ترفيه

بحث عن تويتر .. تاريخه واستخداماته وسبب شهرته

بحث عن تويتر

إن موقع تويتر يعتبر من مواقع التواصل الاجتماعي الذي يسمح لمستخدميه بتبادل الأفكار ، والصور ، والروابط ، والفيديوهات ، كما يعرض الأخبار المتنوعة من أي مكان بالعالم ، وكل مشاركة تحدث في موقع تويتر تسمى تغريدة ، ومن الممكن أن تحتوي على فيديو ، أو صورة ، أو كلمات أياً كانتً ، ومن الجدير بالذكر ضرورة امتلاكك لبريد إلكتروني بالإضافة للاتصال بالإنترنت للتسجيل في هذا الموقع ، وقد لاقى الموقع في الآونة الأخيرة شهرة شاسعة ، فيتردد عليه الملايين من الناس يومياً ، ويتفاعل الأصدقاء مع بعضهم البعض ، وفي هذا اليوم سوف نسلط الضوء أكثر على تاريخ تويتر ، واستخدامات تويتر ، وسبب شهرة تويتر ، وكيفية التسجيل على موقع تويتر ، وغيرها من المعلومات عن هذا الموقع والتطبيق المميز.

تاريخ تويتر:

  • لقد تمت برمجة هذا الموقع باستعمال لغة تسمى روبي في العام 2006م من قبل شخصين يدعون إيفان ويليامز ، وبيز ستون ، بالبداية كان الموقع عبارة عن برنامج رسائل قصيرة مجانية ، وقد افتقر في بداية الأمر للإيرادات التي يمكن تحصيلها من الإعلانات أو من رسوم العضوية ، إلا أنه وفي العام 2009م قد لوحظ زيادة عدد الزوار بنسبة وصلت إلى 1300% ، وفي العام 2010م  ، قد تمت إضافة خدمة التغريدات المروجة ، وهي عبارة عن إعلانات سوف تظهر بنتائج البحث كي تصبح المصدر الأساسي لإيرادات تويتر.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية استخدام تويتر للمبتدئين

استخدامات تويتر:

  1. كتابة التغريد : يمكن لمستخدمي هذا الموقع أن يكتبوا تغريداتهم وينشرونها بحيث لا يتخطى عدد حروفها 280 حرف ، كما من الممكن أيضاً إضافة حوالي أربعة صور ، بالإضافة للفيديوهات والصور المتحركة ، ومن الممكن لمستخدميه أن يحذفوا تغريداتهم بعد كتابتها.
  2. إعادة التغريد : من الممكن لمستخدمي الموقع استعمال أيقونة إعادة التغريد أو الريتويت ، وهي عبارة عن خاصية تمكنك من نشر تغريدات الآخرين وإضافة تعليقاتك عليها ، كما بالإمكان حذفها وإلغاءها عند الحاجة.
  3. متابعة الأشخاص : من الممكن لمستخدمي الموقع متابعة الأشخاص المهمين بالنسبة إليهم ، بالإضافة لمتابعة كل التحديثات التي تتعلق بهم.
  4. البحث : من الممكن لمستخدمي الموقع البحث عن تغريدات أصدقائهم أو قادة سياسيين أو مشاهير من خلال البحث عن الهاشتاج أو الكلمات المفتاحية ، وبالإمكان التحكم بنتائج البحث وفلترتها من أجل التأكد من خلوها من المحتوى الحساس.
  5. الرسائل المباشرة : من الممكن إرسال رسالة خاصة مباشرةً للأشخاص الذين يتابعونك على الموقع ، فلا يمكنك أن تتلقى رسائل مباشرة إلا ممن يتابعونك ، ومع هذا بإمكانك أن تغير ذلك الخيار من خلال الإعدادت ، وهذا عبر وضع علامة بمربع خيار (تلقي الرسائل من أي شخص) ، فيمكنك أن ترسل رسائل تصل لألف حرف لكل رسالة.
  6. الإبلاغ عن مخالفة : بإمكان أي شخص ما أن ينشر معلومات شخصية خاصة بغيره ، كعنوان منزل على سبيل المثال ، أو رقم هاتف شخصي ، أو معلومات بطاقة الائتمان ، فلو كان هنالك رغبة بإزالتها ، فلابد من مراجعة إدارة الموقع أولاً ، كما أنه من الممكن انتهاك قوانين وسياسة الموقع ، وفي تلك الحالة يقدم تقرير للإدارة كي يقوموا بالتحقيق بشأنه ، فسوف يتم إغلاق الحساب مؤقت لحين إزالة هذه المعلومات.
  7. التريند : إن التريند على موقع تويتر يعرف بأنه موضوع رائج ومتداول بالنقاشات في مدة محددة ، فمن الممكن أن يكون التريند عبارة عن كلمة أو اسم أو جملة معينة مسبوقة برمز الهاشتاج # ، وكل منطقة جغرافية لديها ترند خاص بها ، فعندما تضغط على تريند معين سوف تظهر نتائج البحث التي تتعلق بهذه العبارة أو الكلمة ، حيث يتضمن البحث كل التغريدات التي تضمنت هذا التريند ، والتريند يحدد عوامل عدة ألا وهي : اهتمامات المستخدم والأشخاص الين يتم متابعتهم وموقعهم الجغرافي ، بالتالي سوف يتمكن المستخدم من أن يتابع الأحداث والأخبار العالمية والمحلية من خلال التريند.
  8. الهاشتاج : إن الهاشتاج يكتب باستعمال الرمز # ، والذي يستعمل من أجل فهرسة الكلمات الرئيسية ، فبالتالي يسهل ظهورها بنتائج البحث ، الأمر الذي يتيح للأشخاص متابعة المواضيع المهمة بالنسبة لهم ، وعند الضغط على هذا الهاشتاج تظهر كل التغريدات التي تتضمن هذا الهاشتاج.

سبب شهرة موقع تويتر:

  • إن موقع تويتر يعتبر من أشهر منصات التواصل الاجتماعي ، وهذا بسبب أنه سهل الاستخدام والتصفح ، حيث إن كل التغريدات أو المنشورات القصيرة لا يتعدى عدد حروفها 280 حرف ، هذا الأمر قد جعل قرأتها سهلة وسريعة ، كما أن هذا الأمر يجبر المغرد على أن يجعل تغريدته مختصرة ولها مغزى ومعنى.

للمزيد يمكنك قراءة : تحميل فيديو يوتيوب

كيفية التسجيل في موقع تويتر:

  1. أولاً عليك أن تدخل على موقع تويتر.
  2. ومن ثم تدخل اسمك كاملاً ، وعنوان بريدك الإلكتروني الصحيح ، وكلمة مرور ، سوف تجد كل هذا على الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. بعدها اضغط على زر الاشتراك في تويتر.
  4. سوف يتم تلقائياً اقتراح اسم المستخدم بالاعتماد على الاسم الكامل ، حيث بإمكانك أن تغيره لاسم آخر.
  5. أدخل المعلومات الضرورية الأخرى.
  6. اضغط على زر إنشاء حسابي.
  7. ادخل على البريد الإلكتروني ، وبعدها اضغط على رابط التحقق من صحة الحساب الذي ترسله الإدارة فور انتهاءك من التسجيل ، وهذا لإمكانية استعمال كامل مزايا الموقع.
  8. قم بتعديل معلومات الملف الشخصي ، وضع صورة شخصية ، بالإضافة لتغيير الخلفية بالصفحة الشخصية ، وغيرها.

الجدول الزمني:

  • إن الجدول الزمني يعرض عند المستخدم تغريدات من كل حسابات المتابعين له على الموقع ، حيث من الممكن متابعة أي عدد منها ، ذلك بالإضافة إلى أنه بإمكان كل الأشخاص مستخدمي الموقع مشاهدة الجدول الزمني الخاص به ، إلا أنه يوجد خيار يتيح تغيير تلك الإعدادات بحيث يعرض التغريدات عند المتابعين الذين تتم الموافقة عليهم فقط.

المشاركة والتفاعل:

  • بإمكانك أن تقوم بالرد على تغريدة ما مباشرةً ، وذلك من خلال إعادة التغريد لها ، سوف يظهر على الجداول الزمنية كي يشاهده المتابعون ، كما يمكنك أن تشارك التغريدة لإعادة نشرها على الجدول الزمني الخاص كما هي ، ومن دون تغيير بصياغتها ، فتظهر للمتابعين ، ذلك بالإضافة إلى أنه من الممكن التفاعل مع التغريدة من خلال الإعجاب بها ، وذلك بالضغط على رمز القلب الصغير الذي سوف تجده أسفل كل تغريدة ، ومن الجدير بالذكر قول أن هناك المزيد من الخيارات للتفاعل مع التغريدة ، حيث يتم الضغط على الأيقونة المكونة من 3 نقاط صغيرة موجودة بجوار التغريدة.

الرسائل المباشرة:

  • من الممكن إرسال رسالة خاصة مباشرة للأشخاص المتابعين على الموقع ، كما أنه لا يمكنك أن تتلقى رسائل مباشرة إلا من المتابعين ، ومع هذا بإمكانك أن تغير ذلك الخيار من الإعدادات.

للمزيد يمكنك قراءة : انشاء حساب ايميل جيميل

كيفية البحث عن أشخاص:

يوجد الكثير من الطرق التي بإمكانك اتباعها من أجل العثور على مختلف الأشخاص المسجلين بموقع تويتر ، وهذا من أجل متابعة تغريدات ، بالإضافة لمراسلتهم ومعرفة الكثير من المعلومات التي ترتبط بحساباتهم على ذلك الموقع ، وفيما يلي بعض الخطوات التي سوف تساعدك في البحث عن الأشخاص بتويتر :

  1. أولاً انتقل للصفحة الرئيسية لموقع تويتر على شبكة الإنترنت.
  2. اضغط على زر تسجيل الدخول.
  3. اكتب المعلومات المطلوبة وبعدها أضغط على زر الإدخال.
  4. اضغط على الحقل الفارغ بشريط البحث ثم اكتب اسم الشخص الذي تريد أن تبحث عنه.
  5. قم بالضغط على خيار الأشخاص People كي يقوم الموقع بالبحث عن الأشخاص فقط.
  6. استمر في تصفح النتائج حتى تجد الشخص المطلوب.

بحث عن أشخاص عن طريق الإيميل:

يود الكثير من مستخدمي تويتر بالعثور على الأشخاص من خلال عناوين البريد الإلكتروني بدلاً من البحث عن طريق اسم المستخدم ، وبالإمكان إتباع الخطوات التالية للبحث عن الأشخاص باستخدام الإيميل:

  1. تحقق من إضافة الإيميل المطلوب لقائمة العناوين.
  2. انتقل لصفحة تسجيل الدخول ، ثم اكتب المعلومات المطلوبة واضغط على زر إدخال.
  3. اضغط على زر اكتشاف من الواجهة الرئيسية للموقع.
  4. اضغط على خيار العثور على الأصدقاء.
  5. اضغط على زر البحث عن الأصدقاء الذي يناسب بريدنا الإلكتروني.
  6. قم بكتابة معلومات تسجيل الدخول للبريد الإلكتروني كي يتمكن الموقع من العثور على الإيميل المطلوب.
  7. تصفح قائمة الأشخاص الذين عثر عليهم الموقع ثم اختار الشخص المطلوب.

للمزيد يمكنك قراءة : انشاء فيس بوك

هاشتاجات تويتر
هاشتاجات تويتر
موقع تويتر
موقع تويتر
ما هو تويتر
ما هو تويتر
تغريدات على تويتر
تغريدات على تويتر
موقع تويتر
موقع تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى