العناية بالجسم

التخلص من الارداف نهائيا في اسبوع

التخلص من الارداف

إن الكثير من النساء تعانين من مشكلة الدهون المتراكمة بمنطقة الأرداف ، وذلك لأنها تبرز عند المرأة بصورة أكبر من الرجل ، وهناك الكثير من الأسباب وراء ظهورها ، منها على سبيل المثال تناول السكريات ، بالإضافة لقلة ممارسة التمارين الرياضية ، وخلل بهرمونات الجسم ، وغيرها من الأسباب ، وهي تعطي الجسم هيئة غير متناسقة ، ذلك بالإضافة لأنها تشكل إزعاج كبير للنساء ، ومن أجل التخلص منها تلجأ العديد منهن لإتباع الكثير من الحميات الغذائية القاسية ، إلا أنها أيضاً لا تجدي نفعاً ، حيث تختفي لمدة ثم تعود بالظهور مرة أخرى بمجرد الرجوع للعادات الغذائية السابقة ، وفي هذا اليوم سوف نسلط الضوء أكثر على أهم الطرق الفعالة للتخلص من الأرداف نهائياً ، فتابعوا معنا.

طرق للتخلص من الأرداف:

  1. الزنجبيل والشطة : قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل المدقوق ، بالإضافة لملعقة كبيرة من الشطة المدقوقة مع ½ كوب من زيت الزيتون ، وادهني الأرداف والمؤخرة بهذا الخليط ، واتركيه لمدة 60 دقيقة ، وبعدها اغسليه بالماء الدافئ ، وكرري تلك العملية بصورة يومية في ساعات الصباح الأولى.
  2. خل التفاح : قومي بدهن المؤخرة والأرداف بمقدار من خل التفاح ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسليه بالمياه الدافئة ، وكرري تلك العملية مرتين كل يوم لمدة شهر.
  3. القرفة والزنجبيل : قومي بوضع ملعقة كبيرة الحجم من الزنجبيل المطحون ، بالإضافة لملعقة كبيرة الحجم من القرفة المدقوقة ، وكوب من المياه بوعاء على نيران هادئة ، واتركي المزيج حتى يغلي ، وبعدها ارفعيه عن النيران ، واشربيه 3 مرات بصورة يومية.
  4. الليمون الطازج : قومي بعصر كيلو جرام من الليمون الطازج بوعاء وراعي حفظ القشر جانباً ، ثم ضعي القشر بوعاء فيه مقدار 4 أكواب من المياه ، وضعي المزيج على النيران ، واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم ارفعيه عن النيران ، وصفيه بعبوة زجاجية ، ثم ضيفي له عصير الليمون الطازج ، واشربي كوب من المزيج قبل أن تتناولي وجبة الطعام بربع ساعة ، وكرري تلك الوصفة بصورة يومية حتى تحصلين على النتائج المرغوبة.
  5. حمام الملح : قومي بتذويب مقدار قليل من الملح بحوض الاستحمام المعبأ بالمياه الدافئة ، وانقعي جسمك فيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسلي الجسم جيداً ، وكرري تلك العملية بصورة يومية.
  6. القهوة : قومي بوضع 5 ملاعق كبيرة الحجم من القهوة بوعاء فيه مقدار قليل من المياه ، واخلطي المكونات معاً ، ثم ضعي المزيج على منطقة الأرداف ودلكي بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالمياه الباردة ، وكرري تلك العملية بصورة يومية.
  7. بذور الكتان : قومي بتناول ملعقة صغيرة الحجم من بذور الكتان بصورة يومية قبل النوم.

ملاحظة : على الرغم من فاعلية تلك الطرق بالتخلص من دهون الأرداف ، إلا أنه يجب أن نذكر طريقة أخرى تساهم في التخلص من تلك الدهون ، إنها عمليات التجميل المعتمدة على شفط تلك الدهون باستعمال بعض الأجهزة الحديثة.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد المورينجا للتخسيس

ممارسة التمارين الرياضية:

  1. المشي لمسافات طويلة : حيث إن المشي يعزز عملية حرق السعرات الحرارية ، وبالخصوص بمنطقة الأرداف ، ورياضة المشي لمسافات طويلة مثل : الصعود والنزول من التلال ، أو التسلق ، تساعد في حرق السعرات الحرارية بصورة كبيرة.
  2. صعود الدرج : هناك دراسة أجريت بالمجلة البريطانية للطب الرياضي تثبت أن رياضة صعود الدرج تتميز بفوائد صحية كثيرة جداً منها حرق السعرات الحرارية ، وأيضاً تحسين اللياقة البدنية للجسم ، لهذا علينا أن نحرص على استخدام الدرج بدلاً من المصعد الكهربائي ، حيث إن صعود الدرج يعادل ممارسة التمارين الرياضية لمدة عشرة دقائق.

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات تخسيس البطن

نصائح للتخلص من الأرداف:

  1. قومي بتناول غذاء صحي متوازن.
  2. تجنبي الجلوس لمدة طويلة.
  3. اشربي كميات كبيرة من المياه.
  4. مارسي التمارين الرياضية بصورة يومية.
  5. أكثري من تناول الفاكهة والخضار.
  6. قللي من تناول المشروبات الغنية بالكافيين كالنسكافيه ، والكابتشينو.
  7. استعملي البهارات والتوابل التي تساهم في زيادة معدل الهضم كالكمون ، والفلفل الأسود ، والقرفة ، وغيرها من التوابل.
  8. قللي من تناول أطعمة البروتين ذي المصدر الحيواني مثل اللحوم.
  9. تجنبي تناول الطعام الغني بكلاً من السكريات والكربوهيدرات.
تمارين رياضية
تمارين رياضية
تمارين للتخلص من الدهون
تمارين للتخلص من الدهون
تمارين لتخيسي الأرداف
تمارين لتخيسي الأرداف

للمزيد يمكنك قراءة : حب العزيز وفوائده للتخسيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى