معلومات

التخلص من الحشرات المنزلية الصغيرة والطائرة بدون مبيدات

التخلص من الحشرات المنزلية

إن ظهور الحشرات مثل الصراصير ، والنمل ، والذباب ، والناموس ، والبق ، وغيرها في المنزل تعد من الأمور الشائعة التي يعاني منها الجميع ، حيث تنتشر تلك الحشرات بصورة خاصة في فصل الصيف ، فيسببون لأفراد العائلة إزعاج وعدم راحة ، كما أن جميع تلك الحشرات تنقل أنواع متنوعة من الأمراض ، بالإضافة إلى أنها تلوث الأكل والمياه ، لهذا يجب مكافحتها والتخلص منها في أسرع وقت ممكن ، واليوم سوف نسلط الضوء أكثر على طرق التخلص من الحشرات المنزلية ، فتابعوا معنا.

طرق التخلص من الحشرات المنزلية:

استخدام الأعشاب الطازجة:

  • من الممكن استعمال الأعشاب الطازجة للحد من ظهور وتعشيش الحشرات بالقرب من البيت ، ومن الأمثلة على الأعشاب التي من الممكن استعمالها : النعناع ، وإكليل الجبل ، حيث يفضل تعليق باقة من تلك الأعشاب في مكان قريب من عيش الحشرات كالنحل وغيرها.

استعمال المواد العضوية:

  • إن المواد العضوية تعرف على أنها مواد غير كيميائية بصورة عامة ، ويشمل ذلك استعمال وصفات طبيعية مصنوعة في البيت مثل : البصل ، والفلفل ، والثوم ، والملح ، والصابون ، وغيرها ، واستعمال مواد كماء الشعير للتخلص من الرخويات ، والديديان ، ونمل الخشب ، والقوارض ، والحشرات الأخرى ، كما تعتبر المواد العضوية فعالة لحد ما بالمناطق الصغيرة كالحدائق المنزلية ، بحيث تكون أعداد الحشرات منخفضة نسبياً ، فهي في النادر ما تكون مجدبة أو فعالة على مساحة أكبر.

استعمال الشموع والفوانيس:

  • من الممكن استعمال بعض أنواع الفوانيس التي تعلق بالفناء ، والتي تعمل بدورها على طرد البعوض ، كما من الممكن استعمال الشموع طويلة الأمد المحتوية على مادة الجيرانيول ، والتي تعد ذات فعالية عالية في صد البعوض.

استخدام الزيوت الطبيعية:

  • تستعمل الكثير من الزيوت من أجل قتل الحشرات أو طردها من البيت ، حيث من الممكن أن تكون تلك الزيوت وسيلة جيدة وآمنة ، ومن تلك الزيوت : زيت اللافندر ، وزين النعناع ، وزيت شجرة الشاي ، فهي كلها محتوية على خصائص طاردة للحشرات ، كما أنها آمنة للبشر ، ويتم استعمالها عن طريق وضع نحو 6 إلى 10 قطرات من الزيت العطري بزجاجة رذاذ ، وإضافة نحو سبعة وخمسون جرام من المياه ، وسبعة وخمسون جرام من الخل الأبيض إليها ، وبعدها يتم رش الخليط حول النوافذ وبالمطبخ.

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية طرد الفئران من المنزل

كيفية القضاء على العث المنزلي:

من الممكن القضاء على العث المنزلي عن طريق إتباع الطرق التالية :

  1. إزالة السجاد : حيث إن إزالة السجاد من غرف النوم تعد الطريقة الأكثر نجاحاً من أجل التغلب على عث الفراش والحد من تواجده في البيت.
  2. غسل الفراش : يجب غسل الفراش من أسبوع لأسبوعين ، كما يجب أن تكون درجة حرارة المياه 54.5 درجة مئوية ، وذلك كي يتمكن من قتل العث ، والتخلص من أي حشرات منزلية أخرى ، ونشير هنا إلى أن الغسل بالماء الأكثر برود لا يقتل العث المنزلي ، بل يزيله فقط عن الفراش.
  3. تنظيف الأسطح الصلبة : حيث إن القيام بمسح الأسطح الصلبة باستعمال منشفة رطبة سوف يعمل على إزالة أكثر من 90% من حشرات البيت.
  4. مزيلات الرطوبة : من الممكن أن تساعد مزيلات الرطوبة على إزالة كمية من الحشرات المنزلية ، فيجب أن تكون نسبة الرطوبة أقل من خمسة وثلاثون بالمائة ولمدة اثنين وعشرون ساعة على الأقل يومياً.
  5. تغيير موقع غرفة النوم : إن تغيير موقع غرفة النوم يعتبر شيء ضروري ، وبالخصوص لو كان موقعها بالطابق السفلي ، ففي العادة تكون نسبة الرطوبة كبيرة بالطابق السفلي مقارنةً مع بقية الطوابق.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة طرد الناموس

كيفية القضاء على الذباب:

  • إن الذباب ينتشر في شهر الصيف الحار ، فيقوم الذباب بوضع بيوضه بالقمامة ، أو في قصاصات العشب ، أو في التربة ، أو بمياه الصرف الصحي ، أو بنفايات الحيوانات ، أو بالمياه ، أو بالمواد الغذائية المتعفنة ، وكي تقضي عليه يفضل أن تزيل القمامة من محيط منزلك ، وألا تترك الأبواب مفتوحة وأن تقوم بتغطية الطعام.
القضاء على الحشرات
القضاء على الحشرات
التخلص من الحشرات المنزلية
التخلص من الحشرات المنزلية
حشرات منزلية
حشرات منزلية

للمزيد يمكنك قراءة : ما هو الوزع وطرق طرده من البيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى