تكنولوجيا

الاتصال عبر الانترنت انواع الاتصال وسلبياته و فوائده

الاتصال عبر الانترنت

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم معلومات عن وسائل الاتصال من خلال الانترنت بالاضافة الى ايجابيات و سلبيات الاتصال بالانترنت ، فالانترنت كما يعرف باسم ( الشبكة العنكبوتية ) عبارة عن نظام عالمي وهذا النظام يسمح بتبادل المعلومات بين مجموعة اخرى من الشبكات من خلال الحاسب الآلي ، وتقوم شبكة الانترنت بالربط بين العديد من الشبكات سواء الشبكات العامة او الخاصة ، بالاضافة الى انها تتنوع ما بين النطاق العالمي و النطاق المحلي ، واهم الامور التي يوفرها الانترنت هي المعلومات ، فبفضل الانترنت اصبح من السهل جدا الوصول الى المعلومات في شتى مجالات الحياة ، و اليوم اصبح الانترنت هو مصدر المعلومات الذي لا غنى عنه في العديد من مجالات الحياة واهمها مجال التعليم وكذلك الاقتصاد وغيرها ، ولذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات المفيدة عن وسائل الاتصال من خلال الانترنت ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

 

وسائل الاتصال من خلال الانترنت

 

يمكننا تقسيم وسائل الاتصال من خلال الانترنت الى قسمين رئيسيين و هما :

 

اولا / الاتصال الغير مباشر مثل البريد الالكتروني ( E-MAIL  ) حيث يمكن ارسال رسائل مكتوبة و استلام الرد ايضا مكتوب من الطرف الآخر ، و يمكن ايضا استعمال البريد الصوتي ( VOICE MAIL ).

 

ثانيا / الاتصال المباشر و يطلق عليه ايضا ( الاتصال الآني ) و يتم ذلك من خلال المكالمات الهاتفية او الندوات و الاجتماعات ، حيث يمكن التواصل بين الافراد من خلال التخاطب الكتابي ( RELAY-CHAT ) و من الامثلة على هذا النوع من الاتصال ما يعرف باسم ( VOICE-CONFERENCING ) و هي عبارة عن تخاطب صوتي بين مجموعة من الافراد كما يحدث في المؤتمرات المرئية ، او كما يحدث عندما يكون هناك اجتماع لممثلي الشركات في مختلف بلدان العالم و بالتالي يمكن عقد الصفقات التجارية بسهولة كبيرة.

 

اقرأ ايضا : اهمية وسائل الاتصال في حياتنا و اضرارها التي يجب الحذر منها

 

ايجابيات استعمال وسائل الاتصال من خلال الانترنت

 

  • توفير تقنيات متطورة و سريعة ايضا للاتصال حيث يمكن لاحد الافراد ان يتواصل مع آخر في مكان آخر من العالم.
  • يمكن من خلال الاتصال ايضا توفير و تعلم العديد من اللغات المختلفة و المفيدة.
  • وسائل الاتصال تدخل في شتى مجالات الحياة ويمكن استعمالها في مجال التعليم بصفة خاصة و تنمية المهارات و القدرات المختلفة في اي مجال.
  • حضور المؤتمرات و الندوان المفيدة دون الحاجة الى السفر وذلك من خلال خاصية ( VOICE-CONFERENCING ).
  • يمكن عقد صفقات تجارية و ادارة الاعمال من خلال الاتصال بالانترنت و ذلك دون الحاجة الى السفر من بلد لبلد آخر.
  • يمكن استعمال الانترنت في مجال التسويق للمنتجات المختلفة او الافكار الهادفة المتميزة في العديد من المجالات.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : وسائل الاتصال الحديثة واهميتها في حياة الانسان واهم مميزاتها وعيوبها

 

سلبيات الاتصال من خلال الانترنت

 

  • استعمال الاطفال بطريقة خاطئة للانترنت مما يعرضهم للتعرض لخطر التحدث مع اشخاص غرباء و ربما يحاولون السيطرة على الطفل من خلال اقناعه بالقيام بامور ضارة.
  • استعمال الحاسب الآلي و تصفح الانترنت لفترة طويلة تسبب العديد من الاضرار الصحية مثل الصداع و ضعف النظر و قلة التركيز و الاصابة بالسمنة.
  • الجلوس لفترة طويلة امام الانترنت يجعل الشخص منعزل عن العائلة في المنزل و كذلك عن الاصدقاء و بالتالي قد يصبح الشخص انطوائيا.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : وسائل الاتصال الحديثة وعيوبها ومميزاتها

 

صور وسائل الاتصال من خلال الانترنت

 

 

الاتصال المباشر و الغير مباشر
الاتصال المباشر و الغير مباشر

 

وسائل الاتصال من خلال الانترنت
وسائل الاتصال من خلال الانترنت

 

فوائد و اضرار الاتصال بالانترنت
فوائد و اضرار الاتصال بالانترنت

 

 

 

 

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من ابرز المعلومات عن وسائل الاتصال من خلال الانترنت ، فالانترنت عالم شاسع وهذا العالم يمكن استعماله في الامور المفيدة ويمكن استعماله في الامور الضارة ، ولكن لاشك ان الانترنت اليوم اصبح اهم مصدر للمعلومات على الاطلاق ، واصبح التعليم عن بعد ممكن بسبب الانترنت ، وبالتالي فان فوائد الاتصال من خلال الانترنت اصبحت لا تحصى ، واليوم اصبح الكثيرين يعملون من المنزل باستعمال الاتصال من خلال الانترنت بالاضافة الى التعلم و الدروس المفيدة في شتى المجالات سواء الدراسة الجامعية او المدرسية وغيرها .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن مختلف الموضوعات التي تمس التكنولوجيا من خلال موقع احلم.

احمد السيد

تخرجت من كلية التجارة جامعة حلوان، واعمل في صيدليات سيف كمحاسب، واشارك في مهام التحرير في موقع أحلم بشكل جزئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى