ترفيه

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك بالريال السعودي

إن البوسنة والهرسك هي دولة موجودة ضمن حدود البلقان في جنوب شرق القارة الأوروبية ، وتتميز بالكثير من عوامل الجذب والمعالم السياحية الرائعة التي تتمتع بجماليات طبيعية وجذابة بإمكانه أثر العقول عند مشاهدتها ، ويعتبر فصل الشتاء هو الأفضل من أجل زيارة البلاد ، ففي هذا الفصل تتساقط الثلوج بكميات ضئيلة على المرتفعات والجبال ، الأمر الذي يوجد للسائح أنه في منتصف القارة الأوروبية ، والبوسنة والهرسك واحدة من أكثر دول العالم الجاذبة للسياح ، إذ يزورها الملايين كل عام من كافة أصقاع الأرض ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك بالريال السعودي ، تابعوا معنا.

سعر فيزا أو تأشير البوسنة والهرسك للسعوديين:

  1. إن السعوديين ممن يرغبون في زيارة البوسنة والهرسك بحاجة لفيزا أو تأشيرة الشينقن ، بينما مواطنين كلاً من دولة الكويت وقطر والإمارات من غير فيزا.
  2. وإن استخراج التأشيرة من بعض المكاتب السياحية يبلغ نحو أربعمائة ريال سعودي ، إلا أن هناك بعض الشروط التي تعتبر يسيرة.
  3. ومن ضمن أشهر المكاتب السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية هو مكتب الشدي الموجود في مدينة الرياض ، وننصح باستخراجها مبكراً حتى تتفادى الزحام.

للمزيد يمكنك قراءة : السياحة في اذربيجان

سعر تذكرة البوسنة والهرسك:

  1. لا يخفى على أحد أن أسعار التذاكر تكون مختلفة حسب شركة الطيران ، بالإضافة للوقت ، ومن خلال طيران ناس مباشرةً من العاصمة الرياض فإن سعر التذكر للفرد تبلغ نحو ألف وستمائة ريال سعودي.
  2. أما بخصوص الأطفال من سن سنتين حتى اثنا عشر عام فبإمكانهم الحصول على خصم يبلغ خمسة وعشرون في المائة على المقعد ، أما لو قمت باختيار الطيران التركي من مدينة الدمام للبوسنة والهرسك والرجوع من التشيك لجدة على الطيران اليوناني ، فإن مجموع سعر تذكرة الذهاب والرجوع تبلغ ألفين ريال سعودي.

سعر السكن والإقامة الفندقية في البوسنة والهرسك:

  • إن تكلفة الإقامة الفندقية اليومية لفرد واحد فقط في الغالب ما تكون مائة ريال سعودي ، أما لو كنت تود في السفر مع زوجتك أو أولادك أو بصحبة الأصدقاء فإن حجز غرفة واحدة لشخصين ليوم واحد فقط تبدأ من مائتين ريال.

سعر الأكل في البوسنة والهرسك:

  1. إن الأكل في البلاد رخيص مقارنةً مع أسعاره في الكثير من دول العالم الأخرى ، فقط بنحو ثمانية وثمانون ريال سعودي بإمكان ضمان حصولك على وجبات تكفيك اليوم كله ، وبخصوص المياه فلن تكلفك أكثر من أربعة عشر ريال في اليوم الواحد.
  2. وإن أردت أن تحضر بعض النشاطات الثقافية سواءً كفيلم أو عرض فني على سبيل المثال ، فإن التكلفة في البلاج ليست باهظة كغيرها من دول العالم فلن تتعدى الثلاثون ريال سعودي.
  3. أما بخصوص التنقل ما بين المدن عن طريق التاكس أو الباص فإنها لن تتخطى الثلاثون دولار ، ويتميز أهل البلاد بالضيافة والطيبة.

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن السياحة

برنامج سياحي في البوسنة لمدة 6 أيام:

  1. الوصول للعاصمة سراييفو : فعند الوصول للعاصمة قم بالتوجه لفندق يقع على مسافة مائتين متر من وسط العاصمة ، بالمساء قم بالتجول في كافة أرجاء العاصمة وزر بعض الأماكن وتعرف على بعض الشوارع المميزة.
  2. زيارة الأماكن الأثرية : وأنت في العاصمة قم بالتقاط بعض الصور التذكارية ، وعليك الذهاب لنفق الهروب العسكري وسوف تجده أسفل مدرج المطار ، ولا تنسى زيارة المدينة القديمة ؛ ففيها تستطيع مشاهدة المباني والشوارع القديمة ، ولا تنسى زيارة مسجد خصرف بك ومسجد الفرهادية.
  3. رحلة للجبال الأولمبية : اذهب للجبال الأولمبية وسوف تجدها قريبة من العاصمة فيفصلك عنها 30 دقيقة فقط ، وتلك المنقطة تتميز بتراكم الثلوج على قمم الجبال وتستمر لمدة 6 شهور في السنة ، وتعد تلك الجبال واحدة من أروع منتجعات التزلق على الجليد وتسلق الصخور ، وبخصوص من يهوى المغامرة والإثارة فيستطيع ركوب التلفريك لأعلى الجبال ويحصل على فرصة رائعة من حيث تجربة روعة الطيران الشراعي.
  4. مدينة موستار : قم بزيارة تلك المدينة ولا تنسى زيارة القرية التقليدية القديمة الموجودة بها ، إذ تحتوي على مساجد وقلاع وغيرها من الأماكن القديمة الرائعة ، وأيضاً يوجد قرية بلاجاج بالإضافة لشلال كرافيكا وغيرها من الأماكن التي تخطف القلوب.
  5. زيارة بحيرة بروكوشكو : وتلك البحيرة موجودة على جبل فيرونيكا داخل مدينة فونيكا ، على بعد مسافة تبلغ سبعون كيلو متر من العاصمة ، وتعتبر البحيرة وجهة للزوار ممن يبحثون عن الاسترخاء والراحة ، وأهم ما يميز البحيرة هو تمتعها بالطبيعة الخضراء الموجودة في كافة الأماكن ، ذلك فضلاً للطقس الرائع واللطيف ، كما أنها ملائمة لقضاء وقت ممتع ، وتستطيع أن تستأجر كوخ صغير جميل على شاطئ البحيرة وترتاح فيه ، وتقوم بتناول الأكل على أحلى الشواطئ الموجودة في العالم.
  6. زيارة مدينة كونتيس : عليك الذهاب لهذه المدينة الرائعة التي لا تبعد كثيراً عن العاصمة ، فقط أربعون كيلو متر ، وأهم ما يميزها هو موقعها الموجود داخل الوديان على جانبي نهر نيريتفا ، ذلك فضلاً للبحيرات الضخمة والجسور القديمة الموجودة فيها ، قم بالذهاب للتجديف على نهر تيريتفا واستمتع برحلة تجديف مميزة ، وعليك أن تزور القرية الشعبية التقليدية التي يطلق عليها الجنة في الجنة ، وهي قريبة من مدينة كونيز ، وموجودة على ضفة النهر وفيها الكثير من البيوت الريفية التي تستطيع أن تستأجر واحدة منها وترتاح داخلها.

للمزيد يمكنك قراءة : اين تقع جزر المالديف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى