معلومات طبية

الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20 ملغ في مصر

إن الفرق ما بين سياليس خمسة وسياليس عشرون يكمن في اختلاف بعض العوامل والتأثيرات بنوع كلاً منهما ، إذ أن المكونات التي توجد في كل نوع جعلت الآثار الجانبية وطريقة الاستعمال والجرعات مختلفة ، ومن الأفضل قبل تناول أي عقار أن تراجع الطبيب المختص في البداية لأنه هو الوحيد المنوط به نصحك بتناول عقار ما من عدمه ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20 ملغ في مصر.

الفارق ما بين سياليس 5 وسياليس 20:

هناك العديد من العقاقير التي تساهم على زيادة تدفق الدم من أجل علاج بعض المشاكل التي من ضمنها ضعف الانتصاب ، وبحال خضوعك لتناول ذلك النوع لا بد وأن تعرف الفارق بينهما ؛ هذا لأن كل نوع منهما يمتلك فوائد خاصة به وأعراض جانبية ، ويعتبر اهتمامك بأخذ الجرعات بصورة صحيحة يحميك من التعرض لأياً من الأعراض الجانبية ، ويجعل جسدك يستفاد من المادة الفعالة التي توجد داخل العقار ، والفارق ما بين النوعين يكون لتنوع بعض العوامل المتمثلة في التالي :

  1. الشكل الخارجي : بخصوص نوع سياليس خمسة تكون أقراصه ذات لون أصفر وشبيهة في صورتها باللوز وسوف تلاحظ بأن مكتوب عليها كلمة (C5) ؛ بينما أقراص سياليس عشرون تكون كذلك ذات لون أصفر وهيئتها كاللوز إلا أنه مكتوب عليها (C20 ).
  2. المادة الفعالة : إن سياليس خمسة يحتوي في كل قرص من أقراصه على خمسة ملليجرام من مادة التادلافيل الفعالة فيه ، أما بخصوص سياليس عشرون فكما استنتجت بالضبط يحتوي على عشرون مليجرام من نفس المادة الفعالة ، لذلك فإن تأثيره أكبر بأربع أضعاف سياليس خمسة فعليك الحذر عند أخذه.
  3. طريقة الاستعمال : يتم استعمال سياليس خمسة بصورة يومية ، وذلك لأن تأثير المادة الفعالة فيه ليست قوية ، أما بخصوص سياليس عشرون فلا بد من استعماله مرتين فقط كل 7 أيام كي لا تتعرض لآثار جانبية ، وننصحك بعدم تناول أي عقار قبل استشارة الطبيب المختص أولاً.
  4. الوصفة الطبية : يتم أخذ سياليس خمسة من أجل علاج مشكلة ضعف الانتصاب وذلك يعد علاج طويل الأمد ، إلا أن سياليس عشرون يساهم في سرعة الانتصاب من نصف ساعة وحتى ساعة كاملة.

للمزيد يمكنك قراءة : أسباب الضعف الجنسي وكيفية علاجه

أقراص سياليس 5 ملليجرام:

  1. تساهم تلك الأقراص وتعمل على زيادة تدفق الدم في جسم الإنسان ، بالإضافة لانبساط العضلات ، فضلاً لتعزيز الإمكانية والقدرة الجنسية التي بدورها تساهم في علاج ضعف الانتصاب عند الرجال ، ويمتلك قدرة فعالة في علاج مشاكل تضخم البروستاتا التي يعاني منها الذكور.
  2. في بعض الأوقات تستعمله النساء كذلك من أجل مساعدتهم في تأدية النشاط الرياضي ، وذلك لأن بإمكانه أن يرفع ضغط الدم كي يصل للشرايين بصورة طبيعية ، وكذلك وصول الدم للرئتين ، ووقتها لا يحس المرء بأي مجهود كبير عندما يقوم بتأدية التمارين الرياضية المتنوعة.
  3. كما أن تلك الأقراص تساعد على علاج مشاكل التبول عند من يعاني من صعوبة في هذا الأمر ، وذلك بسبب أنه يزيد من تدفق الدم في كافة أنحاء الجسد ، وذلك الأمر ينجم عنه ارتخاء بعضلات المثانة والبروستاتا.

الأعراض الجانبية لأقراص سياليس 5:

  1. قد يشعر بعض الناس باحمرار كبير في الوجه ، ذلك مع ازدياد الاحتكاك به ، ومن الممكن أن يؤدي في بعض الحالات لإحساس بالغثيان والترجيع ، وهذا بسبب عسر الهضم الذي تؤثر به المادة الفعالة على الجهاز الهضمي للإنسان.
  2. كما أن المادة الفعالة في هذا العقار تؤثر في بعض الحالات على العضلات ، الأمر الذي يجعل المرء يحس بوجع في الظهر وفي المفاصل وفي عضلات الجسم بصورة عامة ، وذلك بدوره يؤثر على النشاط اليومي ووقتها سوف يحس المرء بصداع ووجع مستمر بمنطقة الرأس.
  3. وقد يشعر بعض الأشخاص كذلك بصعوبة في التنفس بسبب تأثر القصبة الهوائية بأقراص سياليس خمسة التي يتم أخذها بشكل يومي ، كما أنها تؤثر قليلاً على الرؤية عند بعض الأشخاص.

أقراص سياليس 20 ملليجرام:

  1. تساهم تلك الأقراص بحل مشكلات الضعف الجنسي لوقت مؤقت وليس بصورة طويلة المدى ، وذلك لأن العقار يساهم بزيادة الانتصاب نتيجة للمواد التي تدخل بتركيبه التي تمتلك قدرة كبيرة على زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية.
  2. والفارق ما بين تلك الأقراص والأقراص الخمسة ملليجرام هي أن العشرون ملليجرام تساهم في التحكم بالقذف بصورة كبيرة ، ولا يتم أخذ تلك الأقراص بحال ضعف الانتصاب وحسب ، وهذا على عكس الأقراص الخمسة ملليجرام التي من الممكن أن يتناولها كلاً من الذكور والإناث من أجل زيادة نشاطهم اليومي.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد الكرز الجنسية للرجال والنساء

الآثار الجانبية لأقراص سياليس 20:

  1. من الممكن أن يظهر عند بعض الأشخاص بقع جلدية ذات لون أحمر مرافقة مع احتكاك شديد.
  2. من الممكن ظهور انتفاخ بأحد أماكن الوجه مع الإحساس بصداع نصفي.
  3. كذلك قد يحس المرء بوخز في منطقة القلب أو في صدره ولو تكرر هذا الأمر فعليه اللجوء للطبيب المختص على الفور.
  4. الإحساس باضطراب داخل العين مع احتراق بسيط.

احتياطات تناول أقراص سياليس:

لا بد وأن يتم تناول أقراص سياليس 20 ملليجرام تحت إشراف طبيب مختص لو كنت من ضمن الحالات التالية :

  1. لو كنت في فترة حمل أو رضاعة طبيعية.
  2. لو كنت تعاني من أمراض الكلى أو أمراض الكبد أو تقوم بغسيل الكلى.
  3. لو كنت تعاني من نزيف.
  4. لو كنت تعاني من فقر الدم المنجلي أو الأنيميا.
  5. لو كنت تعاني من فقدان البصر أو التهاب الشبكية الصباغي.
  6. لو كنت تعاني من بعض المشكلات الصحية تؤثر على عملية الجماع.

للمزيد يمكنك قراءة : أفضل علاج للقولون من الصيدلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى