تفسير الأحلام

تفسير حلم الصراصير الكبيرة للنابلسي وابن سيرين

تفسير حلم الصراصير الكبيرة

لقد أنعم الله سبحانه وتعالى علينا بالليل والنهار، فالنهار نستغله في العمل ولنسعى خلف قوت يومنا، أما الليل فهو للراحة والنوم، ولكن ونحن نائمين نرى كثيرًا من الأحلام التي تظل عالقة في الذهن، سرعان ما نلجأ لنفسر هذه الأحلام فهي دائمًا تحمل لنا تحذير وتنبيه من المستقبل ولتعرفنا الخير والشر.

ولكن الأحلام أنواع فمنها ما يكون صالح يستحب أن يسعى الشخص لتفسيرها، ولكن منها ما يكون أضغاث أحلام ينسجها الشيطان لنا وذلك لا يصح أن نفسرها، ومنها الحلم الذي يأتيك من نفسك وذلك تحذيرًا من عقلك الباطن فيجب علينا أولًا أن نوضح الفرق بين الأحلام والرؤية وفي هذه المقالة التي سنقدم لكم فيها تفسير حلم الصراصير الكبيرة للنابلسي وابن سيرين وهم من أعلام المفسرين العرب الذين يشهد لهم بعلمهم الغزير وبصلاحهم.

تفسير حلم الصراصير الكبيرة للنابلسي وابن سيرين:

تفسير حلم الصراصير الكبيرة لابن سيرين:

  • إن رأى الشخص في منامه مجموعة من الصراصير الكبيرة الميتة فذلك يدل على صعوبة وصوله لأهدافه وأمنياته التي يبحث عنها وذلك لأن هناك مجموعة من الأشخاص السيئين الموجودين بحياته.
  • وإن رأى الشخص في منامه صراصير كثيرة موجودة في بيته وكان لون الصراصير أسود فذلك دليل على المشاكل العائلية وخلافاته الزوجية وستنتهي هذه المشاكل بعواقب سيئة والله أعلم.

تفسير حلم أكل الصراصير لابن سيرين:

  • إن رأى الشخص في منامه بأنه يأكل صراصير فذلك دليل على أنه سيقع في مشكلة كبيرة أو أن صاحب الرؤية سيعاني من مرض ما.
  • وأما إن كان صاحب الرؤية تاجرًا ورأى في منامه بأنه يأكل صراصير فذلك دليل على أن تجارته ستتعرض لخسارة كبيرة.
  • وإن رأى الشخص في منامه بأنه لا يقدر على أكل الصراصير فذلك دليل على أن صاحب الرؤية دارك لمصيبة حلت به ويحاول بقدر الإمكان أن يبعد عنها ويتراجع.
  • وأما إن رأى بأن هناك مجموعة كبيرة من الصراصير في فراشه الخاص فذلك دليل على أنه هناك مصيبة في انتظاره وبأنه سيعاني من فقر شديد حيث أنه سيقع في مشكلة في عمله وربما يكون دليل على تركه للعمل.

تفسير حلم الصراصير للنابلسي:

  • وفي هذا الشأن ذكر النابلسي بأن من يشاهد في المنام صراصير فذلك يدل على أن صاحب الرؤية محسود ممن حوله أما إن رأيت في المنام بأنك تتخلص منهم فذلك دليل على أنك ستتخلص من الهم والحسد بإذن الله.
  • وأما إن رأى الشخص في منامه خروج كمية كبيرة من الصراصير من البالوعة فذلك دليل على أن أحدهم قد صنع له سحر وكثرة خروج الصراصير تعني كثرة الهموم والمشاكل.
  • أما بالنسبة لرؤية كثير من الصراصير في منزلك فذلك دليل على مشاكل في العائلة، أما بالنسبة لرؤية صرصار واحد فذلك دليل على أن هناك رجل فاسق في حياة صاحب الرؤية يحاول أن يخدعه ويسبب له المتاعب.
  • أما إن رأيت في المنام بأنك تأكل صرصار وتضعه في فمك فذلك دليل على أن صاحب الرؤية يرتكب كثير من التجاوزات في حياته وأيضًا فهي دليل على أن صاحب الرؤية شخص سلبي وهناك من الأخطاء الكثيرة في حياته.
  • أما إن رأيت في منامك بأن هناك صرصار قام بعضك فذلك دليل على أنك بحاجة لتحسن وتغير من أمور حياتك السلبية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا الذي تحدثنا فيه عن تفسير حلم الصراصير الكبيرة في المنام لابن سيرين والنابلسي فعلم التفسير بحر كبير شاسع لا يفقه السباحة فيه إلا القليل وفي المقالة هذه عرضنا لكم آراء بعض أعلامهم الكبار فتفسير الأحلام هو علم قائم على دراسة الأحلام ويبين معناها وأما بالنسبة للمسلمين فإن الأحلام عندهم منقسمة لقسمين إما (رؤى) وهي صدق، وإما (رؤية حلم) وهي من الشيطان فقط استعذ بالله من الشيطان ولا ترويها لأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى