ترفيه

السياحة في جورجيا تبليسي … أجمل الأماكن التي عليك زيارتها

السياحة في جورجيا تبليسي

إن دولة جورجيا موجودة بمنطقة القوقاز بأوراسيا بشرق أوروبا ، وغرب آسيا ، على الساحل الشرقي للبحر الأسود ، ويحد جورجيا شمالاً دولة روسيا وجمهورية الشيشان ، وغرباً البحر الأسود ، وجنوباً أرمينيا وتركيا ، وكانت جورجيا تتبع الإتحاد السوفيتي ، وقد انفصلت عنه في العام 1991م ، وعاصمتها هي مدينة تبليسي ، ونظام الحكم بها يلزم الحكومة بالخضوع لسلطة الرئيس الذي بدوره يتولى منصبه لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد ، وتضم الكثير من الأعراض المختلفة مثل : الأكراد ، والأرمن ، والآذر ، والروس ، كما أن دولة جورجيا تشارك في عضوية الكثير من المنظمات ، ولكن هذا ليس حديثنا ، فاليوم سوف نتعرف على واحدة من أجمل مدن دولة جورجيا ألا وهي مدينة تبليسي وسوف نتعرف عن أهم الأماكن السياحية الموجودة في المدينة ، فتابعوا معنا.

السياحية في مدينة تبليسي:

  • إن مدينة تبليسي تعتبر واحدة من أقدم المدن الموجودة في القارة الأوروبية ، وهي مدينة غنية ومليئة بالمعالم التاريخية والسياحية ، وتتميز تلك المدينة بالطعام اللذيذ والشهي ، كما تعتبر تبليسي ملائمة جداً بالنسبة لأصحاب الميزانية المحدودة ، حيث أن تكاليف التنقل ، والإقامة ، والأكل ليس مكلفة بشكل عام مقارنةً بالمدن الأوروبية الأخرى ، كما أن الدخول لجميع المعالم التاريخية بها.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر مدينة فاس

المميزات السياحية في مدينة تبليسي:

  1. غنية بالتاريخ : كما قلنا بأن المدينة واحدة من أقدم المدن الموجودة في القارة الأوروبية ، يظهر بها تنوع المعالم التاريخية ، حيث وقعت المدينة تحت حكم الكثير من القوى البشرية من الشرق في القرون الوسطى ، وبعدها أصبحت تحت حكم الإمبراطورية الروسية ، ونلاحظ وجود آثار تلك الحقبة بالشوارع الخلفية لمدينة تبليسي.
  2. الأبنية المعمارية المتنوعة : من الممكن في تلك المدينة أن تلاحظ أمثلة على كل مدة زمنية قد عاشتها تبليسي بدءاً من سورها القديم ، وأطلالها الأولى ، للعمارة السوفيتية ، والمباني الزجاجية الحديثة ، الأمر الذي جعلها تبدو بصورة فريدة يشجع على السفر لها.
  3. وجود أمثلة جميلة ورائعة للفن الحديث : لقد بدأت هذه المدينة في التطور وذلك بالقرن الـ19 لتصبح مدينة أوروبية ، حيث ظهرت بها زخارف معمارية جورجية ترجع للقرون الوسطى ، وزخارف مغربية وقوطية مع فن الآرت نوفو ، وقد خلق تنوع تلك الأساليب مظهر فريد لتلبيسي ، ومن أبرز معالمها المثيرة للدهشة والإعجاب الأورقة المطلية ، حيث كان معظمها بالبيوت الخاصة بطبقة النبلاء والتجار ، والتي قد تحول الكثير منها في وقتنا الحالي منازل سكنية خاصة ، كما أدرج جزء منها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي (اليونيسكو).
  4. الأسواق : إن الأسواق في المدينة متواجدة بكل مكان ، فعندما تسير في شوارع تبليسي تظهر المحال الضخمة والصغيرة ، والأكشاك الموجودة بكل زاوية ، حيث تباع الخضروات والفاكهة ، والأدوات المنزلية ، والهدايا التذكارية ، وتعتبر البضائع التي يتم بيعها بالمحال الصغير رخيصة إلى حد ما ، وذلك مقارنةً بالأغراض التي تباع بالمحلات التجارية الأخرى.

أشهر الأماكن السياحية الموجودة في مدينة تبليسي:

  1. كاتدرائية سامبا : وتلك الكتدرائية تعد واحدة من أكثر المناطق الجاذبة للسياح في المدينة ، وننصح بزيارتها في الليل من أجل مشاهدتها مضيئة باللون الذهبي اللامع ، وتلك الكاتدرائية تعتبر ثالث أكبر كنيسة أرثوذكسية موجودة في العالم حتى العام 2018 ميلاداً ، وتعتبر واحدة من أكبر الهياكل الدينية الموجودة في المدينة.
  2. قلعة ناريكالا : وتلك القلعة موجودة بموقع قديم جداً ، وتعتبر واحدة من المعالم التي يجب أن تزورها عند ذهابك لهذه المدينة الرائعة ، بسبب ما تقدمه من إطلالة فريدة على المدينة ، ونهر كورا.
  3. جسر السلام : إن هذا الجسر يعتبر واحد من الأماكن السياحية الرائعة في المدينة ، وجسر السلام عبارة عن جسر للمشاة مبني من الفولاذ والزجاج فوق نهر متكفاري ، وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري الإيطالي (ميشيل دي لوتشي) ، وقد افتتح في وجه السياح في العام 2010 ميلادياً.

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر كندا

مدينة تبليسي بالصور:

مدينة تبليسي
مدينة تبليسي
أجمل بلدان القوقاز
أجمل بلدان القوقاز
أماكن تستحق الزيارة
أماكن تستحق الزيارة

للمزيد يمكنك قراءة : بماذا تشتهر مصر

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى