تكنولوجيا

انشاء حساب جوجل بلس و جوجل بلاي بسهولة

انشاء حساب جوجل

يعتبر موقع جوجل من اهم الموقع التي تقديم العديد من الخدمات, بالمقارنة بالمواقع الاخري حيث يتم كتابة اسم جوجل باشكال متعددة وخصوصا في عمليات البحث, منها غوغل أو جوجل أو قوقل أو كوكل ,و تختلف باختلاف الموطن والثقافة, حيث تعتبر شركة جوجل من الشركات الرائدة  في عالم الانترنت, فقد حققت نتائج شعبية ومالية قوية, وادات الي تطور الانترنت ونموه بشكل سريع .

شركة جوجل شركة امريكية ويرجع سبب اختيارها لهذا الاسم نظرا لتنظيم المعلومات ,وسردها بشكل منسق حسب طلب المستخدم ,مع توفير كمية هائلة من المعلومات في جميع المجالات ,وباكثر من شكل فمنها النصية ومنها الصور, والرسومات والصوت والفيديو باسعار منخفضة ,كما تقدم العديد من الخدمات الفريدة المجانية.

تعتبر خدمات شركة جوجل من الخدمات التنافسية القوية ,نظرا لسهولتها وتطوريها للتطبيقات الخاصة بها, فياتي جوجل بلس من التطبيقات الحديثة التي اضافت الخصوصية وجعلتها اهم ميزة في التطبيق, بعد ان عاني الكثير من اختراقهم للحسابات الشخصية, من قبل صفحات التواصل الاجتماعي, فقد وفرت جوجل بلس ميزة عدم قبول طلبات الصداقة, فهي بذلك جمعت بين معظم صفحات التواصل مثل توتير او الفيس بوك.

كيف يعمل جوجل:

تم تاسيس شركة جوجل من قبل لاري بيج ,الامريكي الجنسية حيث كان طالب في جامعة ,وفكر في مشروع لخدمة زملائه الطلاب في الجامعة ,وفي نفس الوقت يكون سهل ويتوافق مع تطوره, وذلك في عام 1995 وقدحقق مع جوجل نجاح كبير جدا ,لسهولته في البحث عن المعلومات الالكترونية من خلال الانترنت ,ومع مرور الوقت اصبح الموقع اشهر موقع عالمية, نتيجة لتطور مهاراته وتعدد المواقع البحثية به, فقد وصل عدد موظفين شركة جوجل الي اكتير من 40,200 موظف ,حيث ساعده في ذلك زميل الدراسة سيرجي برين ,لتحقيق نتائج بحثية وتقديم العديد من الخدمات والافكار ,لتحسين وتطوير عالم البحث الالكتروني ,ومازالت شركة جوجل تساهم في تطوير موقعها, وتقديم العديد من الحلول والبدائل المهمة للمستخدم.

خدمات من جوجل معظمنا لا يعرفها!

خدمة الفضاء 🙁google mars):قدمت شركة جوجل برتوكول مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا,  لتوفير خدمة لمحبي الفضاء حيث يتم مشاهدة الفضاء الخارجي والتمتع برؤية الكواكب, مع امكانية وصف الكوكب من جبال واودية ,وتقدم الخدمة ايضا  احداث اكتشافات وكالة ناسا الأمريكية.

خدمة المتاحف  (google cultural institute):وفرت شركة جوجل خدمة للفن, والتاريخ والثقافة حيث تقدم جميع المتاحف علي مستوي العالم, ويمكن رويتك لاشهر المتاحف في جميع البلاد ,وايضا مشاهدة المعارض الفنية  .

خدمة انسانية( البحث عن المفقودين):خصصت جوجل خدمة لحالات الطوارئ وهي خدمة إنسانية ,للبحث عن الأشخاص المفقودين.

خدمة ساعدني(google helpouts):اهتمت جوجل بتوفير الخدمات التعليمية للمستخدم ,في كافة المجالات مع توفير متخصصين وخبراء في المجال ومقاطع فيديو مجانية, ويوجد منها ما هو مدفوع الاجر ,وتهتم ايضا هذة الخدمة بمجالات اخري حياتية.

خدمة كلمات البحث (google trends):تفيد هذه الخدمة العديد من مستخدمي محركات البحث, ومعرفة اكثر الكلمات البحثية طلبا للمستخدم ,او الكلمات المستهدافة في كل المجالات ,بشكل لحظي ومختلف ومتنوع .

اقراء ايضا :تسريع فايرفوكس لعشرة أضعاف

جوجل
جوجل

ماهي خدمة جوجل بلس ؟

جوجل بلس هي خدمة طورتها شركة جوجل في 2011, حيث نشات الفكرة من خلال طرح بعض الخدمات المهمة للمستخدم ,مثل مكالمات الفيديو والدردشة والعديد من الخدمات ,التي كانت تستخدم من قبل ولكن مع تطويرها,  كانت بداية خدمة جوجل بلاس عن طريق الدعوات وتوقفت في 2109 ,قد يكون بسبب تطوير محتوئها او لجعلها تنافس اقوي لبعض وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس, ومن مزاياها تقسيم الاشخاص لديك الي مجموعات ,مثل مجموعة للاهل واخري للاصدقاء ,وهكذا ويختار المستخدم المعلومات الخاصة, بكل مجموعة وتسمي ميزة الدوائر او circles.

تاتي ميزة المحادثات المرئية لجوجل بلس ,لتضيف تطور جديد لمكالمات الفيديو ,حيث يمكنك الدخول في محادثة مرئية مع عدد كبير من الاشخاص ,وهي مزودة بحلقات يمكنها رفع جميع الصور والفيديوهات, للمستخدم من الهاتف الي المحادثة مع توفر الخصوصية ,وايضا يوجد خاصية ادخال الاهتمامات, التي تفضلها اليوم جوجل بلس بتزويدك بها من خلال مقالات او مقطع فيديو .

اقراء ايضا :تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم والادارة

تطبيقات
تطبيقات

طريقة انشاء حساب جوجل بلس

  • يجب ان يكون لديك حساب بريد الكتروني, علي جوجل او اي موقع  الكتروني اخر ,ولكن يفضل جوجل للاستفادة من جميع خدمات جوجل .
  • اذا كان لديك حساب بريد الكتروني علي جوجل, ادخل الصفحة الرئسية لجوجل بلس, واستخدام البريد الخاص بك.
  • اذا كان لديك حساب علي اي بريد الكتروني اخر ,ادخل علي صفحة جوجل بلس الرئيسية ,واضغظ علي ” SIGN UP “.
  • قم باملاء او تسجيل بيناتك الشخصية, من اسم وميلاد وهكذا من باقي البيانات .
  • يمكن اضافة المزيد من المعلومات ,كعمل او الدراسة او مكان الاقامة .

اقراء ايضا :تسجيل دخول سكايب وطريقة انشاء حساب جديد

علامات الطريق
علامات الطريق

ماهي خدمة جوجل بلاي ؟

هو متجر الكتروني يحتوي علي العديد من التطبيقات في شتي المجالات الحياتية , ويكون موجود في الاجهزة المحمولة لنظام الاندرويد  فقط,وبعد ذلك تم تسميته جوجل بلاي ,نظرا لاندماج جوجل ماركت اندرويد مع جوجل ميوزك, ليتغير اسمه الي جوجل بلاي, ويعتبر جوجل بلاي مخصص لاجهزة الاندويد فقط ,ومع التطور التكنولوجي لاجيال الهاتف ,اصبح تطبيق جوجل بلاي اساسي في الكثير من الهواتف, حيث يتم تحميله من قبل الشركة في الذاكرة الدخلية للهاتف .

يعتبر تطبيق جوجل بلاي اداة تسويقية سهلة ومريحة, من قبل الشركة المنتجة للتطبيق او الخدمة ,وايضا من قبل المستخدم حيث توفر للمستخدم  الاحتياجات اليومية, من وسائل الترفية وبذلك يعتبر تطبيق جوجل بلاي وسيلة تواصل جيدة ,بين العميل وصاحب الشركة, لعرض الشركة المنتج او الخدمات التي تقدمها الي العميل ,بطريقة سهلة وسريعة, مع توفير وسائل الاتصال والتقييم للخدمة من قبل العميل .

اقراء ايضا :الاتصال عبر الانترنت انواع الاتصال وسلبياته و فوائده

تطبيق جوجل
تطبيق جوجل

انشاء حساب جوجل بلاي عبر جهاز الهاتف

  • من خلال الهاتف, افتح الاعدات الخاصة بالهاتف.
  • اضغط علي اضافة حساب من اعداد حسابات.
  • سوف يظهر لديك اكثر من موقع, اختار جوجل من انشاء حساب  .
  • يطلب منك كتابة الاسم المرتبط بالحساب, ثم اضغط على زر التالي.
  • ادخل بيانتك من اسم المستخدم, و تاريخ الميلاد والجنس, مع كتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالجيميل, ثم اضغط  التالي.
  • ادخل كلمة المرور التي تتكون من 8 حروف او ارقام , ويمكن ان تتكون من مجموعة منرالارقام والحروف ,وذلك في الخانه الخاصه بها ,مع اضافة رقم الهاتف, او لا يهم اضافته ,ان لم تحب ذلك اضغط تخطي هذه الخطوة.
  • يعرض عليك مجموعة من التعليمات والاحكام والشروط, الخاصة بجوجل التي يجب قرائتها ثم اضغط التالي .
  • يمكنك ربط الحساب الذي أنشأته على متجر بلاي بجهاز الأندرويد الخاص بك, وذلك من خلال تشغيل متجر بلاي واضغط علي الخطوط التي سوف تظهر لك, في زاوية الصفحة والتي تحتوي علي القائمة الخاصة ,بجميع الحسابات المرتبطة بالهاتف.
  • اختار حساب جوجل ,لربط تطبيقات جوجل بلاي بهذا الحساب.

اقراء ايضا :طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون رجعة

حروف مع اشكال
حروف مع اشكال

خدمات جوجل للشركات

في الايام الاخيرة تعددت خدمات جوجل من شخصية الي خدمات جماعية ,حيث استفادات العديد من الشركات والاعمال الخاصة بالبزنس من هذه الخدمات, ومنها :

  • خدمة الترجمة ,لجميع اللغات وتسمي translate.
  • خدمة الخرائط البحثية, والبحث عن المواقع  وتسمي maps.
  • خدمات اعلانية وتسوقية ,للمنتج او الخدمة الخاصة بالشركة وتسمي ads.
  • خدمات ربحية ,من خلال بعض التطبيقات وتسمي adsense.
  • خدمات خاصة ببرامج المايكروسوفت, مثل الاكسيل او الورد مع تعديل الملفلت وتبادلها وتسمي  sheets.
  • عمل العديد من العروض التقديمية, التي تخدم الشركات من خلال خدمة  slides.
  • انشاء العديد من المتاجر ,في مختلاف الخدمات التسويقية, مع امكانية اضافة صور للمنتج من خلال خدمة my business.
  • قراءة وشراء الكتب الالكترونية, مع امكانية توفير الدفع اون لاين, من خلال خدمة play books.
  • تشغيل البرامج الصوتية من الهاتف ,مع عدم الاتصال بالانترنت من, خلال خدمة play music.
  • التخزين المجاني للملفات والمستندات, من خلال خدمة drive.
  • تحميل العديد من البرامج والالعاب, والتطبيقات من خلال خدمة google paly.
  • تعديل العديد من الملفات والمستدمات مع حفظها , من خلال خدمة doc’s.
  • حفظ التواريخ واعياد الميلاد والتقويم, من خلال خدمة calenda.
  • مشاهدة الافلام والبرامج ,مع امكانية شرائها  من خلال خدمة play movies.

اقراء ايضا :كيفية عمل سوفت وير للموبايل عن طريق الكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى