ترفيه

+30 انواع القهوه البارده والحاره في الكافيهات

للقهوة في وقتنا الحالي الكثير من الأنواع والألوان والأطعمة المتعددة والمميزة ، ويتم تقديمها ساخنة أو باردة ، وهي واحدة من أكثر المشروبات شهرةً في العالم ، إذ يبحث الملايين من الأشخاص عن طرق مختلفة لتحضيرها ، وفي هذا اليوم سوف نتناول سوياً +30 انواع القهوه البارده والحاره في الكافيهات ، فقط تابعوا معنا.

أنواع القهوة الباردة:

إن أحلى ما يبدأ به الإنسان يومه هو فنجان مميز من القهوة سواءً أكانت القهوة ساخنة أم باردة ، فكافة أنواع القهوة تبعث في نفس المرء إحساس براحة وانتعاش كبير ، ويوجد نحو ثلاثون نوع مختلف من القهوة ولكل دولة من دول العالم لها طريقة مختلفة في تحضير القهوة ، وفي الأسفل سوف نتعرف سوياً على أجمل وأقوى أنواع القهوة الباردة التي يتناولها البشر من زمن بعيد وحتى يومنا هذا :

  1. القهوة المثلجة : وذلك النوع من القهوة يعتبر من أشهر أنواع القهوة المثلجة ، ويتم تحضيره مع أضافة اللبن والكريمة السائلة المحلاة ، وتستطيع أن تضيف بعض الكريمة المخفوقة في نهاية الأمر من أجل إعطاء نكهة أقوى وأكثر جمالاً وتعتبر من أيسر وأسرع أنواع القهوة مطلقاً.
  2. إسبريسو مثلج : وهي شبيهة إلى حد كبير للقهوة المثلجة ، وفيها تستطيع إضافة الكريمة واللبن بكل سهولة وهي من المقادير التي تعطي طعم رائع وجميل للإسبريسو الذي يتسم بنكهته القوية وطعمه البارز ، إذ تستطيع أن تحتفظ بنكهة القهوة القوية وتخفف من شدتها عن طريق إضافة المقادير السابقة.
  3. الموكا المثلجة : وتعتبر واحدة من أبرز وأهم وأشهر أنواع القهوة المثلجة ويتم تحضيرها على نطاق كبير للغاية ، وهي عبارة عن إسبريسو مضاف له كريمة سائلة ، وبالإمكان أن يتم تقديمها وحيدة أو يضاف لها بعض الصوصات الشهية ، على سبيل المثال : الشوكولاتة السوداء أو الشوكولا البيضاء وغيرها من النكهات الكثيرة الأخرى.
  4. فرابتشينو : يعتبر ذلك المشروب واحداً من أحلى وأشهى المشروبات الباردة تتسم بمذاق وطعم لا نظير له ، ويتكون هذا المشروب من قهوة مثلجة يتم خلطها بالكريمة المخفوقة آنفاً وتحلى بواسطة السيراب أو الشراب المركز المختلف للأطعمة ، الأمر الذي يجعله رائع ومميز.

للمزيد يمكنك قراءة : القهوة العربية وفوائدها

أنواع القهوة في الكافيهات الباردة:

يوجد العديد من أنواع القهوة المتعارف عليها في يومنا هذا ، ونستطيع العثور على تلك الأنواع داخل المقاهي المتعددة ، وفي الأسفل سوف نتعرف على أبرز هذه الأنواع :

  1. الكولد برو : وتعتبر واحدة من أشهر وأجمل وأشهى أنواع القهوة الباردة ، ويمكن تحضيرها عن طريق نقع حبوب القهوة ما بين الست إلى ستة وثلاثون ساعة ، وهذا يعتمد في الأساس على رغبتك أنت في الحصول على نكهة جميلة ؛ وبعد الانتهاء من نقع البن لا بد من أخذ المشروب وإضافة اللبن أو الكريمة الباردة السائلة إليه ومن ثم الاستمتاع بتناول أحد أغنى وأشهى النكهات في العالم.
  2. وايت موكا : ويعد من أكثر المشروبات اللذيذة التي تحتوي على مكونين أساسيين لا بد منهما ؛ ويتمثلان في الإسبريسو والشوكولا البيضاء ، وتستطيع أيضاً أن تضيف اللبن بعد هذا ، وتعتبر كذلك من أشهر أنواع القهوة الباردة التي يتم تقديمها في الكافيهات وعلى نطاق واسع.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة القهوة الفرنسية

أنواع القهوة في ستاربكس:

سلسلة ستاربكس تعتبر واحدة من أشهر السلاسل في العالم التي تقوم بتقديم أحلى وأشهى المشروبات على الإطلاق ، سواءً أكانت مشروبات ساخنة أم باردة ، ويوجد العديد من أنواع القهوة التي تقدم في استاربكس ، والتي تمد صاحبها بالعديد من الطاقة والحيوية اللازمة لإكمال المهام اليومية ، ذلك بالإضافة لطعمها الرائع والمميز ، وفي الأسفل سوف نتعرف على أبرز الأنواع المقدمة من ستاربكس :

  1. قهوة آيس كراميل ماكياتو الباردة.
  2. قهوة كارميل ماكياتو.
  3. قهوة ستاربكس دبل موكا ماكيانو.
  4. قهوة ستاربكس كافية موكا مثلجة.

أنواع القهوة الساخنة:

نحن على أعتاب فصل الشتاء ومع البرد القارص يتحتم علينا البحث عن أشياء بإمكانها تدفئتنا كالقهوة الساخنة على سبيل المثال ؛ وفي الأسفل سوف نرفق لكم أشهر أنواع القهوة الساخنة في العالم :

  1. كابتشينو : وهو عبارة عن 3 طبقات ، الطبقة الأولى مكونة من جرعة من الإسبريسو ، وبعدها جرعة من اللبن المبخر ، والطبقة الأخيرة يتم فيها إضافة الباريستا رغوة الحليب ، تستطيع كذلك أن تزين هذا المشروب الرائع من خلال قطع من البودرة أو الشوكولا ، وأكثر الشعوب التي تتناول الكابتشينو مع وجبة الإفطار هم الإيطاليون.
  2. أمريكانو : تستطيع صنع ذلك النوع من القهوة الساخنة من خلال إضافة المياه الساخنة لجرعة من قهوة الإسبريسو ، الأمر الذي سيجعل من طريقة تحضيرها سهل ويسير.
  3. كافيه لاتيه : وهو المشروب الأكثر من بين كافة أنواع القهوة الكثيرة ، والكافيه لاتيه عبارة عن لبن مبخر ويتكون من جرعة واحدة فقط من القهوة ، وفي بعض الكافيهات لا يمكنك فهم الفارق ما بين الفلات وايت والكافيه لاتيه.
  4. فلات وايت : يعد مشروب من الإسبريسو ويشمل لبن مبخر ، وهذا النوع من القهوة له شعبية ضخمة وخصوصاً بين البالغين أو من هم بنطاق العمل ممن يريدون الاستيقاظ وعدم الإغفال.
  5. إسبريسو : حتى يمكنك من تحضير الإسبريسو لا بد أن تقوم برش المياه المغلية تحت ضغط كبير من خلال طحن البن بعناية ، وبعدها سكبه داخل فنجان ، الأمر يبدو للوهلة الأولى سهل للغاية إلا أنه من الصعب تحضيره بعناية ودقة ، والإسبريسو يعد أنقى أنواع القهوة على الإطلاق.
  6. قهوة كورتادو : وهذا النوع من القهوة يضاف إليه كمية من اللبن الدافئ من أجل إعطائه نكهة معتدلة ، وتعود أصوله لدولة أسبانيا ولقد صار مشهوراً في كافة الكافيهات الموجودة حول العالم.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد القهوة وأضرارها

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى