العناية بالجسم

افضل معالج للشعر التالف والمصبوغ من الصيدلية والبيت

افضل معالج للشعر التالف والمصبوغ من الصيدلية والبيت ؛ إن كل امرأة على هذا الكوكب حلم حياتها هو الحصول على شعر صحي ولامع وغير تالف ومفرود بطريقة جميلة ولا يوجد به أي مشاكل ، كما وترغب المرأة بالابتعاد كل البعد عن المواد الكيميائية التي ينجم عنها تلف للشعر ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على افضل معالج للشعر التالف والمصبوغ من الصيدلية والبيت.

أفضل علاج للشعر التالف:

يعد البروتين واحداً من أكثر الطرف فعالية في علاج الشعر ، وهو عبارة عن بعض المواد المحتوية على بروتين طبيعي تقوم بدور إكساب الشعر اللمعان والنعومة التي يحتاجها.

ثيرابي ليس:

  1. ويعتبر واحداً من أفضل العلاجات للشعر ويصنع هذا النوع في دولة البرازيل ويعتبر واحداً من أكثر المعالجات استعمالاً حول العالم ؛ ويتم استعماله في علاج تلف الشعر وهو ملائم بدرجة كبيرة لكل امرأة تعاني من شعر جاف ، وذلك لأن هذا النوع يحتوي على مواد تخلص الشعر من أي تجاعيد وتلف.
  2. كما أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من الفورمالين تتلائم مع النسبة المصرح بها دولياً ، ولا يسبب وضعه على الشعر لتغيير في لون الشعر.
  3. ولكن مشكلة ذلك البروتين أنه لا يدوم لمدة كبيرة ، ورائحته نفاذة لحد كبير ، وننصح كل امرأة بارتداء قفازات عند التعامل مع ذلك النوع من البروتينات كي لا تضرر بشرت يدها.

ماركوجا مالتي ثيرابي:

  1. وهذا النوع من البروتينات يعتبر آمن تمام على الشعر ، ويرجع ذلك الأمر لأنه يحتوي على الفورمالين وهو ملائم مع كافة أنواع الشعر بالإضافة لأنه آمن على المرأة الحامل والمرأة المرضعة.
  2. ويحتوي ماركوجا مالتي ثيرابي على مادة يطلق عليها النانو ، وهذه المادة تصل للجذور بفروة الرأس وتترك نتيجة فعالة بصورة كبيرة جداً ، ورائحته غير منفرة إطلاقاً بل صاحب رائحة جيدة.
  3. ويتميز ماركوجا مالتي ثيرابي بمميزات كثيرة للغاية فبالإضافة لأنه يحتوي على الفورمالين يعمل هذا البروتين على ملء الفراغات التي توجد ما بين بصيلات الشعر ولا يحتوي على رائحة كريهة ويقي الشعر من التساق ويخلصه من التقصف والهيشان.

أنواع بروتين لعلاج الشعر لا تحتوي على الفورمالين:

  1. سيلكي تريتمنت : وهو نوع رائع للغاية يقوم بفرد الشعر ، وهو ملائم للغاية مع شعر مجعد أو جاف أو باهت أو تالف أو متقصف ، كما أنه يحتوي على مادة يطلق عليها الكولاجين والكيراتين وزيت الأرجان واليسيتين ، فضلاً للكثير من المكونات المفيدة الأخرى التي يمكنها فرد الشعر بشكل طبيعي تجعله انسيابي ، ويأتي ذلك النوع على شكل بلسم وشامبو.
  2. البروتين الأمريكي : وهذا النوع أهم ما يميزه أنه لا يؤدي لأي ضرر لشعرك فهو آمن للغاية ، ويحتوي على نسيج الكشمير والكافيار وزيت الأرجان ، وكل تلك العناصر تعمل على فرد الشعر بشكل طبيعي ، فضلاً لإكسابه اللمعان والحيوية.
  3. بروتين الشعر أورجانيك :  وهذا البروتين البرازيلي الرائع ملائم لكل أنواع الشعر المتعددة ، فهو يعمل على علاج خشونة الشعر ويعالج جفافه وتجاعيده ، ولا يحتوي على الفرومالين ؛ كما أنه يحتوي على الكثير من الزيوت الطبيعية من ضمنها زيت الأرجان وزيت القرنفل ، بالإضافة لاحتوائه على الكولاجين وبعض من الأحماض الأمينية التي تعمل بدورها على المساهمة في تنعيم الشهر ، كما أنه صاحب رائعة جميلة ولا يصيب شعرك بالتقصف كالكثير من المنتجات.

ماسك البيض والزبادي:

  • وذلك لأن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين ويعد واحداً من أفضل المكونات في علاج مشكلات الشعر العديدة ، ويساعد البيض على فرد الشعر وعلى تقوية بصيلاته ، والزبادي أيضاً يحتوي على مادة يطلق عليها البروبيوتيك ، التي بدورها تعمل على تحسين صحة شعر المرأة وتقضي على الفطريات الموجودة به وتنهي على القشرة.

المكونات:

  1. بيضة واحدة فقط.
  2. ملعقتين كبيرتين من الزبادي.

طريقة الاستخدام:

  1. قومي بخفق البيض مع الزبادي داخل وعاء لحين تكون خليط ناعم ومتجانس ، ولو كنت تعانين من شعر جاف فننصح باستعمال صفار البيض وحسب.
  2. ولو كنت تمتلكين شعر دهني ننصح باستعمال البيض وحسب ، أما بخصوص الشعر العادي فيتم استعمال البيضة كلها.
  3. قومي بتطبيق ذلك الخليط على فروة رأسك بالكامل واتركيها لمدة ثلاثين دقيقة.
  4. قومي بشطف فروة رأسك بواسطة المياه الفاترة ، ومن ثم شطفه مجدداً باستخدام بلسم أو شامبو ، وكرري تلك الوصفة مرتين كل أسبوع حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.
  5. أما لو كنت لا تستحملين رائحة البيض فبإمكانك إضافة القليل من الزيوت العطرية والتي يكون من ضمنها اللافندر أو الليمون.

ماسك الموز والأفوكادو:

  • وذلك لأن الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات وزيوت طبيعية وبوتاسيوم ، كل تلك العناصر بإمكانها أن تغذي الشعر وتزيد من فرص إنباته ؛ والأمر ليس بعيد عن الأفوكادو الذي يوجد به حمض أوميجا ثري الدهني ذلك بالإضافة للأحماض الأمينية التي تقوم بالحفاظ على ملمس الشعر وترطيبه.

المكونات:

  1. ثمرة واحدة من الموز.
  2. ثمرة واحدة من الأفوكادو.
  3. ملعقة صغيرة من زيت الورد.
  4. ملعقة كبيرة الحجم من زيت جنين القمح.

طريقة الاستخدام:

  1. قومي بهرس الأفوكادو مع الموز بشكل جيد لحين تكوين خليط خالي من أي تكتل ، وبعدها ضيفي الزيوت التي توجد وقلبي ذلك الخليط جيداً.
  2. قومي بتطبيق الماسك على فروة رأسك واتركيه لمدة ستون دقيقة ومن ثم اشطفيه بمياه باردة ، ومن ثم استعملي بلسم أو شامبو.
  3. كرري تلك العملية مرة أو مرتين في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

للمزيد يمكنك قراءة : ماسك لنضارة الوجه من اول مرة

للمزيد يمكنك قراءة : ماسك للشعر مفيد ومغذي

للمزيد يمكنك قراءة : ماسكات للتفتيح للوجه وللبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى