معلومات

اين تقع شيكاغو على الخريطة وأهم المعالم السياحية بها

اين تقع شيكاغو

شيكاغو مدينة أمريكية وتعتبر من أكبر المدن الموجودة في الولايات المتحدة المشهورة بهندستها المعمارية الجريئة والرائعة ، فلها أفق تتخلله ناطحات السحاب  كمركز جون هانكون الشهير وبرج ويليس ، كما أن المدينة مشهورة بمتاحفها المتعددة ، بما في ذلك معهد شيكاغو للفنون ، الذي يحتوي أشهر الأعمال الانطباعية ، بالإضافة للمعالم السياحية في المدينة التي تعد من أهم معالم أمريكا السياحية البارزة ، ولكل من يرغب في زيارتها أو سمع عن هذه المدينة الرائعة ويريد أن يعرف المزيد عنها ، ففي هذا اليوم سنتعرف أكثر عن مدينة شيكاغو من حيث تاريخها وأين تقع وسنذكر أبرز المعالم السياحية الموجودة بها.

خريطة الولايات المتحدة الأمريكية
خريطة الولايات المتحدة الأمريكية

موقع مدينة شيكاغو:

  • شيكاغو إحدى مدن الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي واقعة بالجزء الشمالي من ولاية إلينوي ، وهي موجودة على الطرف الجنوبي الغربي من بحيرة ميشيغان ، كما أنها تطل على الطريق البحري سانت لورانس الرابط بين نهر المسيسيبي ومنطقة البحيرات الكبرى ، وإحداثيات هذه المدينة تنحصر بين 41.83 ناحية الشمال ، و87.68 ناحية الغرب ، ومساحة المدينة الإجمالية تصل إلى 606 كيلو متر مربع ، ويعيش بداخلها أكثر ما يقارب الثلاثة ملايين نسمة.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر سويسرا

تاريخ المدينة:

  • اسم شيكاغو مشتق من الكلمة الفرنسية Shikaakwa ، ويعني هذا الاسم (البصل أو الثوم البري) ، وقد ذكر هذا الاسم بمذكرات روبرت دي لاسال في سنة 1679 ، وفي منتصف القرن الـ18 عشر كان سكان هذه المدينة إحدى القبائل الأمريكية الأصلية ، وكانت تعرف باسم (بوتاواتومي) وقد شهدت هذه المدينة في سنة 1780 استيطان سكاني ، يعود أصولهم لفرنسا ، وإفريقيا وكانوا يعرفون باسم مؤسسي شيكاغو.
  • كان من المقرر للمنطقة أن تصبح جزء من الولايات المتحدة إبان الحرب الهندية ، وهذا كي تشغل القبائل المحلية وظيفة عسكرية ، بحسب معاهدة غرينفيل سنة 1795 ، وإبان معركة فورت ديربون تنازلت قبيلة بوتاواتومي عن جميع أراضيها لصالح الولايات المتحدة ، وذلك في عام 1819 ، من خلال معاهدة سانت لويس ، وتنازلت القبيلة عن جُل الأراضي قسراً بعد انقضاء 17 عاماً من المعاهدة الأولى ، بمعاهدة جديدة عرفت تحت اسم معاهدة شيكاغو.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر ماليزيا

تطور المدينة:

مدينة شيكاغو
مدينة شيكاغو
  • تم تنظيم مدينة شيكاغو في يوم 12 من شهر أغسطس عام 1833 من قبل الولايات المتحدة ، وكان يعيش بداخلها 200 شخص فقط ، وأثناء 7 سنوات فقط قد نمت المدينة فوصل عدد سكانها لأكثر من 4 آلاف شخص ، وبعد سنتين من عملية التنظيم ، قد تم البدء في عملية بيع الأراضي العامة من خلال ادموند ديك تايلور ، وتطورت المدينة بشكل ملحوظ وبدأت في النمو ، وقد كانت المدينة محور للنقل الرئيسي بين الأجزاء الشرقية والغربية من الولايات المتحدة ، كل ذلك حدث بعد افتتاح أول سكة حديد بالمدينة ، وذلك في عام 1848.
  • الحركة الاقتصادية بدأت تظهر في المدينة ، وهذا الأمر قد ساعد في هجرة الريفيين الموجودين بالبلاد المجاورة لشيكاغو ، فهذا الأمر قد ساعد من تطورها ، وذلك من حيث اعتماد شيكاغو على الكثير من القطاعات الاقتصادية كتجارة التجزئة ، والصناعات التحويلية ، والتمويل ، فبالتالي قد تأثر الاقتصاد الأمريكي كثيراً ، وتعتبر المدينة اليوم واحدة من أقوى وأهم المدن الأمريكية ، لما قد تم تحقيقه من نمو وتطور كبير في كافة المجالات والقطاعات المهمة كالاقتصاد والرياضة والسياسة وغيرها.

أهم معالمها السياحية:

  1. معهد الفن: معهد شيكاغو للفن يعتبر من أجمل المتاحف الفنية الموجودة في العالم ، حيث يضم المتحف ثالث أكبر مجموعة دائمة في أمريكا ، فيحتوي على أكثر من 260 ألف قطعة فنية وأثرية ، كما يقدم أعمالاً جميلة للفن الأفريقي ، والهنود الحمر ، وفن الرسم الأوروبي والنحت ، وغيرها من الفنون.
  2. حديقة حيوانات لينكولن بارك: وقد تم تأسيس تلك الحديقة في عام 1868 ، وتعتبر واحدة من أكثر حدائق الحيوان تميزاً في البلاد ، لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات كالشمبانزي والغوريلا المهددة بالانقراض ، كما أن الحديقة تجذب سنوياً أكثر من 3 ملايين زائر.
  3. نافورة باكنجهام: هذه النافورة موجودة في غرانت بارك ، وقد صممها المهندس المعماري إدوارد بينيت.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن امريكا

تمثال الحرية
تمثال الحرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى