المطبخ

ترتيب الثلاجة من حيث الجودة بالصور

ترتيب الثلاجة من حيث الجودة بالصور ، حيث تعد الثلاجة من الوسائل المهمة من أجل حفظ الطعام بصورة آمنة وصحية ؛ لهذا لا بد من ضبط درجة حرارة الثلاجة بصورة صحيحة ، فقد أوصت وكالة المعايير الغذائية بأن درجة الحرارة الملائمة التي لا بد أن نضبط الثلاجة عليها تتراوح ما بين الثلاث إلى خمس درجات مئوية ؛ وذلك لأن الاهتمام بضبط درجات الحرارة بإمكانه أن يقلل من تلف الطعام ويبقيه صالح لمدة طويلة للأكل والاستعمال ؛ واستناداً على ما أتى به wrap فإن البيوت الموجودة في أمريكا تتلف عدد ضخم من الأكل وتلقيه في مكب النفايات على الرغم من وجود طعام من الممكن أكله ؛ وفي هذا اليوم سوف نتعرف على ترتيب الثلاجة من حيث الجودة بالصور ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

كيفية ترتيب الثلاجة:

إن ترتيب الثلاجات في المنزل يساهم في إتاحة المزيد من المساحة التخزينية بها ؛ والحد من إهداء الأكل نتيجة فساده ؛ كما أن ترتيب الثلاجة يحافظ على الأكل طازج لمدة طويلة ، ويتم ذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية :

  1. الرف السفلي : حيث يعد ذلك الجزء أبرد مكان موجود في الثلاجة ؛ لهذا لا بد من حفظ اللحوم النيئة والسمك بداخله بعد أن يتم تغليفها وإغلاقها جيداً ، كما يحد وضع هذه المواد في ذلك الجزء من الثلاجة في الحد من خطر انتقال التلوث للطعام الآخر الموجود في الثلاجة.
  2. الرف العلوي : لا بد من وضع الطعام الذي ليس بحاجة للطبخ فيه كاللحوم الباردة وبقايا الأكل.
  3. الرفوف المنخفضة المتوسطة : مثل منتجات الألبان كاللبن والحليب.
  4. الأدراج : ويتم وضع الفاكهة والخضروات والسلطات والأعشاب بها.
  5. رفوف الباب : إن درجة الحرارة في تلك المنطقة ليست درجة ثابتة لما يحدث من تغييرات في تلك المنطقة بالتحديد ؛ لهذا لا بد من وضع الأكل الذي يتحمل التقلب بدرجة الحرارة على سبيل المثال : الصلصة ، والمربى والعصير ؛ كما أن بالإمكان أيضاً وضع بعض منتجات اللبن التي لا تكون بحاجة لدرجة كبيرة من التبريد ، على سبيل المثال : الجبن والزبدة ؛ ويعتبر ذلك الجزء من الثلاجة ملائماً للطعام الذي يحتوي على مواد حافظة ، وعلى سبيل المثال : علب الصودا وعصير البرتقال المبستر ، والتوابل وغيرها.

نصائح مهمة عند وضع الأكل:

يوجد نصائح كثيرة من الممكن إتباعها عند وضع الأكل في الثلاجة ؛ وسوف نأتي على ذكرها في التالي :

  1. من الأفضل تسمية كل أنواع الأكل ؛ ولا بد من وضع تاريخ إنتاجها أو تاريخ شرائها ، وكل المعلومات المهمة عنها.
  2. لا بد من مراعاة مكوث الطعام الطازج والخضار الورقي بعيد كل البعد عن الجزء الخلفي من الثلاجة ، وذلك بسبب برودته الشديد مقارنةً من الأماكن الأخرى بالثلاجة ؛ وذلك من أجل الحفاظ على الطعام من التجمد أو التلف.
  3. يجب استعمال علب تخزين شفافة من أجل تسهيل رؤية ما بداخل العلبة.
  4. من الأفضل أن تحافظين على رفوف الثلاجة نظيفة باستمرار ، وذلك من خلال مسح كل ما يقع أو ينسكب عليها ؛ وأن تقومي بتنظيف بقايا الأكل والطعام ، وأن تزيلي كل الطعام منتهي الصلاحية أو الفاسد من الثلاجة وذلك كي يكون هناك مساحة كبيرة في الثلاجة للأشياء الجديدة.
  5. من الأفضل مراعاة الاستخدام المبكر للأكل المقطع ؛ وذلك لفسادها بصورة أسرع عن باقي الطعام.
  6. من الأفضل ألا تجمعين ما بين الفواكه والخضروات واللحوم في ذات الرف ؛ وذلك لأن هذا الأمر من الممكن أن يؤدي لتلوثهم الأمر الذي سينجم عنه تلف الطعام.

نصائح جيدة لإبقاء الثلاجة نظيفة ومرتبة:

هناك العديد من الطرق التي تستطيعين أن تطبقيها فستساعدك على إبقاء ثلاجتك مرتبة وجميلة ؛ وسوف نذكر منها التالي:

  1. استعمال القرص الدوار فوق رف الثلاجة ، وعليك أن تضعين الأكل الواجب تناوله بسرعة كي لا يتلف على سبيل المثال : الفاكهة وبواقي الأكل والخضروات المقطعة.
  2. يفضل استعمال السلال المختلفة والملائمة من أجل تنظيم الأكل ، وعليك أن تضعين علامات تعريفية على كل منها وأن تقومي بكتابة نوع الطعام الموجود فيها.
  3. من الأفضل تغليف الرفوف بالورق من أجل سهولة تنظيفها في وقت لاحق وللحد من انتقال التلوث من الطعام للرف.
  4. من الأفضل إزالة الأكل التالف وينصح بعدم تركه بالثلاجة كي لا يتعفن ويعدي غيره.
  5. من الأفضل التأكد من محتويات الثلاجة وما تحتويه والمواد المستعملة فعلياً ، ويجب عليك أن تضعين قائمة عن طريق تسجيل العناصر الجديدة المضافة للثلاجة كي تعرفين كل العناصر الموجودة بها وما يمكنك التخلص منه.
  6. من الأفضل وضع رفوف أخرى إضافية ؛ فبدلاً من أن تقومين بتخزين المنتجات التي تكون بعبوات طويلة كالعصائر عن طريق وضعها بطريقة عمودية من الممكن إمالتها للجانب كي يصير باستطاعتك وضع رفوف إضافية من فوقها.

ترتيب الفريزر:

  1. من الأفضل ترتيب الطعام بالفريزر حسب الاستخدام ؛ فمثلاً لا بد من وضع الفاكهة والخضار واللحوم المجمدة بالقسم الخلفي أو بالقسم السفلي الموجود في الفريزر ، ويرجع ذلك بسبب أن تلك الأشياء من الممكن أن تمكث لشهور أو أكثر دون استخدامها ؛ أما بخصوص الآيس كريم ومكعبات الثلج وما شابه فلا بد من وضعها بمتناول اليد لأن استخدامها يكون سريعاً.
  2. من الأفضل تنظيم الطعام بداخل الفريزر من خلال وضع علامة على كل طعام أو شيء يوضع به ، ومن اللازم أن تشمل العلامة على اسم الأكل أو الشيء وتاريخ تخزينه.

فن ترتيب الثلاجة بالصور:

قبل وبعد
ترتيب الثلاجة
المطبخ
ثلاجة منظمة بطريقة جميلة
معلومات تخص ستات البيوت
ترتيب الرفوف

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية ترتيب الملابس في الدولاب

للمزيد يمكنك قراءة : ترتيب شنطة السفر بطريقة منظمة

للمزيد يمكنك قراءة : ترتيب خزانة الملابس للكبار والأطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى