إسلاميات

تكبيرات العيد الأضحى وعيد الفطر المبارك وأكثر من 50 دعاء مستجاب للعيدين

تكبيرات العيد الأضحى

هناك عيديان للمسلمين وهما عيد الأضحى المبارك وعيد الفطر المبارك، وهم فرصة للسرور والفرح، ومنحة من الله حتى يشعر فيها المسلم بأنه أدى العبادة وفاز برضاه جل في علاه، ففي العيدين يرتدي المسلمين أحسن الثياب وأجملها، كما أن المسلم مأمور أن يظهر الفرحة في العيد حتى ولو كان يحمل من الهموم والأحزان ما يحمل لأنها سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم ويجب على كل المسلمين إتباعها.

وتقام في الأعياد طقوس جميلة من الاحتفالات الرائعة بداية من قدوم العيد وذلك من خلال التجهيز له بأجمل الملابس وأجود الأطعمة كما أن العيد فرصة رائعة لصلة الأرحام، ويزيد العيد من الترابط الأسري واجتماع الأسرة والعائلة في بيت واحد، كما أنه يجب على المسلم أن يكثر من الدعاء في العيد، ونحن في هذا الموضوع سنتعرف معاً على التكبيرات في العيدين وسنذكر مجموعة كبيرة من أجمل الأدعية المستجابة بإذن الله فتابعوا معنا.

عيد سعيد
عيد سعيد

تكبيرات عيد الأضحى المبارك:

«الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد» والثاني: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد» والثالث: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد».

للمزيد يمكنك قراءة: معايدة عيد الأضحى المبارك

تكبيرات عيد الفطر المبارك:

:”الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

تكبيرات عيد الفطر
تكبيرات عيد الفطر

للمزيد يمكنك قراءة: قصة عيد الفطر المبارك

أدعية استقبال العيدين:

عن النبي ( من قال سبحان الله وبحمده ثلاثمائة مرة وأهداها لأموات المسلمين دخل في كل قبر لف نور ، ويجعل الله تعالى في قبرة إذا مات ألف نور ) .

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي سميت به اسمك وتعالى به شأنك
إذا دعيت به أجبت اللهم اني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم واستعيذ بك من شرما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارزقنا مغفرة بلا حساب.

اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.

اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك فی هذا اليوم ان ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومنا سعيد وعمرنا مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا.

اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والإيمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.

أدعية للأهل والأحباب في العيدين:

اللهم بلغ أحبتي عيد الفطر المبارك وهم لا يشكوا هماً ولا الم يارب كل عام وانتم بخير.

اللهم اسعد قلبي وقلب أحبتي وقلب قارئ رسالتي عيد فطر مبارك وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده.

اللهم أنر قلوبنا برحمتك وشعشع ظلمة أيامنا بنورك و مغفرتك .. اللهم إملأ أيامنا بفيض جودك و رأفتك. اللهم ادخل علينا البهجة والسرور وعافنا واعف عنا. .اللهم يسر لنا أمورنا وكف عنا ما يضرنا واجمعنا بحبك.

اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على لقلوبهم.

تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير وأعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات عيد فطر سعيد وكل عام وانتم بخير يا أحبتي.

أمنياتي كثيره وأول أمنيه أتمتم بھا ربي لا تريني في أحبتي مكروه واغفر لهم ورحمهم وعافهم واعف عنهم ويسر وامرهم وافرج همهم عيدكم مبارك.

للمزيد يمكنك قراءة: مسجات العيد اجمل رسائل عيد الفطر

أدعية قصيرة للعيد:

دعاء الهم والحزن
دعاء الهم والحزن

اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام.

اللهم اكتبنا  عندك من عبادك المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله.

جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت .

 تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك.

يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين.

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني .اللهم هب لنا نسائم تمام الأجر والثواب

اللهم لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا.. اللهم اجعل ايامنا كلها افراح ومسرات.

 اللهم اجعل يومي هذا في عامي القادم اجمل وارزقني من حيث لا احتسب.

أدعية عيد الأضحى مستجابة بإذن الله:

أدعية للعيد
أدعية للعيد

أللهم واجعلني من أهل التوحيد والايمان بك، والتصديق برسولك والائمة الذين حتمت طاعتهم، ممن يجري ذلك به وعلى يديه، آمين رب العالمين.

أللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصل على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة ا لتي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهلكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الاجابة في دعائي، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علي.

اللهم اني اسألك بمحمد الحمد، لبيك غاية القصد لبيك سبيل الرشد اللهم اجعلنا في هذا اليوم وفي كل يوم مثله من سائر الايام ممن حقق اياتك بأيقان واجاب دعاتك بأيمان وارزقنا الفوز بفضلك ودار الاقامة في ظلك واسلكنا الخط المستقيم واعذنا من نار الجحيم .

أللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا، ومهلني ونفسي، وأقلني عثرتي، ولا تبتليني ببلاء على أثر بلاء، فقد ترى ضعفي وقلة حيلتي وتضرعي إليك، أعوذ بك اللهم اليوم من غضبك.

فصل على محمد وآله وأعذني، وأستجير بك اليوم من سخطك، فصل على محمد وآله وأجرني، وأسأ لك أمنا من عذابك فصل على محمد وآله وآمني، وأستهديك فصل على محمد وآله واهدني، وأستنصرك، فصل على محمد وآله وانصرني، وأسترحمك فصل على محمد وآله وارحمني .

وأستكفيك فصل على محمد وآله واكفني، وأسترزقك فصل على محمد وآله وارزقني، وأستعينك فصل على محمد وآله وأعني، وأستغفرك لما سلف من ذنوبي فصل على محمد وآله واغفر لي، وأستعصمك فصل على محمد وآله واعصمني، فإني لن أعود لشيء كرهته مني إن شئت ذلك.

يا رب يا رب، يا حنان يا منان، يا ذا الجلال والاكرام، صل على محمد وآله، واستجب لي جميع ما سأ لتك وطلبت إليك ورغبت فيه إليك، وأرده وقدره واقضه وأمضه، وخر لي فيما تقضي منه، وبارك لي في ذلك وتفضل علي به، وأسعدني بما تعطيني منه، وزدني من فضلك وسعة ما عندك فإنك واسع كريم، وصل ذلك بخير الاخرة ونعيمها يا أرحم الراحمين

للمزيد يمكنك قراءة: مخطوطات عيد الأضحى

أدعية عيد الفطر:

اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك فی هذا اليوم ان ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب  وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومنا سعيد وعمرنا مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا..

اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والإيمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.

إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.

اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.

اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وارفع شأننا عاليا في الأرض والسماء وتولنا برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وادخلنا الجنة مع الأبرار.

احتفالات العيدين
احتفالات العيدين

للمزيد يمكنك قراءة: رسائل العيد متنوعة ادعية ومسجات مضحكة

بالرغم من أن العيد لا تحتوي إلا على أحرف قليلة إلا أنها تحمل في طياتها الكثير من الذكريات الجميلة والرائعة لدى المسلمين، ففي بقاع العالم يحتفل المسلمين بعيديهم ويصلون ويذكرون ويدعون الله تعالى أن يحقق لهم ما يريدون ويأملون، فهو فرصة لزيارة الأقارب والتنزه والفرح والأضحية التي يوزعها المسلم على الفقراء وغيرها من الأمور الإنسانية الرائعة التي كلفنا الله بها وأمرنا رسولنا صلى الله عليه وسلم أن نفعلها، وفي الختام نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبلغنا العيد لا فاقدين ولا مفقودين وأن لا يرينا في من نحبهم سوء ولا مكروه اللهم أمين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق