معلومات عامة

اين تقع بلغاريا وأشهر معالمها السياحية

اين تقع بلغاريا

اين تقع بلغاريا، في المقال التالي نقدم لكم المزيد من المعلومات حول بلغاريا من الناحية الجغرافية وعدد من المعلومات الاخرى، اليكم المزيد حول اين تقع بلغاريا.

موقع بلغاريا

بشكل عام تقع بلغاريا في شبه جزيرة البلقان الشرقية على الحدود مع خمس دول وهم  اليونان وتركيا  ومقدونيا وصربيا ، ورومانيا.

تبلغ مساحة بلغاريا وفقا لاخر الاحصائيات، 110994 كيلو متر مربع (42855 ميل مربع)، أي انها وفقا لهذه المساحة فهي في المرتبة 105  في قائمة مساحة دول العالم.

مناخ بلغاريا

  • مناخ بلغاريا ديناميكي،وذلك بسبب وجودها في المنطقة  المتمركزة في نقطة التقاء البحر الأبيض المتوسط والكتل الهوائية القارية .
  • عادة ما تكون درجة حرارة المتوسطات الشمالية 1 درجة مئوية (1.8 درجة فهرنهايت) وبشكل عام فان سعة درجة الحرارة تتفاوت تفاوتا كبيرا في مختلف المجالات.
  • بينما كانت  أدنى درجة حرارة سجلت هي -38.3 درجة مئوية (-36.9 درجة فهرنهايت)، في حين أن أعلى من 45.2 درجة مئوية (113.4 درجة فهرنهايت).

اللغة في بلغاريا

اللغة الرسمية هي البلغارية، حيث   يتحدث بها حوالي 84.8% من سكان البلاد، أي أنه ينطق بها حوالي عشرة ملايين نسمة في بلغاريا وأجزاء من اليونان وعدد من الدول المحيطة.

تعرف على معلومات عن سنغافورة والسياحة فيها.

الديانة الرسمية في بلغاريا

  •  يعيش في بلغاريا اكثرية مسيحية، حيث يوجد بها، مسيحيون أرثوذوكسيون وهم يشكلون  84% من .
  • أما مسلمو بلغاريا يشكلون حوالي 13% من سكان بلغاريا .
  • أما باقي الطوائف الدينية هم مسيحيون طوائف أخرى وديانات أخرى ويشكلون حوالي 3% هم من الكاثوليك، و‌البروتستانت.

قد يهمك التعرف على مقبرة توت عنح امون.

معالم سياحية في بلغاريا

تتعدد المعالم السياحية في بلغاريا ما بين المعالم التاريخية والطبيعية التي تناسب الكبار والصغار.

أولا كاتدرائية ألكسندر نيفسكي

  • وهي من أشهر الكاتدرائيات في بلغاريا، حيث تقع في قلب مدينة صوفيا و، تم بناؤها في عام 1882 – 1912 باقتراح من البلغاري بتكو كارافيلوف وبمساحة قدرها 3170 متراً مربعاً وتتسع لنحو 5 آلاف شخص.
  • وكان الهدف من بناء الكاتدرائية تكريم أرواح 200 ألف جندي روسي قتلوا أثناء القتال في الحرب الروسية التركية من أجل تحرير بلغاريا من حكم العثمانيين او الاتراك.
  • الكاتدرائية بلون الحجر الأبيض ولكن أبواب المدخل مصنوعة من خشب البلوط، أما عن  برج الأجراس فيصل إلى 53 متراً ويضم 12 جرساً، أكبرها يزن 10 أطنان، وأصغرها 10 كجم.
كاتدرائية ألكسندر نيفسكي
كاتدرائية ألكسندر نيفسكي

أقرأ أيضا..معلومات عن توماس اديسون.

مسرح بلوفديف الروماني

يقع هذا المسرح في الجزء القديم للمدينة بين تل جمباز و تل تقسيم تبه، وهو يعود  لأوائل القرن الثاني الميلادي في عهد الإمبراطور تراجان.

مسرح بلوفديف الروماني
مسرح بلوفديف الروماني

مدينة صوفيا

  • انها المدينة الأكبر على الاطلاق في بلغاريا ، حيث تضم العديد من المعالم السياحية المختلفة ، خاصة وان المدينة تقع على سفوح جبال فيتوشا.
  • ومن المعالم السياحية في صوفيا، المتحف الوطني للفنون الأجنبية، جسر الأسود وجسر النسور.
مدينة صوفيا
مدينة صوفيا

قلعة بيلوغرادتشيك

  • تقع القعلة  للعهد الروماني أي بين القرنين الأول والثالث الميلاديين، وكانت مهمة القلعة كماهو معتاد  مراقبة الطريق من مدينة زاتسيارسان لاسيما وان مساحة القلعة كثر من 100 ألف متر مربع.
  • كما يوجد في القلعة ٣ أفنية منفصلة، ويمكن للزوار الرؤية من أسوار فتحات رمي البنادق كما يوجد بالقلعة 3 أبراج دفاعية وفتحات رمي للمدافع.

الشاطئ المشمس ساني بيتش

انه الشاطيء الأشهر على الإطاقفي بلغاريا، حيث ينحدر إلى البحر الأسود مباشرة، ورماله ناعمة للغاية، ويمتد لمسافة ٨ كيلومترات وبالطبع تضم العديد من المنتجعات والمراكز السياحية المختلفة.

مدينة بلوفديت

  • انها المدية الأجمل في بلغاريا لاسيما فهي تعود لعصر النهضة أي أنها تجمع ما لين بين الثقافة البلغارية القديمة والفلكلور الشعبي.
  • ولانها ثاني أكبر مدينة في بلغاريا، فهي أيضا تضم العديد من الأماكن السياحية، وتمتاز بصور الحياة المبهجة طوال العام مما يجعلها قبلة لراغبي قضاء اجازة شهر العسل.

قدمنا لكم معلومات حول اين تقع بلغاريا، كما قدمنا معلومات مختصرة عن الموقع الجغرافي لبلغاريا واهم المعالم السياحية بها فضلا عن توضيح الدين واللغة والمناخ الخاص ببلغاريا، كما تجدر الاشارة الى ان بلغاريا تعتبر من أفضل الوجهات السياحية لمحبي قضاء العطلات وتحديدا عطلات شهر العسل، حيث توفر التكلفة القليلة المناسبة للمقبلين على الزواج مع السياحة الطبيعية والمناظر الخلابة الرائعة والتاريخ العريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى