تفسير الأحلام

تفسير حلم السيل فى المنام لإبن سيرين

تفسير حلم السيل فى المنام

فى هذا المقال سوف نتحدث عن تفسير حلم السيل فى المنام،فهناك العديد من الناس مما يبحثون عن تفسير الرؤى، وقد اوضحت دار الافتاء المصرية ان تأويل الرؤى جائز شرعا، ولكن بشرط ان تأول من قبل العلماء الصالحين الذين على دراية بتعبيرها، وقد يصيب المعبر بتفسيرها وقد يخطىء، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعبر الرؤى وأذن لبعض أصحابه بتعبيرها، ومن جهة احرى فهناك الكثير ممن يفسرون الرؤى وهم غير مؤهلين، فتفسير الرؤى ليس بمهنة ولا حرفة ولكنه ميراث الانبياء.

ويختلف تعبير الرؤي من شخص لآخر،ووفقا لحال الرائى، ومن بيئة لاخرى، وينقسم ما يراه النائم الى قسمين الرؤيا الصادقة الصالحة واضغاث الاحلام، وتنقسم ايضا اضغاث الاحلام الى قسمين تخويف الشيطان للانسان ليحزنه و احاديث النفس، واذا رأى الانسان ما يكره فعليه ان يعلم ان هذا الحلم من الشيطان ليحزنه، فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم، وان ينفث عن يساره ثلاث، وان يتحول عن جنبه الذى كان عليه، وان يقوم ويصلى، وان لا يحدث بها احد.

تفسير حلم السيل فى المنام
تفسير حلم السيل فى المنام

تفسير حلم السيل فى المنام

ان السيول عبارة عن الماء الناجم عن الامطار الغزيرة ومياه الفيضان، وهذه السيول قادرة على ان تسبب كوارث طبيعية، لذا رؤية السيول فى المنام كفيلة ان تسبب الكثير من القلق والخوف للرائى، لذلك سوف نتناول فى هذا المقال تفسير رؤية السيول فى المنام بالتفصيل.

تأويل رؤية السيل في المنام لابن سيرين

تم تأويل رؤية السيل فى المنام لابن سيرين على انه اما ان يكون من دلائل الخير للرائى او انذار بضرر او فتنة او عدو، لذلك تعددت التأويلات لهذا الحلم وفقا لحال الرائى والاحداث المتتالية للرؤيا، وسوف نوضح فيما يلى اهم التفسيرات المختلفة لابن سيرين:

  • اذا رأى الرائى فى منامه ان السيل تغمر الاراضى الزراعية وتتدفق الى القرى او المدن فهذا دليل على انتشار الامراض و الاوبئة فى دلك المكان، وايضا دلالة على دخول الاعداء الى هذا المكان.
  • واذا رأى السيل مختلطا بالدم، دل هذا على سفك دماء اهل المكان من قبل العدو وتدميرهم لاملاكهم.
  • ايضا يرى ابن سيرين ان حلم السيبل فى المنام يدل على الحاكم الجائر.
  • فاذا رأى ان السيل يتجه الى النهر فهذا يدل على ان ذلك الشخص سينتصر على الاعداء ومن يدبرون له  الخطط والمكائد لاسقاطه.

تأويل رؤية السيل فى المنام للعزباء

رؤية السيل فى المنام للعزباء يدل على الرزق والخير الوفير وانها سوف تتخلص من متاعبها ومشاكلها، ولكن اذا رأت الرائيةانها تغرق دل هذا على ان الرائية سوف تتعرض الى مشاكل خطيرة فى حياتتها نتيجة قرارتها وانها تحتاج الى المساعدة لكى تنجو، او انها سوف تتعرض الى امراض او بلاء خطير، او انها محاطة بالاعداء الذين يسعون الى اسقاطها وتدمير سمعتها.

تأويل رؤية السيل فى المنام للمتزوجة

اذا رأت المتزوجة ان السيل يتدفق من حولها ولا يهدم بيتها دل هذا على ان الرائية سوف تنعم بالسعادة الزوجية،اما اذا ادى هذا السيل الى تدمير منزلها، دل على ان الرائية محاطة باعداء يسعون الى خراب بيتها،او انها سوف تتعرض لمرض او تصاب احدى افراد اسرتها بالمصائب.

تأويل رؤية السيل فى المنام للحامل

رؤية السيل فى المنام للحامل دل على ان الرائية سوف تتعرض الى مشاكل اثناء الاولادة، اما اذا كان السيل ليس عكرا وهادىء دل هذا على ان الولادة ستمر بخير ان شاء الله،ام رؤية هجوم السيل على منزل الرائية دل على انها محاطة باشخاص حاقدين على حملها ويتمنون لها الاجهاض.

تأويل رؤية السيل فى المنام للمطلقة

رؤية السيل فى المنام دل على ان الرائية سوف تتعرض للكثير من المشاكل والعقبات فى حياتها، ولكن اذا ظهر شخص وانقذها دل على انها سوف تتزوج مرة اخرى.

تأويل رؤية السيل فى المنام للراجل

رؤية السيل فى المنام للرجل يختلف وفقا لطبيعة الرجل، وحجم الماء المتدفق، والنتائج الناجمة عن هذه السيول،فاذا رأى الرجل فى منامه السيول تتدفق دل على ان هذا المكان ممتلىء بالفتن والمشاكل، اما اذا رأى السيول عكرة وممتزجة بالدم فدل على وجود الاعداء ومحاولتهم الحاق الضرر به وسفك دماءه، وايضا رؤية السيول فى المنام تدل على كثرة الحاسدين والحاقدين حول الرائى.

تأويل رؤية السيل فى المنام للنابلسى

وضح النابلسى تفسيرات عديدة لرؤية السيل فى المنام، حيث جاءت هذه التفسيرات كالاتى:

  • اذا رأى الرائى فى المنام ان السيول تقوم بتدمير منزله، دل هذا على وجود الاعداء التى تحاول افساد حياته ولابد من الحذر واخذ الاحتياط من جانبه.
  • واذا رأى نزول الامطار مع السيول دل هذا على الاصابة بالامراض والاوبئة او التعب الشديد خلال السفر.
  • واذا رأى انه يسبح فى السيل دل هذا على النجاة من حكم حاكم جائر ظالم.
  • اما اذا رأى ان السيل يتجه الى النهر دل هذا على ان الشخص سوف يتخلص من الاعداء والحاقدين الذين يحاولون اسقاطه وتدميره.
  • اما اذا رأى ان السيل لا يدمر البيوت ولا الاراضى الزراعية دل هذا على الخير والرزق الوفير للرائى.

ولذلك يتضح من خلال ذلك المقال ان تفسير رؤية السيل فى المنام لها تأويلات عديدة تختلف باختلاف الرائى، وتسلسل الاحداث خلال الرؤية، فاما ان تدل على الخير والرزق والنجاة، او تدل على الدمار وانتشار الاوبئة والامراض، وسفك الدماء والخضوع لحاكم ظالم.

ومع ذلك ننوه الى ان كثير من الناس قد افتتنت بتأويل المنامات، واصبحوا يبذلون كثير من الوقت والمال لتفسير تلك المنامات، بل وانشئت البرامج بالقنوات الفضائية، وكذلك بالمواقع الالكترونية المختلفة لتأويل الرؤى مقابل دفع المال، بالرغم من ان تأويل المنامات ليس بمهنة او حرفة ولكنه ميراث الانبياء وقد يصيب فيه المعبر وقد يخطىء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى