ترفيه

السياحة في أوكرانيا اهم المدن والمعالم السياحية في بلاد الطبيعة الساحرة

السياحة في أوكرانيا

نعرض لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن السياحة في دولة اوكرانيا ، حيث ان الذهاب الى اوكرانيا للسياحة يفرض عليك التعرف واكتشاف ملامح التاريخ و الحضارة في هذا البلد الساحر والذي يقع في شرق القارة الاوروبية ، وتطل اوكرانيا على البحر الاسود من الجانب الجنوبي ، وحتى عام 1991 م كانت اوكرانيا مرتبطة بالاتحاد السوفيتي ولكنها بعد الاستقلال تغيرت و تحولت الى بلد سياحية من الدرجة الممتازة واصبحت وجهة للكثيرين ليس فقط من اجل السياحة بل ايضا من اجل العمل و الاستقرار ، و تعتبر اللغة الاوكرانية هي اللغة الرسمية في البلاد بالاضافة الى كلا من الالمانية و الروسية ، و لذلك يسعدنا ان نقدم لكم اليوم من خلال موقع احلم مجموعة من المعلومات المهمة عن السياحة في اوكرانيا ، فنتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات و نتمنى ان تنال اعجابكم.

 

جمال مدينة كييف
مدينة كييف

 

مدن سياحية في اوكرانيا

 

  1. تعتبر مدينة كييف من اهم المدن التي تجذب السياح كل عام ، فهي اولا عاصمة البلاد كما انها تعتبر من اقدم المدن الاوروبية على الاطلاق ، وتعتبر كييف هي الموقع الاول الذي تبدأ منه رحلات السياحة داخل اوكرانيا.
  2. مدينة اوديسا والتي تعتبر من اشهر المدن السياحية في اوكرانيا ، ولعل السبب وراء ذلك هو الاطلالات المميزة التي تطل بها هذه المدينة على البحر الاسود ، بالاضافة الى ان هذه المدينة مشهورة بهندستها المعمارية التي تعود باذهاننا الى القرن التاسع عشر.
  3. مدينة خاركوف او كما يطلق عليها ايضا خاركيف وتعتبر هذه المدينة واحدة من اقدم المدن في اوكرانيا واكبرها ايضا ، وقد تم تأسيس هذه المدينة في القرن الثاني عشر ، وتعتبر مدينة خاركوف مركزا صناعيا مهما منذ عهد الاتحاد السوفيتي حيث ان هذه المدينة كانت تضم العديد من مصانع الاسلحة و المعدات الضخمة و المتطورة ايضا ، وما يميز هذه المدينة عن باقي مدن اوكرانيا هي انها تضم اكبر ساحة في قارة اوروبا ( ساحة الحرية ).
  4. مدينة دنيبرو والتي تعتبر ثالث اكبر المدن الاوكرانية ، وتقع هذه المدينة على حافة نهر يطلق عليه ايضا اسم ( نهر دنيبرو ) ، وقد بدأ بناء هذه المدينة في عام 1770 م ، وحاليا وصل عدد سكان المدينة الى مليون نسمة ، وتعتبر مدينة دنيبرو هي المركز الصناعي لاوكرانيا.

 

اقرأ ايضا : السياحة في لوزيرن تفاحة سويسرا الذهبية

 

منتزه كبير
حديقة مكسيم جوركي

 

معالم اوكرانيا السياحية

 

  1. البوابة الذهبية ، وهي عبارة عن حصن قديم تم بناءه بغرض حماية المدينة ، وقد تم بناء هذا الحصن بواسطة الامير ( ياروسلاف ) مع بداية القرن الحادي عشر الميلادي.
  2. كاتدرائية القديسة صوفيا ، وقد تم بناءها خلال الحكم الروسي لاوكرانيا ، كما تم اختيارها ضمن مواقع التراث العالمي بواسطة الامم المتحدة ، وتقع هذه الكاتدرائية في وسط العاصمة ( كييف ).
  3. سوق بريفوز ، ويعتبر هذا السوق من اشهر المعالم السياحية في اوكرانيا ، ويقوم الفلاحون في هذا السوق بعرض جميع المنتجات من البان و لحوم و دواجن بالاضافة الى العسل وغير ذلك من البضائع و المنتجات الاخرى ، ويبلغ عمر هذا السوق حوالي قرنين من الزمن ويتميز باسعاره الملائمة بالاضافة الى كثرة البضائع المعروضة فيه ويقع هذا السوق في مدينة اوديسا.
  4. حديقة مكسيم جوركي ، وتقع هذه الحديقة على مساحة 130 هكتار ، و يعتبر مكسيم جوركي من اكبر الفلاسفة و الادباء الروس ، وتضم هذه الحديقة مساحات خضراء شاسعة بالاضافة الى امكان ترفيهية ، وفي عام 1931 م تم اختيار هذه الحديقة لتطويرها ولتصبح اكبر منتزه في اوكرانيا ، وتقع هذه الحديقة في مدينة خاركوف.

 

و يمكنكم ايضا قراءة : السياحة فى مانشستر و ابرز المعالم السياحية بها

 

معلم سياحي في مدينة اوديسا
مدينة اوديسا

 

قدمنا لكم اليوم من خلال موقع احلم باقة من اهم المعلومات عن السياحة في اوكرانيا ، وتعرفنا من خلال هذا الموضوع على اهم المدن السياحية في اوكرانيا ومن اشهرها بالطبع مدينة كييف العاصمة والتي تضم العديد من الاماكن السياحية مثل حصن البوابة الذهبية بالاضافة الى كاتدرائية القديسة صوفيا ، ومن اشهر المدن كذلك مدينة اوديسا و مدينة خاركوف ، وتعرفنا كذلك على مجموعة من اشهر المعالم السياحية مثل حديقة مكسيم جوركي وسوق بريفوز ، وما تم ذكره ما هو الا نبذة عن اشهر المدن الاوكرانية السياحية فاوكرانيا دولة مليئة بالمدن و المعالم السياحية .. نتمنى ان تكون هذه المعلومات قد افادتكم وحازت رضاكم وانتظروا المزيد من الموضوعات المرتبطة بالمعلومات عن اجمل البلدان السياحية حول العالم من خلال موقع احلم.

 

و للمزيد يمكنكم قراءة : السياحة في جورجيا تبليسي … أجمل الأماكن التي عليك زيارتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى