ترفيه

+30 انواع القهوه البارده والحاره في الكافيهات

للقهوة في وقتنا الحالي الكثير من الأنواع والألوان والأطعمة المتعددة والمميزة ، ويتم تقديمها ساخنة أو باردة ، وهي واحدة من أكثر المشروبات شهرةً في العالم ، إذ يبحث الملايين من الأشخاص عن طرق مختلفة لتحضيرها ، وفي هذا اليوم سوف نتناول سوياً +30 انواع القهوه البارده والحاره في الكافيهات ، فقط تابعوا معنا.

أنواع القهوة الباردة:

إن أحلى ما يبدأ به الإنسان يومه هو فنجان مميز من القهوة سواءً أكانت القهوة ساخنة أم باردة ، فكافة أنواع القهوة تبعث في نفس المرء إحساس براحة وانتعاش كبير ، ويوجد نحو ثلاثون نوع مختلف من القهوة ولكل دولة من دول العالم لها طريقة مختلفة في تحضير القهوة ، وفي الأسفل سوف نتعرف سوياً على أجمل وأقوى أنواع القهوة الباردة التي يتناولها البشر من زمن بعيد وحتى يومنا هذا :

  1. القهوة المثلجة : وذلك النوع من القهوة يعتبر من أشهر أنواع القهوة المثلجة ، ويتم تحضيره مع أضافة اللبن والكريمة السائلة المحلاة ، وتستطيع أن تضيف بعض الكريمة المخفوقة في نهاية الأمر من أجل إعطاء نكهة أقوى وأكثر جمالاً وتعتبر من أيسر وأسرع أنواع القهوة مطلقاً.
  2. إسبريسو مثلج : وهي شبيهة إلى حد كبير للقهوة المثلجة ، وفيها تستطيع إضافة الكريمة واللبن بكل سهولة وهي من المقادير التي تعطي طعم رائع وجميل للإسبريسو الذي يتسم بنكهته القوية وطعمه البارز ، إذ تستطيع أن تحتفظ بنكهة القهوة القوية وتخفف من شدتها عن طريق إضافة المقادير السابقة.
  3. الموكا المثلجة : وتعتبر واحدة من أبرز وأهم وأشهر أنواع القهوة المثلجة ويتم تحضيرها على نطاق كبير للغاية ، وهي عبارة عن إسبريسو مضاف له كريمة سائلة ، وبالإمكان أن يتم تقديمها وحيدة أو يضاف لها بعض الصوصات الشهية ، على سبيل المثال : الشوكولاتة السوداء أو الشوكولا البيضاء وغيرها من النكهات الكثيرة الأخرى.
  4. فرابتشينو : يعتبر ذلك المشروب واحداً من أحلى وأشهى المشروبات الباردة تتسم بمذاق وطعم لا نظير له ، ويتكون هذا المشروب من قهوة مثلجة يتم خلطها بالكريمة المخفوقة آنفاً وتحلى بواسطة السيراب أو الشراب المركز المختلف للأطعمة ، الأمر الذي يجعله رائع ومميز.

للمزيد يمكنك قراءة : القهوة العربية وفوائدها

أنواع القهوة في الكافيهات الباردة:

يوجد العديد من أنواع القهوة المتعارف عليها في يومنا هذا ، ونستطيع العثور على تلك الأنواع داخل المقاهي المتعددة ، وفي الأسفل سوف نتعرف على أبرز هذه الأنواع :

  1. الكولد برو : وتعتبر واحدة من أشهر وأجمل وأشهى أنواع القهوة الباردة ، ويمكن تحضيرها عن طريق نقع حبوب القهوة ما بين الست إلى ستة وثلاثون ساعة ، وهذا يعتمد في الأساس على رغبتك أنت في الحصول على نكهة جميلة ؛ وبعد الانتهاء من نقع البن لا بد من أخذ المشروب وإضافة اللبن أو الكريمة الباردة السائلة إليه ومن ثم الاستمتاع بتناول أحد أغنى وأشهى النكهات في العالم.
  2. وايت موكا : ويعد من أكثر المشروبات اللذيذة التي تحتوي على مكونين أساسيين لا بد منهما ؛ ويتمثلان في الإسبريسو والشوكولا البيضاء ، وتستطيع أيضاً أن تضيف اللبن بعد هذا ، وتعتبر كذلك من أشهر أنواع القهوة الباردة التي يتم تقديمها في الكافيهات وعلى نطاق واسع.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة القهوة الفرنسية

أنواع القهوة في ستاربكس:

سلسلة ستاربكس تعتبر واحدة من أشهر السلاسل في العالم التي تقوم بتقديم أحلى وأشهى المشروبات على الإطلاق ، سواءً أكانت مشروبات ساخنة أم باردة ، ويوجد العديد من أنواع القهوة التي تقدم في استاربكس ، والتي تمد صاحبها بالعديد من الطاقة والحيوية اللازمة لإكمال المهام اليومية ، ذلك بالإضافة لطعمها الرائع والمميز ، وفي الأسفل سوف نتعرف على أبرز الأنواع المقدمة من ستاربكس :

  1. قهوة آيس كراميل ماكياتو الباردة.
  2. قهوة كارميل ماكياتو.
  3. قهوة ستاربكس دبل موكا ماكيانو.
  4. قهوة ستاربكس كافية موكا مثلجة.

أنواع القهوة الساخنة:

نحن على أعتاب فصل الشتاء ومع البرد القارص يتحتم علينا البحث عن أشياء بإمكانها تدفئتنا كالقهوة الساخنة على سبيل المثال ؛ وفي الأسفل سوف نرفق لكم أشهر أنواع القهوة الساخنة في العالم :

  1. كابتشينو : وهو عبارة عن 3 طبقات ، الطبقة الأولى مكونة من جرعة من الإسبريسو ، وبعدها جرعة من اللبن المبخر ، والطبقة الأخيرة يتم فيها إضافة الباريستا رغوة الحليب ، تستطيع كذلك أن تزين هذا المشروب الرائع من خلال قطع من البودرة أو الشوكولا ، وأكثر الشعوب التي تتناول الكابتشينو مع وجبة الإفطار هم الإيطاليون.
  2. أمريكانو : تستطيع صنع ذلك النوع من القهوة الساخنة من خلال إضافة المياه الساخنة لجرعة من قهوة الإسبريسو ، الأمر الذي سيجعل من طريقة تحضيرها سهل ويسير.
  3. كافيه لاتيه : وهو المشروب الأكثر من بين كافة أنواع القهوة الكثيرة ، والكافيه لاتيه عبارة عن لبن مبخر ويتكون من جرعة واحدة فقط من القهوة ، وفي بعض الكافيهات لا يمكنك فهم الفارق ما بين الفلات وايت والكافيه لاتيه.
  4. فلات وايت : يعد مشروب من الإسبريسو ويشمل لبن مبخر ، وهذا النوع من القهوة له شعبية ضخمة وخصوصاً بين البالغين أو من هم بنطاق العمل ممن يريدون الاستيقاظ وعدم الإغفال.
  5. إسبريسو : حتى يمكنك من تحضير الإسبريسو لا بد أن تقوم برش المياه المغلية تحت ضغط كبير من خلال طحن البن بعناية ، وبعدها سكبه داخل فنجان ، الأمر يبدو للوهلة الأولى سهل للغاية إلا أنه من الصعب تحضيره بعناية ودقة ، والإسبريسو يعد أنقى أنواع القهوة على الإطلاق.
  6. قهوة كورتادو : وهذا النوع من القهوة يضاف إليه كمية من اللبن الدافئ من أجل إعطائه نكهة معتدلة ، وتعود أصوله لدولة أسبانيا ولقد صار مشهوراً في كافة الكافيهات الموجودة حول العالم.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد القهوة وأضرارها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى