تكنولوجيا

تحميل فيديو من تويتر ويوتيوب بطرق سهلة وبسيطة

تحميل فيديو من تويتر

إن موقع تويتر لم يوفر لمستخدميه حتى الآن خيار تحميل مقاطع الفيديو مباشرةً ، ولكن يوجد الكثير من البرامج المخصصة في ذلك المجال بوظائف وأنواع متنوعة ، اعتماداً على أنظمة الأجهزة المتاحة ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على كيفية التحميل من موقع تويتر وموقع يوتيوب ، فمما لا شك فيه بأن موقع اليوتيوب أيضاً قد أصبح من أكثر المواقع العالمية شهرةً ، حيث يعتبر هذا الموقع منصة أمريكية لتبادل الفيديوهات ، ومقرها الرئيسي موجود بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتيح موقع اليوتيوب لمستخدميه إمكانية مشاهدة الفيديوهات ومراجعتها ومشاركتها والتعليق عليها ، حيث يقدم الموقع عدد هائل وكبير من مقاطع الفيديو التي أنشأها المستخدمين ووسائط الشركات ، ويشمل المحتوى الموجودة على موقع اليوتيوب مقاطع موسيقية ومقاطع عرض تلفيزيوني ، وأفلام قصيرة ، وأفلام وثائقية وغيرها ، وقد صنف الموقع على أنه ثاني أكثر المواقع شعبية بالعالم ، وقد أتى في المركز الأول موقع جوجل الشهير.

طريقة تنزيل فيديوهات تويتر على الحاسوب:

  1. أولاً قم بفتح موقع تويتر من أي متصفح على الجهاز الخاص بك.
  2. ثانياً اذهب للتغريدات بالفيديو الذي تود حفظه ، ثم اضغط بزر الفأر الأيمن على سجل التغريدات حيث يوجد الرابط الثابت.
  3. سوف تظهر قائمة خيارات ويتوجب عليك أن تحدد نسخة من عنوان الرابط ، وسوف تم حفظ عنوان الـ(URL) للتغريدة تلقائياً بحافظة الكمبيوتر.
  4. وبعدها انتقل إلى هذا الموقع (https://www.downloadtwittervideo.com) وقم بلصق عنوان الـ(URL) بالضغط بزر الفأرة الأيمن على عنوان URL واختيار لصق.
  5. قم بالضغط على زر الإدخال ، ذلك بالإضافة لخيار تنزيل الفيديو سوف يتم عرض زرين هنا.
  6. اختر جودة الفيديو إما MP4 لو أردت تنزيل الفيديو بدقة منخفضة ، أو MP4 HD لو أردت تنزيل الفيديو بدقة عالية.
  7. بإمكانك حفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الضغط بزر الفأرة الأيمن واختيار (Save Link As).

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية استخدام تويتر للمبتدئين

طريقة تنزيل فيديوهات تويتر على أجهزة IOS:

مقارنة بمستخدمي الأندرويد يجب على مستخدمي أي باد وأي فون إتباع خطوات أكثر صعوبة عندما يودون تحميل مقاطع الفيديو من موقع تويتر ، ولكي تكمل تنزيل الفيديوهات عليك أن تتبع الخطوات التالية :

  1. يتوجب عليك أن تنزيل وتثبت تطبيق (MyMedia) وهذا التطبيق مجاني ، وبعدها قم بفتح موقع تويتر وانتقل للتغريدة المحتوية على الفيديو الذي تود تحميله.
  2. قم بالضغط على التغريدة حتى تمتلئ الشاشة بكاملها بالنص والفيديو ، واحرص على عدم الضغط فوق أي ارتباطات أو أي علامات بالتغريدات.
  3. ضمن التغريدات اضغط على رمز على صورة سهم سوف تجده بجوار رمز القلب خارج المربع.
  4. اضغط على مشاركة التغريدة عبر.
  5. انسخ الرابط وسوف يتم حفظ الرابط تلقائياً بحافظة الجهاز.
  6. قم بإغلاق موقع تويتر وافتح التطبيق الذي قمت بتحميله وقم بالضغط على (Browser) من القائمة السفلية.
  7. قم بكتابة (www.TWDown.net) بالحقل الذي سوف تجده أعلى التطبيق واضغط على زر (Go) سوف يؤدي ذلك لتحميل الموقع بتطبيق.
  8. مرر لأسفل صفحة الويب حتى يظهر لك مربع لإدخال الفيديو ، واضغط مع الاستمرار على الحقل لحين ظهور خيار (لصق) وبعدها الصق العنوان المحفوظ.
  9. اضغط فوق زر التنزيل المجاور للحقل.
  10. اضغط فوق الوسائل بالقائمة السفلية ، وشاهد الفيديو المحفوظ في تلك الشاشة.
  11. اضغط على اسم الفيديو وسوف تظهر قائمة جديدة.
  12. اضغط على (حفظ بألبوم الكاميرا) من أجل حفظ نسخة من الفيديو على الجهاز.
  13. بعد أن تكمل تلك الخطوات سوف تكمل تنزيل الفيديو وبإمكانك مشاهدته من خلال التطبيقات الأخرى.

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن تويتر

كيفية تحميل فيديو من موقع اليوتيوب:

ولتوضيح كيفية تحميل الفيديو من الموقع الشهير يوتيوب يجب الإشارة أولاً إلى أن جميع الأشخاص يفضلون الآن الحصول على العديد من المعلومات من الوسائل المرئية مثل الفيديو عن غيرها من الوسائل مثل الصحف المقروءة وغيرها ، وما يشغل ذهن العديدين من متصفحي موقع اليوتيوب هو كيفية تحميل الفيديوهات من الموقع بأكثر الطرق تبسيطاً ، لأن موقع يوتيوب يعد من أكثر مواقع الإنترنت التي يقصدها الناس بغرض تحميل أكبر عدد من الفيديوهات ، وتختلف كيفية تحميل الفيديو من الموقع باختلاف الطرق ومن الممكن توضيح أبسط طرق تحميل الفيديوهات من اليوتيوب فيما يلي :

  1. عليك أولاً أن تنتقل للموقع من متصفح الويب الخاص بك ، ويمكنك استعمال موقع ويب مجاني من أجل تحميل فيديوهات اليوتيوب كموقع (KeepVid) لتحميل مقاطع فيديو من موقع اليوتيوب على الجهاز الخاص بك.
  2. وبعدها انتقل للفيديو الذي تود تحميله ، ويمكنك اختيار مقطع فيديو من الصفحة الرئيسية أو عن طريق البحث باستعمال شريط (البحث) الموجود بالجزء العلوي من الشاشة.
  3. وبعدها اضغط على زر مشاركة ، وهي العلامة الرمادية الموجودة بأسفل الفيديو.
  4. وبعدها اضغط على كوبي (Copy) وسوف تظهر لك بلون أزرق بجوار عنوان (URL) ، فهذا ينسخ الرابط للحافظ الخاصة بك.
  5. بعدها انتقل لموقع (https://keepvid.pro) من خلال علامة تبويب المتصفح ذاتها.
  6. اضغط بزر الفأرة الأيمن فوق خانة (Enter Link) بأعلى صفحة (KeepVid) ثم اضغط على (Paste).
  7. وبعدها اضغط على التحميل الآن أو (Download Now) وسوف يظهر بلون أزرق ، وبعدها اختار الجودة المناسبة ، فيمكنك أن تحصل على أقل جودة ممكنة أو أعلى جودة ممكنة.
  8. وبعدها حدد موقع حفظ الفيديو على الجهاز الخاص بك ، ويمكنك بعدها مشاهدة الفيديوهات بالضغط المزدوج فوق الملف الموجود على جهاز الحاسوب الخاص بك.

للمزيد يمكنك قراءة : تحميل فيديو يوتيوب

تأسيس اليوتيوب:

  1. ترجع فكرة تأسيس هذا الموقع العملاق لستيف تشن ، وجاويد كريم ، وتشاد هيرلي ، وهؤلاء كانوا موظفين بالشركة العالمية (باي بال) ، وقد درس هيرلي التصميم بجامعة إنديانا ببنسلفانيا ، وقد درس كريم وتشن علوم الحاسوب سوياً بجامعة إلينوي بأوريانا شامبين ، وقد قال جاويد كريم أن مصدر إلهام اليوتيوب له كان تسونامي المحيط الهندي في العام 2004م ، حيث لم يتمكن جاويد من العثور بسهولة على مقطع فيديو لتسونامي عبر الإنترنت ، الأمر الذي أدى لفكرة إنشاء منصة من أجل مشاركة الفيديوهات ، وقد طور هيرلي وشين الفكرة على موقع يوتيوب في الأشهر الأولى من العام 2005م ، بعد أن واجها الاثنين صعوبة بمشاركة مقاطع الفيديوهات التي صورت بحفل عشاء بشقة تشن بسان فرانسيسكو الأمريكية.
  2. وقد بدأ موقع اليوتيوب كشركة ناشئة بتمويل بلغ نحو 11.5 مليون دولار بواسطة سيكويا كابيتال ، وقد حقق موقع يوتيوب أكثر من أربعة عشر مليار مشاهدة لمقاطع الفيديو في شهر مايو من العام 2010م ، وفي شهر مايو من العام 2011م تم تحميل نحو ثمانية وأربعون ساعة من مقاطع الفيديو الجديدة على موقع يوتيوب كل دقيقة ، وبعدها زاد قدر التحميل لستون ساعة كل دقيقة في شهر يناير من العام 2012م ، وبعدها ارتفع العدد في شهر فبراير من العام 2017م ووصل لأربعمائة ساعة كل دقيقة.

أهم سياسات اليوتيوب:

إن مشاهدة عينة سريعة من بعض مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب قد تؤدي للاعتقاد بأن كل شيء يسير بيسر وسهولة ، إلا أن في حقيقة الأمر عند إدارة الموقع مجموعة حازمة من السياسات اللازم إتباعها ، ويمكننا أن نوضح أهم هذه السياسات فيما يلي :

  1. إن موقع اليوتيوب يمنع نشر أي مواد إباحية أو جنسية صريحة.
  2. إن موقع اليوتيوب يمنع نشر أي مواد تتيح انتهاك قوانين حقوق النشر.
  3. إن موقع اليوتيوب يمنع نشر أي مواد محرضة على العنف والإرهاب أو عنيفة.
  4. إن موقع اليوتيوب يمنع نشر أي مواد تحض على الكراهية على أساس العرق أو الجنس أو الدين.
  5. يعتمد الموقع اعتماد كبير على أفراد المجتمع الذين يقومون بمراقبة الموقع ، فلكل فيديو رابط ويوجد في أسفله علامة والضغط فوق هذا الرابط سوف يؤدي لتنبيه موظفي الموقع إلى أن هناك من يظن بأن محتوى الفيديو ينتهك شروط استخدام الموقع ، وحينها يراجع الموظفون في الموقع كل مقاطع الفيديو التي تم الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين ، ولو أقروا بأن الفيديو ينتهك سياسات الموقع سوف يقومون بإزالة المقطع من الموقع ، وسيرسلون تحذير لصاحب القناة أو منشئ الفيديو ، ولو كان الانتهاك شديد فقد تحذف إدارة اليوتيوب حساب مؤسس الفيديو.

للمزيد يمكنك قراءة : 15 محرك بحث عالمي

طريقة تنزيل الفيديو
طريقة تنزيل الفيديو
أسرع طريقة للتحميل من اليوتيوب
أسرع طريقة للتحميل من اليوتيوب
برامج التحميل
برامج التحميل
تحميل من اليوتيوب
تحميل من اليوتيوب
معلومات عن تويتر
معلومات عن تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى