تفسير الأحلام

تفسير حلم المطر الغزير للنابلسي وابن شاهين وابن سيرين

تفسير حلم المطر الغزير

كم رأى الإنسان منا من رؤيا وأحب وأثاره الفضول حولها ليعرف مكنونها ومدلولها، الكثيرون منا حصل لهم ذلك، وحصلت لهم رؤى وطلبوا من يعبرها لهم وأرادوا أن يعرفوا جلية الأمر وماهية الحقيقة، أرادوا أن يعرفوا لماذا حصل لهم ذلك، وما الذي دفعهم إلى أن يروا مثل هذه الرؤى في في المنام، وقد يكون الحلم من الشيطان ليحزن الذين آمنوا.

فعلى المؤمن الذي يرى في منامه شيئًا يكرهه ويبغضه أن يستعيذ بالله تعالى من الشيطان الرجيم، وأن ينيب إلى الله تعالى فهو نعم المولى ونعم النصير، ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى تفسير رؤيا وحلم المطر الغزير في المنام وما هو علامة عليه.

تفسير حلم المطر الغزير للنابلسي وابن شاهين وابن سيرين:

تفسير حلم المطر الغزير لابن شاهين:

  • فقد ذهب ابن شاهين في تفسير رؤية المطر في المنام لكيفية نزول المطر، فقال إن كان المطر خفيف ورقيق فهو نعمة وخير من عند الله سبحانه وتعالى أي أنه لا يلحق أذى بصاحبه، ولكن إن كان نزول المطر في المنام كان بكمية كبيرة كالسيل مثلًا فهذا دليل على حدوث غم كبير للرآي والله أعلم.
  • أما إن رأى في المنام بأن نزول هذا المطر في بداية السنة فذلك دليل على حدوث خير.
  • وبالنسبة للشخص المريض الذي رأى في منامه نزول مطرًا ولكن كان ذلك المطر خفيف فذلك دليل على شفاءه من المرض عن قريب إن شاء الله.
  • ومن رأى في منامه بأنه يتوضأ من مياه ذلك المطر فذلك دليل على صلاح دينه وعلاقته الجيدة بربه.

تفسير حلم المطر الغزير للنابلسي:

  • فيقول النابلسي عن رؤية المطر في المنام بأنه إن كان خيرًا فهو خير وإن كان شرًا فهو شر بمعنى أنه إن كان سقوط المطر ليس فيه ضرر للناس ولا ضرر للأرض أي يساعد هذا المطر في عمران الأرض بالنباتات والزرع فذلك خير.
  • أما عن كان يصيب الأرض والزرع والنبات بضرر في حالة نزول المطر الشديد فذلك دليل على نكد وغم وربما هناك ضرر يقع على الأرض.
  • وأيضًا إن رأى الشخص أن المطر ينزل في بيته الخاص أو في مكان خاص فذلك إشارة على حزن ونكد سيصيب أصحاب المكان هذا أو البيت.
  • أما إن كان بدل المطر دماء أي هناك سقوط للدماء من السماء فذلك يفسره النابلسي على أنه كثرة ذنوب ومعاصي لهذا البلد أو لذلك المكان أو للشخص نفسه الرآي أما إن كان المطر ترابًا فذلك دليل على الخصوبة.
  • وأما إن كان المطر هذا عسل أو سمن أو ما شابهه فذلك دليل خير وبركة لأهل هذه البلاد أو أهل هذا المكان إن شاء الله.

تفسير حلم المطر الغزير لابن سيرين:

  • ذكر ابن سيرين بأن رؤية المطر في المنام هو دليل على خير وفير لعباد الله، حيث استدل بالآية الكريمة: {وجعلنا من الماء كل شيء حي} وهو دليل على صلاح الدين وصلاح العلاقة مع خالقه، لكن ابن سيرين استطرد أيضًا بأنه ربما يكون رؤيته في المنام علامة على فتنة أو كربة أو انتشار للقتل بين الخلق إن كان هذا المطر دم يغطي الأرض.
  • وقد يعني تفسير حلم المطر الغزير سيئًا إن كان نزوله في وقت غير وقته مثل أن ينزل في الصيف مثلًا فهذا إشارة على نزول أمراض وأسقام ستحل على أهل هذه البلاد والله أعلم.
  • وأيضًا ذكر ابن سيرين إن كان المطر غزير بدرجة أنه سبب ضررًا للأرض فذلك إشارة على حدوث ابتلاءات عديدة بين الخلق والله أعلم.

كان هذا ختام موضوعنا حول تفسير حلم المطر الغزير للنابلسي وابن شاهين وابن سيرين، قدمنا خلال هذه المقالة بعض التفسيرات حول رؤيا المطر الغزير في المنام، وذكرنا اجتهادات العلماء أمثال ابن سيرين حول هذا الأمر، وابن سيرين من العلماء المشهود لهم بالعدالة والتقوى وسعة الاطلاع والفهم والتأمل في كتاب الله تعالى والتخصص في هذا النوع من العلوم، فعلى المسلم ألا يذهب إلى الكهان والدجالين وغير هؤلاء الذين يضلون الناس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق