تكنولوجيا

تعريف اليوتيوب وكيفية الربح منه

تعريف اليوتيوب

إن موقع اليوتيوب الشهير عبارة عن تطبيق وموقع إلكتروني من الممكن يتم استخدامه بصورة مجانية ، وفيه يسمح بمشاهدة مقاطع الفيديو المنشورة من قبل المستخدمين لهذا الموقع ، ذلك بالإضافة لإمكانية تحميل المستخدمين ذاتهم لمقاطع فيديو خاصة بهم ، وقد تم تأسيس اليوتيوب في شهر فبراير من العام 2005 ميلاديا ، على يد ستيف تشين ، وتشاد هيرلي ، وجاويد كريم ، إلا أن العملاق جوجل قام بشراء موقع يوتيوب بعد سنة واحدة من تأسيسه أي في العام 2006 ميلادياً ، وبصفقة تجارية بلغت قيمتها أكثر من مليار ونصف دولار أمريكي ، وتعتبر شركة يوتيوب واحدة من أشهر المواقع الإلكترونية الموجودة على الشبكة العنكبوتية ، حيث يشاهد زائرو ذلك الموقع نحو ستة مليارات ساعة من مقاطع الفيديو المتنوعة في الشهر الواحد ، وبسبب ذلك الإقبال الكبير على الموقع ، أصبح ثاني أكبر محرك بحث موجود على الشبكة العنكبوتية بعد موقع جوجل.

مستخدمو يوتيوب:

  1. إن موقع يوتيوب يعتبر منصة تفاعل اجتماعي مرتكزة على نوعين من المستخدمين ، أولهما هما الأفراد الذين يقومون بإنشاء فيديوهات ويرفعونها ويحملونها على الموقع من خلال قناة اليوتيوب التي قاموا بإنشائها ، أما الطرف الآخر هم الأفراد الذين يقومون بمشاهدة الفيديوهات التي تنشر على الموقع ، وبإمكانهم أيضاً أن يرفعوا فيديوهات ، وبإمكان أي إنسان لديه جهاز حاسوب أو هاتف محمول أن يستخدم موقع اليوتيوب.
  2. وتعتبر فئة الشباب هي الفئة الأكثر استخداماً للموقع ، وهذا لا ينفي أن هناك ملايين من متابعي موقع اليوتيوب من الكبار والصغار على حد سواء ، وبالنظر للكم الهائل من مقاطع الفيديو الموجودة على اليوتيوب ، فيجب أن ننتبه إلى أن ليس كل تلك المقاطع ملائمة للأطفال ممن تقل أعمارهم عن ثلاثة عشرة عام ، ولذلك السبب يوفر موقع يوتيوب أدوات رقابية بإمكان الأبوين أن يقوموا بتحديد المحتوى الذي يتم مشاهدته من قبل أبنائهم.

للمزيد يمكنك قراءة : تحميل مقاطع من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب:

  1. من الممكن أن يشكل موقع يوتيوب طريقة رابحة من أجل ربح المال ، ومن أجل زيادتك لدخلك المادي ، وقد تكون تلك الأرباح مجزية بصورة كبيرة لو أصبحت أحد نجوم اليوتيوب ، فيقدر دخل كبار النجوم على اليوتيوب نحو عشرون مليون دولار للشخص في العام الواحد ، وفكرة الربح من موقع يوتيوب تكمن من خلال رفع فيديوهات يتم خلالها عرض إعلانات مقابل مبلغ مادي تحصل عليه من قبل الجهة المعلنة.
  2. ومن أجل تحقيق ذلك وإضافة إعلانات لمقاطع الفيديو التي تبثها عبر قناتك ، عليك أن تلتزم ببعض الشروط وهي : أن يكون لديك في قناتك أكثر من ألف متابع على أقل تقدير ، وأن تكون مقاطع الفيديو التي تحملها قد أصبحت أكثر من أربعة آلاف ساعة من المشاهدة في سنة ، ومن الممكن أن تحقق أرباح أيضاً من خلال رعاية أحد العلامات التجارية ، حيث سوف تقوم الشركة الراعية بدفع الأموال في نظير عرض إعلانات خاصة بها بفيديوهات المستخدم.

خدمات اليوتيوب:

إن اليوتيوب يقوم بتوفير الكثير من الخدمات عدا عن المشاهدة التقليدية للفيديوهات التي توجد عليه ، ومن تلك الخدمات التالي :

  1. يوتيوب بريميوم : وتلك الخدمة تحصل عليها نظير اشتراك مادي ، حيث تتمكن من خلالها مشاهدة جميع الفيديوهات دون ظهور إعلانات.
  2. موسيقى يوتيوب بريميوم : بإمكانك أن تشترك في تلك الخدمة من أجل سماع الموسيقى والأغاني من دون فواصل إعلانية ، كما يتسنى لك من خلال اشتراكك بتلك الخدمة أن تستمتع للأغاني دون اتصال بالإنترنت ، أو حتى عندما تكون شاشة حاسوبك مطفئة.
  3. أفلام وعروض يوتيوب : يمكنك من خلال الاشتراك بتلك الخدمة أن تشاهد العروض والأفلام المختلفة.
  4. ألعاب يوتيوب : يمكنك من خلال تلك الخدمة أن تحصل على محتوى الألعاب عبر يوتيوب.
  5. البث المباشر عبر اليوتيوب : يمكنك من خلال تلك الخدمة عمل بث مباشر له عبر يوتيوب ، وإلى هنا أعزائنا المتابعين متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة الذي تحدثنا ودار كلامنا فيه حول تعريف اليوتيوب وكيفية الربح منه.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن جوجل

تعريف اليوتيوب
تعريف اليوتيوب
معلومات عن اليوتيوب
معلومات عن اليوتيوب
تاريخ موقع يوتيوب
تاريخ موقع يوتيوب

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن التسويق الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى