معلومات

القضاء على الناموس في المنزل بـ10 طرق طبيعية مجربة

القضاء على الناموس في المنزل بـ10 طرق طبيعية مجربة ، حيث أن الناموس من ضمن الحشرات المزعجة للبشر ، ويبدأ هذا النوع من الحشرات نشاطه بالأيام الدافئة لتصير البيوت موطناً لها ، وعلى الرغم من أن تلك الحشرة صغيرة الحجم إلا أنه مزعجة للغاية ومفعولها كبير ، وتصدر أصوات تؤدي للأرق وعدم القدرة على النوم ، وأهم من ذلك هو لدغته الموجعة والتي ينجم عنها حكة شديدة ، ومع حرارة الطقس يصير الوضع مزري ولا يحتمل ، لهذا لا بد من التفكير بالطرق المتاحة من أجل التخلص منه بصورة سهلة وسريعة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على القضاء على الناموس في المنزل بـ10 طرق طبيعية مجربة.

طريقة زيت القرفة:

  1. حيث يساهم زيت القرفة في القضاء والتخلص على الحشرات وإبادتها نهائياً والقضاء على بيوضها بصورة فعالة وسريعة ، حيث يتم خلط نحو ثلاثة عشر قطرة من زيت القرنفل النقي الأصلي مع نحو مائة وثلاثة عشر مل لتر من المياه.
  2. وبعدها تقوم بوضعه داخل علبة بخاخ ، ومن ثم رش كمية بسيطة منه على الأماكن المكشوفة من الجسم ، فضلاً لرشه على الملابس وعلى النباتات وكل أرجاء الغرفة أو حتى البيت.
  3. وعليه لن تقترب الحشرات وخصوصاً الناموس من المكان نهائياً ، ولكن لا بد وأن تحرص على عدم تطبيق زيت القرفة فقط على الجلد حتى لا يؤدي لتهيج.

طريقة الثلج الجاف:

  1. وذلك لأن الثلج الجاف يقوم بإصدار غاز ثاني أكسيد الكربون الذي بدوره يعمل على جذب الحشرات والناموس إليه ، لهذا لا بد وأن تضع كمية ما من الثلج الجاف داخل قدر له غطاء.
  2. وعندما يقترب الناموس منه قم بإغلاق القدر بشكل سريع ، ولكن تلك الطريقة تعد من الطرق البطيئة والتي بحاجة لمدة طويلة وصبر كي يتجمع أكبر عدد من الناموس داخل القدر.

طريقة الليمون:

  1. تستطيع أن تقضي على الناموس باستخدام الليمون ، فهو أيضاً يمكنه أن يقضي على جميع الحشرات بكافة أنواعها.
  2. وذلك لأن رائحة الحمضيات الشديدة تساعد في منع اقتراب الناموس من المكان نهائياً ، حيث يتم زراعة عشبة الليمون داخل قوارير.
  3. ومن ثم قم بتوزيعها قريباً من الشبابيك والنوافذ في البيت من أجل تلافي دخول الناموس للبيت ، واطمئن أن تلك الطريقة سوف تبعده نهائياً.

طريقة النعناع البري:

  • حيث تستطيع أن تستفيد منه من خلال زراعته في حديقة البيت ، وله تأثير كبير على الحشرات ، حيث بإمكانه أن يبعدهم نهائياً ، فضلاً لأن زراعة النعناع البري يعطي منظر مميز للغاية.

طريقة نبتة إكليل الجبل:

  1. حيث تعرف تلك النبتة أيضاً تحت اسم الروزماري ، وتدخل في الكثير من الصناعات والطهي ، وبفضل رائحتها النفاذة والقوية يمكنك أن تستعملها في التخلص من الناموس نهائياً.
  2. كل ما عليك فعله هو زراعة أغصان النباتات مكتملة النمو ، وذلك لأن زراعة أشتال إكليل الجبل بحاجة لوقت طويل من أجل النمو ، وسوف تحتاج لنبتة إكليل الجبل لمكان مشمس ولتربة جافة.

طريقة الثوم:

  1. وذلك لأن رائحة الثوم نفاذة للغاية ، إلا أنها تعمل على طرد الحشرات والناموس بصورة كاملة ، ويتم استعمال الثوم في تلك الحالة من خلال فرم فصوصه أو سحقها من أجل إطلاق الرائحة.
  2. وبعدها قم بغليها مع القليل من المياه ، ومن ثم قم بوضعه داخل علبة رذاذ ، وقم برش الغرفة كلها بها ، وبتلك الطريقة لن تمر إلا دقيقتين حتى يختفي بعدها الناموس كلياً.

طريقة زيت شجرة الشاي:

  1. حيث أن هذا الزيت يعد أحد أنواع الزيوت التي تعد مضادة للميكروبات والفيروسات ، وذلك لأنه مطهر طبيعي مميز ، ونستطيع استخدام من أجل التخلص من الحشرات بكافة أنواعها وليس الناموس فقط.
  2. حيث يتم استعماله بطريقة شبيهة بطريقة زيت القرفة من خلال تخفيفه مع المياه ورشه من أجل التخلص من الجسم وإبعاده عن الجسم نهائياً.

طريقة الخل:

  1. إن تلك الطريقة سهلة جداً ، كل ما يمكنك فعله هو أن تحضر كأس وتملئه بالخل الأبيض وتقوم بوضعه على سطح المنطقة التي تقوم باختيارها.
  2. إن الرائحة التي سوف يخرجها الخل سوف تبعد الناموس نهائياً ، فضلاً لهذا لو قمت بوضع زجاج الخل بجانب الشبابيك والأبواب ، فيمكنه أن يعمل كذلك على منع الناموس من دخول البيت.

طريقة الخل وزيت الأوكالبتوس:

  1. حيث يعد زيت الأوكالبتوس الأساسي علاج رائع للاستعمال بطرد الحشرات والناموس ، وذلك لأن رائحته لا يطيقها الناموس ويبتعد عنها بقدر المستطاع.
  2. كل ما عليك فعله هو مزج ثلث كأس من الخل مع ثلث كأس من الكحول وعشرة قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري ، وبعدها قم بصب المزيج داخل زجاج رذاذ ورش المناطق المليئة بالناموس به.

طريقة الخل والسترونيلا:

  1. تستطيع أن تحضر طارد ناموس من البيت ، وذلك من خلال أن تجمع ما بين الخل والسترونيلا ، حيث أن السترونيلا يعد منتج طبيعي مميز يستعمل في بعض الأوقات لصد تلك الحشرات الصغيرة.
  2. وفي حقيقة الأمر أن الناموس يجد بأن رائحة الحمضيات لا تطاق لهذا يبتعد عنها نهائياً ، فكل ما عليك فعله هو تخفيف نحو عشرة قطرات من زيت السترونيلا في ثلاثون مل من زيت الزيتون.
  3. ومن ثم قم بإضافة ملعقة كبيرة الحجم من الخل للمزيج ، وبعدها قم بوضع الزجاج مع المزيج بالأماكن التي تختارينها أو استعمليها كرذاذ.

هل البخور يطرد الناموس؟ للأسف ليس هناك دليل قوي أو بحث حول تأثير البخور على الناموس.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الذباب في المنزل

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية التخلص من القمل عند الكبار

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة التخلص من النمل في المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى