أسئلة وأجوبةمعلومات عامة

بماذا تشتهر البرازيل معلومات مفيدة وقيمة

بماذا تشتهر البرازيل

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان بماذا تشتهر البرازيل معلومات مفيدة وقيمة، بماذا تشتهر البرازيل ؟ سؤال لا يمكن الاجابة عليه في كلمة، فالبرازيل واحدة من الدول المتميزة في العالم والتي تمتلك تعدد ثقافي وحضاري كبير، لذا لا يمكن القول بأنها تشتهر بشئ واحد ولكن توجد بعض الأمور التي تتميز فيها أو تحتل مركز متقدم على مستوى العالم، فبماذا تشتهر أو ما هي أهم الامور المميزة للبرازيل؟.

اقرأ: اين تقع الحبشة جغرافياً على الخريطة وعلاقتها بالاسلام

تمثال المسيح

يمكننا ان نقوم بتقسيم ما تشتهر به أو تتميز به البرازيل إلى عدة نواحي تتمثل في:

الناحية الزراعية

عرف عن البرازيل أنها تتميز ببعض الانواع من المنتجات الزراعية على مستوى العالم والتي تتمثل في:

  • القهوة حيث تشتهر البرازيل بزراعة القهوة وتصديرها لمختلف دول العالم فهي تحتل المركز الأول عالميًا في انتاج البن، ولا تتميز فقط في الكمية المنتجة وإنما أيضًا في الجودة كما يميل البرازيليين إلى تناول القهوة السمراء بكثرة.
  • الكاكاو حيث تحتل البرازيل المرتبة الخامسة تقريبا في انتاج الكاكاو الخام، فزراعة الكاكاو نوع من الثقافة في بلاد البرازيل يسعون من خلاله إلى جانب الحصول على الربح إلى محاولة المحافظة على الغابات في البرازيل.
  • الحمضيات أو الفواكه الحمضية حيث تحتل البرازيل مركز متقدم جدًا في هذا النوع من الزراعات على مستوى العالم.

اقرأ: بماذا اهلك الله قوم فرعون وكيف نجى سيدنا موسى ومن معه

الناحية الرياضية

ذكر البرازيل يرتبط في العقول دائمًا بكرة القدم، فسكان البرازيل يعشقون تلك اللعبة لذا تميزوه بها، لذا نجد مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين في هذا اللعبة من البرازيل مثل روبرتو كارلوس، رونالدو، رونالدينهو، كاكا، وروماريو ولا يمكننا ان ننسى البطل الاسطوري بيليه، وفي حصد كأس العالم تعتبر البرازيل أكثر الدول حصولًا عليه.

الغابات

من أبرز ما تجده في البرازيل غابات الأمازون وقد اتخذت اسمها نسبة إلى نهر الامازون الذي يمر بها ويمثل شريان الحياة للبرازيل ولتلك الغابات، وتعتبر تلك الغابات من العوامل الهامة للحياة والاقتصاد في البرازيل حيث تقدم ثروة نباتية وحيوانية كبيرة ومتنوعة وكذلك الثروة السمكية في نهر الامازون وتعتبر تلك الغابات محطة مهمة للعلماء والباحثين فيما يخص النبات والحيوان.

اقرأ: اجمل تهاني عيد الفطر هنئ احبابك باجمل الكلمات

الناحية السياحية والحضارية

البرازيل واحدة من الدول التي تحتوي داخل حدودها على مجموعة متنوعة وكبيرة من المعالم السياحية الجذابة، حيث شواطئ الرمال البيضاء المبهرة والجزر الاستوائية والشلالات والأماكن الرطبة حيث الحياة البرية وهناك المدن الحضارية النابضة بالحياة، ومن اشهر الاماكن التي تتميز في البرازيل من الناحية السياحية نجد:

  • ساو باولو حيث تتمتع تلك المدينة بتناغم بين التاريخ أو الحضارة والعصرية، حيث الاسواق والمحال التجارية سواء الجديد منها أو التقليدي كما تضم عدد من المتاحف المميزة، ويطلق على تلك المدينة قلب البرازيل الاقتصادي فهي تقدم 31% من الدخل في البرازيل وتتميز بقهوتها.
  • ريو دي جانيرو وهى من المدن الجميلة التي تتمتع بطابع عصري جذاب من حيث التصميم العمراني ومن ابرز معالمها وجود تمثال ضخم للمسيح، كما تشتهر بشواطئها الخلابة ومن أشهرها شاطئ كوباك وبانا.
  • السلفادور وتتميز تلك المدينة بطابعها التاريخي الذي يبرز الحضارة الغنية في البرازيل، كما تحتوي على شواطئ مميزة تجتذب السياح منها شاطئ ستيلا ماريس وبورتو دي بارا.
  • ريس يفي وتتميز تلك المدينة بتصميم بيوتها التي تأتي في حجم صغير وملونة وتجدها متراصة بشكل فني، كما توجد بالمدينة قنوات مائية حيث يتم عبورها بالقوارب مما دعى الناس إلى تسميتها ببندقية البرازيل.
  • وهناك أيضًا ولاية باهيا وبرازيليا التي عدتها اليونسكو مُلكٌ ثقافي عالمي، وهى تحتوي على مجموعة من المعالم الممتعة للزيارة ومن ابرزها شلالاتها التي تعتبر من عجائب الطبيعة على مستوى العالم.

اقرأ: اجمل انواع الطيور في العالم

متحف البرازيل الوطني

معالم ثقافية

السامبا وهى نوع من الرقصات الشعبية والتي تشتهر بها البرازيل حتى أنه يطلق على البرازيل أحيانًا بلاد السامبا، وربما يعود بروز تلك الرقصة إلى أن البرازيليين استخدموا تلك الرقصة للتعبير عن فرحتهم بالاستقلال عن البرتغال في عام 1882، ومن بعدها صارت تلك الرقصة هى الوسيلة التي يتم التعبير بها عن الفرحة سواء في الاعراس أو المهرجانات وأعياد الميلاد.

كل ما سبق هو مجرد امثلة لما تتميز به البرازيل ولكن بشكل عام فإن البرازيل تصنف ضمن الدول الاقوى اقتصاديًا على مستوى العالم فهى تحتل المركز العاشر عالميًا من حيث الدخل، والمركز الخامس من حيث السياحة، كما أن مرور خط الاستواء ونهر الامازون بها ساعد على أن تحتوي على مساحات كبيرة من الغابات والأراضي الخصبة الصالحة للزراعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق