ترفيه

10 اماكن سياحية في دبي عليك زيارتها في أقرب فرصة

اماكن سياحية في دبي

دبي هي واحدة من الإمارات السبعة ، وتحتل المرتبة الثانية بالإمارات العربية المتحدة ، ولقد شهدت الإمارة تطور كبير جداً سواءً على الصعيد الاقتصادي والعمراني بالسنوات الماضية ، وذلك بسبب دخلها الاقتصادي المعتمد بشكل رئيسي على السياحة ، لأنها تحتل مكانة سياحية عالمية وهذا إن دل فإنما يدل على روعة معالمها السياحية الساحرة ، فإن كنت تخطط للسياحة والسفر لدبي ، فمبدئيا هنيئاً لك على اختيارك الرائع ، لأن دبي من أجمل الوجهات السياحية الموجودة في العالم ، فلن تندم أبداً على قرارك هذا ، ونحن اليوم سنضع بين يديك من خلال تلك المقالة تقرير مفصل عن أفضل الأماكن السياحية الموجودة بمدينة دبي بإمكانك الاطلاع عليها والقيام بزيارتها خلال رحلتك ، متمنين لك وقت ممتع ومميز.

برج خليفة:

  1. وهذا البرج يعد أطول وأعلى برج موجود في العالم ، على ارتفاع أكثر من 828 متر ، ويحتوي على 300 طابق تقريباً ، ويوجد به أكثر من ثلاث عشر شخص ، وبإمكان الزائر أن يتمتع بأعلى شرفة مفتوحة بالعالم وينظر للمدينة ولشواطئها ولجزرها وبحيراتها الاصطناعية من أعلى نقطة موجودة في العالم ، حيث سيبدو لك العالم صغير جداً من هذا الارتفاع الهائل ، وبإمكانك الاستعانة بالتلسكوبات المتوفرة على الشرفة من أجل رؤية أفضل ، وبإمكانك أيضاً المقارنة بين دبي اليوم ودبي في الماضي ، وذلك عبر التلسكوبات نفسها ، والتي تحتوي على صور محفوظة للمنظر بدبي عشرات السنين الماضية.
  2. فلا ينتهي الحديث عن ارتفاع برج خليفة وحسب ، فالبرج به العديد من الغرف والشقق المصممة على يد المصمم المشهور إيطالي الجنسية (جورجيو أرماني) أضف لهذا كله ما يحتويه البرج على متاجر بطوابقه السفلى ومطاعم رائعة ، فهو إبداع بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، وتعد مدينة بداخل مدينة حيث لا ينقصها أي شيء ، وبكل تأكيد يعتبر برج خليفة إحدى عجائب الفن المعماري المعاصر ، كما أنه يعد من أفضل الأماكن السياحية الموجودة بالعالم.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن سلطنة عمان

حديقة الزهور:

  • لك أن تتخيل بأن هناك 45 مليون زهرة من ثلاثين نوع مختلف من الأزهار الملونة بستين لون ممتدة على 72 ألف كيلومتر بحديقة الزهور ، وقد أطلق عليها لقب الحديثة المعجزة بسبب تصميمها ومساحتها الكبيرة وتنوعها الأكبر بالعالم ، وقد ترشحت الحديقة لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية بسبب تصميمها هرم الزهور الذي يبلغ ارتفاعه 10 أمتار على قاعدة مساحتها تبلغ حوالي 144 متر مربع ، بالإضافة لحائط الزهور المحيط بالحديثة على طول ثمانية أمتار وعلى ارتفاع ثلاثة أمتار.

برج العرب:

  1. هذا البرج يعد رابع أطول فندق موجود بالعالم ، وينافس بشدة على لقب أفخم الفنادق الموجودة بالكرة الأرضية ، ويقع على جزيرة اصطناعية ومبناه على هيئة شراع يجعله يبدو مثل تمثال جميل لسفينة رائعة تطفو على الماء قرب السواحل ، وهو يبعد حوالي ثلاثة آلاف متر عن الساحل ، وبإمكان الزائر أن يستمتع بمنظره الخلاب وذلك عبر جولة على الكورنيش أو من خلال الاقتراب أكثر عن طريق المعبر البري الرابط بين الجزيرة اليابسة>
  2. وسوف ينعم السائح بمنظره الخلاب وسوف يستمتع بمغامرات المدينة المائية وايلد وادي ، وهذا المبنى يحتوي جوهرتان سياحيتان تستحقان استثمار الوقت فيها ، والجوهرة الأولى هي : مطعم المنتهى الموجود على ارتفاع ثلاثمائة متر عن سطح بحر الخليج العربي ، ومعلمه الظاهر هو الواجهة الزجاجية البانورامية والتي يستطيع الزائر من خلالها أن يستمتع بمنظر دبي الجميل ، أما بالنسبة للجوهرة الثانية فمطعم المحارة الموجود بقاع بطن برج العرب ، فهذا المطعم يقع داخل أكواريوم مياه بحر ، يسمح للزائر بتناول الطعام أو الشراب وهو وسط الأسماك.

جزيرة النخلة:

  • جزر النخيل ، ويطلق عليها أيضاً (نخلة دبي أو جزيرة النخلة) هي في المركز الثالث من ترتيب الجزر الاصطناعية الموجودة بالعالم ، وتقع الجزيرة على ساحل إمارة دبي ، ويضم المكان عدد هائل من المناطق السكنية والمناطق الترفيهية ، وقد كشف النقاب عن هذا المشروع العملاق في العام 2002م ، وقد زادت من نسبة الزوار القاصدون للمدينة ، هذه الجزر قد وضعت إمارة دبي مقصد نقيس للسياحة ، وأطلق عليها أيضاً عجب العالم الثامن ، فتلك الجزيرة تحتوي على أكثر من ستين فندق مزخرف بالإضافة لأربعة آلاف فلل سكنية وألف منزل مائي وخمسة آلاف شقة على حدود الشاطئ.

للمزيد يمكنك قراءة : شيوخ الامارات ونبذة عن حياة بعضهم

متحف دبي:

  • متحف دبي موجود بحصن الفهيدي وقد تم بنائه في العام 1787 من أجل الدفاع عن خور دبي ، وتم بناء جدران هذا الحصن من لبنات مرجانية تقليدية جنباً لجنب مع الحجر الجيري ، أما بالنسبة للطابق العلوي فمدعوم من قبل أعمدة خشبية ، والسقف من جبهات النخيل ومن الجص والطين ، وهذا الحصن كان سكن للأسرة الحاكمة وكان مقر للحكومة والحامية العسكرية ، إلا أنه تمت استعادته مرة أخرى في العام 1971 وهو الآن متحف رائع يضم عدد كبير من الخرائط القديمة للدولة والمدينة نفسها والتي تظهر التوسع الكبير الذي ضرب هذه المنطقية من بعد الطفرة النفطية.

البستكية:

  • هذا الحي قد تم بناء في أواخر القرن الـ19 من أجل أن يكون منزل للتجار الفارسيين الأغنياء وبالخصوص تجار المنسوجات واللؤلؤ ، وتم جلبه لدبي نتيجة أن التداولات التجارية التي كانت تتم به كانت معفاة من الضرائب ، فالبستكية تحتل الجزء الشرق بمنطقة بر دبي ، وتعد المباني في هذا الحجر مرجانية تمت صناعتها من الحجر الجيري أيضاً والكثير من الجدران فيها تعلوها أبراج الرياح ، وقد تم الحفاظ عليها بشكل رائع وقد استعمل كتكييف للهواء ، بمعنى يتم حصر الرياح بالأبراج وضخها للأسفل بداخل البيت ، والفضل في هذا الاختراع يرجع للتجار الفرنسيين الذين قدموا بهذا العنصر المعماري من بلادهم للخليج ، فكان من الشائع في البيوت الساحلية بإيران هذا الأمر.

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم:

  1. والشيخ سعيد كان حاكم دبي في الفترة ما بين 1921 حتى 1958 ، وقد تمت إعادة بناء مكان إقامته السابق وتمت استعادته كمتحف ، وهو مثال جميل للعمارة العربية ، أما البيت الأصلي فقد بني في العام 1896 على يد أبيه (الشيخ سعيد) وهذا من أجل أن يتمكن من مراقبة نشاط النقل البحر من شرفات المنزل ، وقد تم هدم البيت الأصلي والبيت الحالي وقد أعيد تشييده مرة أخرى بجانب الموقع الأصلي
  2. وظل وفياً للنموذج الأصلي من خلال دمج أبواب خشب الساج التي تم نحتها مع شاشات خشبية عبر النوافذ ، بالإضافة لشاشات جبس لها أنظمة تهوية مزخرفة ومزينة ، وقد بني ما يقارب الثلاثين غرفة حول الفناء المركزي ، ويوجد بداخل هذا المتحف معروضات من متحف دبي كالصور التاريخية والوثائق والكثير من الصور الفوتوغرافية القديمة والجميلة بدبي في الفترة ما بين العام 1948 و1953 ، أما بالنسبة للجناح البحري من المتحف فيحوي على صور لاستخراج اللؤلؤ وصيد الأسماك وبناء السفن.

للمزيد يمكنك قراءة : حكام الامارات العربية

مسجد جيرا:

  • يعد هذا المسجد واحد من أكثر المساجد الجميلة الموجودة بمدينة دبي ، فالمسجد يتمتع بروعة الهندسة المعمارية الإسلامية ، الشبيهة بالجامع الأزهر الموجود بالقاهرة في مصر ، لهذا يصنف المسجد على أنه أحد أجمل المناطق السياحية الموجودة في دبي.

ديرة:

  • منطقة ديرة موجودة بالضفة الشمالية لخور دبي ، وهنا سيتمكن السائح من زيارة الأسواق التقليدية الرائعة ، بحيث سيكون في مقدمتها سوق ديرة للذهب ، وهو يعثر الأكثر شعبية بين تلك الأسواق ، ويعرف على أنه أكبر سوق ذهب موجود بالعالم ، وبإمكان الزائر أيضاً أن يذهب لسوق التوابل في ديرة من أجل شراء جميع التوابل التي يريدها.

قرية التراث والغوص:

  • قبل أن يتم اكتشاف النفط والبترول بدبي بأواخر التسعينات ، كانت إمارة دبي عبارة عن مجتمع لصيد الأسماك ، وتمثل قرية التراث والغوص سنوات من الجهود من أجل ضمان عدم نسيان التاريخ المعماري والبحري والثقافي لدبي.

أوبرا دبي:

  • أوبرا دبي تعد إضافة جديدة لمجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية الموجودة في المدينة ، وقد أصبحت هذه الأوبرا الآن تستضيف الكثير من الحفلات الموسيقية ومن العروض المسرحية كالباليه والموسيقى الكلاسيكية وأيضاً الأحداث الكوميدية.

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن سلطنة عمان

أهم المناطق السياحية بالصور:

دولة الإمارات العربية
دولة الإمارات العربية
أهم المعالم السياحية
أهم المعالم السياحية
مناطق سياحية
مناطق سياحية
السياحة في الإمارات
السياحة في الإمارات
السياحة في دبي
السياحة في دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى