تفسير الأحلام

الكلب الاسود في المنام شيطان! للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة

لا يختلف اثنان على أن الكلاب تعد من ضمن المخلوقات الذكية والتي تتسم بالوفاء لصاحبها ، وتختلف فيما بينها من ناحية اللون والنوع ، فبعض الأنواع يربيها الإنسان ويعتني بها ، وبعضها ينفر منها الإنسان ويفزع فقط بمجرد رؤيتها ، ويرى العديد من مفسري الأحلام أن رؤية الكلام في المنام تحمل الكثير من الدلال ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على الكلب الاسود في المنام شيطان! للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة.

رؤية الكلاب السوداء في منام الفتاة العزباء:

  1. لقد قال ابن سيرين وهو واحداً من أعلام مفسري الأحلام بأن رؤية الكلاب ذات اللون الأسود في منام البنت العزباء تشير للأعداء والصحاب المنافقين.
  2. فعندما ترى البنت العزباء في منامها كلاب لونها أسود تقوم بالنباح فإن تلك الرؤية تشير لسماع البنت حديث مكروه من أناس دنيئة ، وعضة الكلب الأسود في حلم البنت العزباء تشير لتعرضها للحسد من إنسان قريب منها للغاية.
  3. أما لو رأت البنت العزباء في منامها أن هناك كلاب لونها أسود تقوم بالانقضاض عليها ومهاجمتها فتلك الرؤية تفسر على أنها ستقع بألسنة السفهاء.
  4. وتدل مشاهدة مطاردة الكلاب السوداء في منام البنت العزباء على نجاة من عدو ، ومشاهدة ضرب الكلاب السوداء في منام البنت العزباء تشير على أناس يكيدون لها مكائد الله بها عليم.
  5. أما لو رأت البنت العزباء في الحلم أنها تتكأ على كلاب أليفة لونها أسود في الحلم فيتم تأويلها على أنها تطلب حماية من أناس لا مروءة عنده.
  6. والخشية من الكلاب السوداء في منام البنت العزباء يشير على الأمن من العدو ، والله أعلى وأعلم.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير الورد في المنام

رؤية الكلاب السوداء في منام المرأة المتزوجة:

  1. يرى ابن سيرين بأن رؤية الكلاب ذات اللون الأسود في حلم المرأة المتزوجة إشارة على صحاب السوء والصديقات السفيهات.
  2. فلو رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها قتلت كلب لونه أسود فإن تلك الرؤية تشير على انتصارها على أشخاص يريدون إلحاق الضرر بها.
  3. وإن إطعام الكلاب الأليفة السوداء في حلم المرأة المتزوجة تشير على إحسانها للمستضعفين ، ومشاهدة الكلاب السوداء تهاجم الأولاد في المنام تشير لتعرضهم لمشاكل وأضرار.
  4. ولو قالت المرأة المتزوجة بأنها شاهدت كلاب لونها أسود تلاحقها فتلك الرؤية ما هي إلا وساوس من الشيطان ، وهروب الزوج من كلاب لونها أسود في منامه المرأة المتزوجة يشير لضعفه وعجزه أمام منافسيه في العمل.
  5. ومشاهدة الزوج في منام المرأة المتزوجة يضرب كلاب لونها أسود يشير لخوضه ودخوله في مشاكل ومواجهات وتحديات صعبة على زوجته أن تقف معه في الأيام المقبلة.
  6. بينما شراء الكلب الأسود في رؤية المرأة المتزوجة يشير لوضعها الثقة في أناس لا أهل لها ، والكلب السوداء المذبوحة في منام المرأة المتزوجة يشير لنساء سفيهات ، والله أعلى وأعلم.

رؤية الكلاب السوداء في منام المرأة الحامل:

  1. المرأة الحامل التي ترى في منامها أن هناك كلاب سوداء تهجم عليها فإن تلك الرؤية تشير لتعرض جنينها لأذى ، أما لو رأت كلاب سوداء تقوم بالجري وملاحقة زوجها فإن تلك الرؤية تشير على تواجد من يفسد زوجها.
  2. ولو رأت المرأة الحامل في منامها أنها تهرب من هجوم كلاب عليها فيفسرها العلماء على أن جنينها سوف يكون بسلام وأمان بإذن الله ولن يلحقه أي أذى.
  3. ويفسرون سماع نباح الكلب التي لونها أسود في رؤية المرأة الحامل ما هو إلا دليل على سماع أخبار حزينة ، ومشاهدة الكلاب ذات اللون الأسود ميتة إشارة لنجاة صاحبة الرؤية من أشخاص خبثاء.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير حضن من الخلف

رؤية الكلاب السوداء في منام الرجال:

  1. يقول مفسري الأحلام بأن الرجل الذي يرى في منامه أن هناك كلب لونه أسود يقوم بمهاجمته ويريد أن ينال منه ، فإن تلك الرؤية تشير لتواجد إنسان عدو يتربص بصاحب الرؤية يريد أذيته وإيقاعه في مشاكل لا تنتهي.
  2. أما لو رأى الشخص في الحلم أن هناك كلب لونه أسود يقف أمام منزله أو بجوار منزله فإن تلك الرؤية تشير لأن هناك إنسان ما يتربص به ولأسرته وعليه أن يحذر جيداً في الأيام المقبلة.
  3. ورؤية الكلاب السوداء في حلم الرجال من الممكن أن يكون لها منفعة كبيرة ، ومن الممكن كذلك أن تكون شر قادم لصاحب الرؤية وعليه الحذر والانتباه والتيقظ ، فلو رأى الشخص في منامه أن هناك كلب يعضه ويقطع ثيابه فإن تلك الرؤية إشارة لهتك عرض شخص قريب منه.
  4. أما لو رأى الشخص في الحلم أن هناك كلب لونه أسود قد حصل عليه وقام بعضه ولم يتمكن من الدفاع عن نفسه أمام الكلب ، فإن تلك الرؤية يتم تأويلها على أنها عبارة عن مشاكل وعقبات سوف يواجهها صاحب الرؤية في القريب العاجل.
  5. أما لو راى الشخص في منامه أن هناك كلب أسود هرب من بين يديه ، فإن تلك الرؤية يتم تأويلها على فرار أعداء منه ولن يتعرف عليهم ، ولو رأى أنها قام بطعن كلب أسود وأكل لحمه ، فإن تلك الرؤية تشير لانتصاره على أعداء له في القريب العاجل ، والله أعلى وأعلم.

هل حديث (الكلب الأسود بالليل شيطان صحيح)؟

  1. لم نعثر على حديث بذلك اللفظ ، بل أتى في صحيح مسلم وغيره قول النبي صل الله عليه وسلم : (الكلب الأسود شيطان) وذلك من غير تقييد بكونه في الليل أو غيره.
  2. وقد اختلف جمهور أهل العلم في معنى ذلك ، فأفتى بعض أهل العلم بوضعه على الحقيقة ، وأن شيطان الجن يتنكر في صورة كلب أسود اللون ، وذهب بعض أهل العلم لحمله على المجاز.
  3. وهذا لأن الكلب الأسود أكثر ضرر وتمرد من غيره من ألوان الكلاب الأخرى وأقلها نفعاً ، فلائم إطلاق وصف الشيطان عليه ، وذلك استناداً لتواجد معنى التمر والعتو والبعد عن المألوف.

للمزيد يمكنك قراءة : تفسير الحصان في المنام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى