. تعرفوا معنا الآن علي فوائد تناول ثمار التين، واهميته لعلاج الكثير من الامراض، فوائد رائعة تجعلك تحرص علي تناوله يومياً .

معلومات عن ثمار التين وفوائده

هناك ثلاث انواع من ثمار التين ذات الوان مختلفة، فمنها الابيض الفرنسي والاصفر الدسم والبنفسجي الطبي، والتين كله فوائد عظيمة كما أنه مهم جداً لمرضي الانيميا حيث يحتوي التين علي قدر كبير من الحديد بالاضافة الي الكالسيوم الذي يساعد علي بناء العظام والنحاس ايضاً وهذه مواد تعين خلايا الجسم علي اداء عملها بكفاءة .

وينصح الخبراء الذين يعملون في مجالات يمكن أن تسبب لهم الاصابة باضرار سامة ويخشون علي نفسهم من السموم، اكل التين مع ثمار الجوز، بالاضافة الي اهمية ثمار التين مع اللوز والفستق بالنسبة للذين يعانون من النحافة، كما ان هذا الغذاء ايضاً مفيد في نمو الذكاء لدي الأطفال .

فائد التين لعلاج الامراض

والتين يساعد الجسم علي اكتساب المناعة ضد الامراض لأن ثمار التين غنية جداً بمجموعة فيتامين ب المركبة وله نسبة لا بأس بها ايضاً من فيتامين أ و ج ، وقد ذكر الطبيب العربي ابن سينا ان ثمار التين تتمتع بفوائد عظيمة لتغذية السيدات الحوامل اللاتي ترضعن اطفالهن، وقد ذكر ابو بكر الرازي ان ثمار التين تتمتع بفوائد كثيرة واهمها انها تقلل الحوامض في الجسم التي هي منشأ الامراض وتسبب هبوط القوي البدنية والشعور بالوهن والضعف .

ومن يشكو من الامساك المستعصي يمكن ان يتناول من ثمرة تين في الصباح علي الريق خير ألف مرة من كل الادوية والمساحيق الملينة، تين مجفف او طازج، ويفيد التين في علاج امراض كثيرة مثل امراض الجهاز التنفسي كالتهاب القصبة الهوائية والحنجرة وفي غسيل الكلي والمسالك البولية وعلاج الاورام ويمكن أكل ثمار التين طازجة او منقوعة في الماء .

التين مفيد في علاج امراض كثيرة مثل امراض الجهاز التنفسي كالتهاب القصبة الهوائية والحنجرة، وفي غسيل الكلي والمسالك البولية وعلاج الاورام ويمكن أكل ثمار التين طازجة او منقوعة في الماء، كما يمكن اكل التين مطبوخ بالماء او اللبن، فهو شراب ملطف لمرضي الحصبة والجدري والحمي القرمزية ، ويحذر الاطباء المصابين بالتهابات الأمعاء الا يكثرو من تناول ثمرات التين وألا يتناولوا اكثر من ست ثمرات علي مدار اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى