معلومات

الانسان البدائي.. وأشهر الأساطير الخاطئة عن تاريخه وحياته

الانسان البدائي هو التقرير الذي يتناوله معكم إحلم في السطور المقبلة حيث يعرف بعض العلماء الانسان البدائي على انه واحد من السلالات التي سكنت في الكرة الأرضية كما أكد بعض العلماء أن الانسان البدائي هم اجداد الانسان الذي تواجد في القارة الأوروبية منذ 600 ألف عام.

الانسان البدائي

الانسان البدائي طالته بعض الأساطير والقصص الوهمية التي رددها الكثير من الأشخاص وفي السطور المقبلة ننشر لكم أبرز الأساطير الخاصة بالأنسان البدائي الغير صحيحة والتي اثبت العلماء عكسها  :-

ادوات الإنسان البدائي

أعتقد بعض الأشخاص أن ادوات الأنسان البدائي التي كان يستخدمها تكون من الحجارة الحادة والتي يستخدمها للتقطيع وعمل الطعام والدفاع عن النفس ولكن بعض العلماء أكدوا وجود بعض الأدلة التي تثبت عكس ذلك حيث ظهرت أدوات الإنسان البدائي مثل الحبال والسلاسل.

كما أكد بعض العلماء الموجودين في فرنسا أنها وجودوا بعض الأدوات التي ترجع إلى 50 ألف عام والتي إستخدمها الإنسان البدائي في صيد الغزلان والتي تشبه كثيراً الأدوات التي يستخدمها الأشخاص الذين يعملون في مجال صناعة الجلود كذلك وجد تلك العلماء بعض الأدوات الخاصة بالتنقيب والتي إستخدمها البدائي قديماً.

صوت الإنسان البدائي

الأساطير التي تحدثت على الإنسان البدائي دائماً ما كانت تؤكد أن البدائي لا يستطيع الكلام وأنه يعبر عن ما يريد توصيله للآخرين ببعض الهمهمات والأصوات الغير مفهومة ولكن بعض العلماء أكدوا أن الإنسان البدائي نجح في تطوير لغة جديدة وإسلوب خاص حتى يتحدث مع أقاربه وأصدقائه.

وأكدت بعض المصادر الصحفية أن العلماء قاموا بإستخدام أشعة أكس وذلك لفحص عظام الإنسان البدائي والعظمة الموجودة على شكل U والتي توجد في عنق البدائي والمسئولة عن الكلام ووجد العلماء في الأبحاث التي أجروها على تلك العظمة أن الإنسان البدائي يتحدث بنفس الطريقة التي يتحدث بها الإنسان العادي.

إسطورة أن البدائي لا يدفن موتاه

ومن الأساطير التي خرجت علينا خلال السنوات القليلة الماضية أن الإنسان البدائي لا يقوم بدفن موتاه ولكن بعض التجارب العلمية التي أجريت على الإنسان البدائي أكدت أن الهياكل العظمية التي توجد في بعض كهوف فرنسا لإنسان من 50 ألف عام مدفونه وتم حمايتها جيداً.

البدائي لا يعيش في منزل

الإنسان الحالي تظهر في مخيلته أن البدائي كان مشرد لا يعيش في منزل منظم ولكن العلماء أكدوا أن الإنسان البدائي كان يعيش في أماكن قام بتنظيمها بنفسه بالإضافة إلى أنه قسمها أماكن وغرف للنوم بالإضافة إلى بعض الأماكن الخاصة بطهي الطعام وأماكن أخرى تخص ذبح الحيوانات كما قرر الإنسان البدائي أن يكون هناك غرفة مخصصة للتدفئة في البرد القارص وكان يستخدم الشمس لإعداد الطعام.

البدائي لا يأكل اللحم المطهي وإنما يأكل الطعام غير مستوي

صورة الإنسان البدائي التي تعلق في أذهان الأشخاص في هذه الأيام أنه يجمع بين صفات القرود بالإضافة إلى صفات الإنسان حيث يمسك في يده قطعه لحم قام بإنتزاعها وقطفها من فريسه وألتهمها دون طهي ولكن هذه الصورة غير صحيحة بالمرة الأمر الذي أثبته العلماء فور أن عثروا على بعض الحفريات الخاصة بفك إنسان بدائي به أسنان تدل على أن الطعام الذي كان يأكله طعام مطهي جيداً مع خضروات وأعشاب.

البدائي كان يقسو على الأطفال

ينظر المجتمع الحالي للإنسان البدائي على أنه كان قاسي على الأطفال كما يعتقد البعض حالياً أن الاب من البدائيين كان لا يقدر على حماية طفلة ولكن الحقيقة تختلف عن ذلك تماماً حيث أثبتت بعض التجارب العلمية أن الأطفال كانوا محل إهتمام آبائهم وكان الكبير يعتني بصغاره والعلاقات بين الأسر البدائية كانت قوية ومترابطة.

الإنسان البدائي لا يقدر على حمل أي نوع من أنواع الحضارة

من المتداول بين الأشخاص أن الشخص البدائي لا يقدر على تحمل أي نوع من أنواع الحضارة خاصة وأن الحضارة بدأت منذ أكثر من 35 ألف عام أي بعد إنتهاء مرحلة الإنسان البدائي ولكن العلماء أثبتوا أن الحضارة كانت مزدهرة في بعض الكهوف الإسبانية منذ 40 ألف عام أي أن الإنسان البدائي هو أول من رسم معالم تلك الحضارة.

كما أن الإنسان البدائي كان يلعب على بعض القطع التي تصدر أصوات موسيقية من عظم الفخذ لدب وأرجع العلماء أن تكون تلك الآله مثل الناي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى